تليجرام تريند الخليج
صحة

مراكز التجميل في قطر، أماكن تواجدها والعمليات التي تجرى فيها

مراكز التجميل في قطر أصبحت الأولى على مستوى الدولي، وذات شهرة عالمية، فهي عبارة عن طاقم طبي متكامل للحصول على أجمل النتائج. الكثير يحب الجمال والدخول بعالم التجميل، إذا كنت من هؤلاء الكثر، فمقال اليوم سيكون أكثر فائدة وحماساً لك. هل ترى جمال المشهورات؟ هل لاحظت أن التجميل أصبح موضة للكثيرات؟ تابع معي المقال واكتشف الكثير من الخفايا والمزايا والأعراض الجانبية، إضافةً إلى أماكن انتشار هذه المراكز.

مفهوم التجميل

التجميل هو قيام دكتور الجراحة والتجميل بمساعدة طاقم طبي على إجراء تغيير في شكل الوجه أو أجزاء من الجسم. وقد يطلب الدكتور من المريض إجراء هذه العمليات لأسباب كثيرة، بعد طلب التحاليل اللازمة والصور. ومع تطور التكنولوجيا والأجهزة الحديثة والمختبرات العلمية انتشرت مراكز التجميل في قطر بكثرة وأصبحت تضاهي باقي المراكز العالمية، كما يجري فيها العديد من العمليات.

أسباب القيام بعمليات التجميل

يحتاج الكثير من الأشخاص القيام بعمليات تجميل حيث يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل البعض بحاجة إلى مراكز التجميل في قطر وسنذكر منها ما يلي:

  • من أجل معالجة البقع والخطوط والتجاعيد التي تظهر على البشرة وتسبب الإحراج لبعض الأشخاص، وخاصةً السيدات لذلك تقوم بجلسات كريستال للبشرة منتظمة وذات تأثير إيجابي واضح.
  • معالجة انحراف الوتيرة بالأنف، والشكل الغير مرغوب سواء من الولادة أو نتيجة التعرض لحادث ما.
  • الكثير من الأشخاص وخاصةً في ظل الحروب التي حصلت مؤخراً، قد تعرض لتشوهات بالوجه أو بأجزاء الجسم ويحتاج لتجميلها.
  • علاج شفة الأرنب التي تظهر على المولود خلقةً.
  • البعض يعاني من تساقط الشعر نتيجة العمر أو تناول أدوية محددة أو بعد مروره بمرحلة مرض معينة وهذا ما يجعله مضطراً لعملية التجميل وزراعة الشعر.
  • بعض السيدات تخجل من مظاهر الأنوثة الغير واضحة لديهن، هذا الأمر الذي يدفعهن لنفخ الثديين وحشو السيلكون في الأرداف أيضاً.
  • بعض الرجال والنساء لديهم سمنة مفرطة تجعلهم محط تنمر الكثيرين، الأمر الذي يدفعهم لزيارة مراكز التجميل وإيجاد الحلول المناسبة.
  • إن بعض السيدات بعد خضوعهن لعمليات القيصرية والولادة، يبقى مظهر خط العملية في البطن بشكل غير جميل مما يدفعهن لإزالته بالتجميل.
  • البعض قد تعرض لحروق من الدرجة الثالثة سواء بالوجه أو بالجسم وسبب مظهر غي لائق يجعله محرج، هذا ما يدفعه لإجراء عملية تجميلية.
  • بعض المواليد تظهر ولديها على وجهها أو أحد مناطق جسمها علامة، وهي ما تسمى بالوحمة، السبب الذي يدفع الشخص لعملية تجميل بعد سن الثامنة عشر.

العمليات التي تجريها مراكز التجميل في قطر

عمليات التجميل كثيرة للغاية، وفي ظل التطور الطبي والتكنولوجي يزداد أعدادها وأسمهائها يومياً، لذا إليكم أهم العمليات التي تجري في عيادات التجميل في دولة قطر.

  1. شفط الدهون.
  2. تجميل أماكن خطوط العمليات الباقية كأثر على الجسم.
  3. تكبير الثدي.
  4. تقويم الأنف وتجميله.
  5. شد الترهلات.
  6. إزالة التجاعيد وشد الوجه والجفون.
  7. إخفاء الحروق والندبات السيئة في الوجه.
  8. النفخ للخدود والأرداف والصدر.
  9. الغمازات.
  10. تجميل شكل الآذان المعكوفة أو المطوية.
  11. تجميل الأسنان وفق ابتسامة هوليود.
  12. تجميل للأعضاء التناسلية.
  13. علاج الصلع وزراعة الشعر بأحدث الأجهزة والتقنيات.

اقرأ أيضاً: “دليل مستشفيات وعيادات ومراكز قطر الصحية“

أماكن مراكز التجميل في قطر

أماكن مراكز التجميل في قطر

أماكن مراكز التجميل في قطر

أصبحت مدينة قطر من أكثر الدول العربية التي يوجد مراكز مختلفة في شتى المجالات. ولكنها أصبحت رائدة فالمجالات الطبية، كما أصبح يوجد بها العديد من مراكز التجميل وأصبحت منتشرة في عدة أماكن من قطر، نذكر منها:

  1. مركز جراحة التجميل، يقع في الدوحة تحديداً شارع النجمة، وقد تم تقييمه ب 3.9 نجمة ويبدأ عمله الساعة الثامنة صباحاً، وفي جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة ويمكن التواصل معهم من خلال الهاتف على هذا الرقم +974 4466 2260
  2. سنتر سيرينا للتجميل، مركز رائع مختص بالتجميل، ويقع في الدوحة، وقد تم تقييمه ب 4.0 نجمة. حيث إنه مفتوح منذ أكثر من سبع سنين وللاتصال بهم يرجى مراجعة هذا الرقم +974 6633 2610.
  3. مركز مولاي يعقوب للتجميل، يتميز بأنه مختص بالتجميل ويقع في الدوحة شارع روضة الخيل، مصنف من أربع نجوم، ويقدم العديد من الخدمات منها إزالة الشعر بالليزر، شفط، تقويم أنف، شد ترهلات، سيلكون، نفخ، عناية بالأظافر، تركيب شعر مستعار، مكياج وهذا رقم الاتصال بهم +974 4455 3484.
  4. سنتر بيوتي الدوحة، ويقع في الدوحة، مقيم ب 4.3 نجمة، يقوم بكافة عمليات التجميل المعروفة مكياج وأظافر، وتجميل الوجه والشعر. يوجد موقف للسيارات، وموقف كراسي متحركة، وللاتصال بهم يرجى مراجعة هذا الرقم +974 4467 5747
  5. مركز أهازيج للتجميل، يقع في الدوحة ومختص بالتجميل، يبدأ عمله الساعة التاسعة صباحاً، ويغلق في الساعة التاسعة مساء. ما عدا يوم الجمعة يبدأ عمله الواحدة ظهراً. يقوم بعمليات التجميل والليزر والشفط والمكياج والنفخ وحتى وصلات مستعارة للشعر، وهذا رقم الاتصال الخاص بهم +974 3382 0852.

الأعراض الجانبية عند خضوعك لعملية داخل مراكز التجميل في قطر

عمليات التجميل مثل كل العمليات الطبية الأخرى التي يقوم بها الأطباء. وقد يحدث للمريض بعض من الأعراض الجانبية التي تحدث لبعض الأشخاص بعد تعرضهم لعمليات التجميل وسنذكر من هذه الأعراض ما يلي:

  • بعض الأشخاص جسمهم لا يتحمل لعمليات التجميل وقدي يؤدي ذلك للموت.
  • قد ينتج عن عمليات التجميل مضاعفات أخرى فمثلاً قد يتعرض البعض لقلة قدرتهم على التنفس بشكل صحيح بعد عملية تجميل الأنف.
  • البعض يحدث معهم انحراف وتيرة في الأنف لم تكن موجودة سابقاً قبل عملية التجميل.
  • حدوث تورم شديد وانتفاخ كبير في الفم بعد نفخ الشفاه ووضع السيلكون.
  • قد يحدث ميلان في الشفتين بعد عملية النفخ.
  • يمكن أن يحدث ترهل بالثديين بعد عملية النفخ بعدة أشهر، أو لأمراض أخرى كالسرطانات، خاصةً إذا كان هناك وراثة حول هذا المرض.
  • يبدو الجمال اصطناعي إذا كان مبالغاً وستلاحظ ذلك بعد عملية التجميل.
  • احمرار الوجه وتقشره بشكل مزعج لفترة زمنية يحددها الدكتور خلال جلسات الكريستال (Crystal healing).
  • تورم الوجه وظهور اللون الأزرق تحت العين لمدة أسبوع تقريباً، ثم يختفي تدريجياً.

والآن قد انتهينا من طرح فكرة التجميل، وتحدثنا عن مراكز التجميل في قطر. طالما أنك قرأت المقال حتى آخره، فإنك تفكر في الدخول بهذا العالم المليء بالأسرار. البعض يبتعد عنه لأسباب دينية والبعض يحتاجه فقط للظهور بين العامة، بالمقابل هناك أشخاص تحتاج لإخفاء حروق أو مشاكل تسبب الإحراج وتلجأ للتجميل كنوع من العلاج.

زراعة الشعر في قطر، خطوات زرع الشعر والأشخاص المرشحون لها

زراعة الشعر في قطر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى