تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو يوم المباهلة عند الشيعة

ما هو يوم المباهلة عند الشيعة ، تمثل هذه المجموعة من الأوائف الإسلامية التي تعتمد على طقوس معينة تقيمها في أوقات محددة ، وواجهتها عن بعضها البعض عن بعضها البعض ، وأعضاؤها من نفس المصدر ، أصلها ونسله. المباهلة ، وما هو يَوم المُباهلة عند الشيعة ، وموعده ، وأعمال يَوم المباهلة عند الشيعة.

مامعنى المباهلة

إن المباهلة في اللغة: بعضها البعض ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر ، والبعض الآخر.

أما المباهلة في المعنى الاصطلاحي: هي عبارة عن اجتماع متشابه من أجل الوقوف بجانب الحق والبعد عن الباطل ، في بعض الأمور في بعض الأمور من متخلفين لعنة الله على الظالم منا.[1]

هل الشيعة يصومون يوم عرفه

ما هو يوم المباهلة عند الشيعة

يَوم المُباهلة عند الشيعة هو يَوم الملاعنة على المتخاصمين الكذابين، وهذا اليوم هو يوم مشهود عندهم ومصدر عظمة السلسلة الإسلامية المحمدية كما يقولون ، ويشار عندهم ما بين النبي -صلى الله عليه وسلم- ونصارى نجران على إثر المحاورات التي درات بينهم ، فبعد إصرارهم على عنادهم دعاهم الرسول -صلى الله عليه وسلم- إلى الملاعين والدعاء باللعنة على الكاذب ، واستدل الشيعة على أفضلية من حضر الملاعين وهم الحسن والحسين وعلي أبي طالب وفاطمة.[2]

كيفية صلاة العفو عند الشيعة

متى يوم المباهلة عند الشيعة

إن يوم المباهلة عند الشيعة هو اليوم الرابع والعشرون من شهر ذي الحجة على الأرجح ، وقالوا بأن هذا اليوم من الأيام المشعة في الرسالة المحمدية ، ويوم حقت فيه كلمة الله تعالى وكانت الغلبة للإسلام فقط ، حيث ذكر أحد أعلام الشيعة بأن المباهلة وقعت قبل حجة الوداع في السنة التاسعة للهجرة ، وقد حضر مع النبي -صلى الله عليه وسلم- أمير المؤمنين علي أبي طالب ، والسيدة فاطمة وولديهما الحسن والحسين ، وعام الشيعة بأن الاحتجاج بالمباهلة كانت على مر التاريخ منها احتجاج الإمام الكاظم والإمام الرضا.

هل يجوز الترحم على غير المسلم عند الشيعة

أعمال يوم المباهلة عند الشيعة

أكد أكئمة الشيعة بأن هناك عدة أعمال بهذا البحث في يوم المباهلة ، الأعمال على النحو الآتي:

  • العمل الأول: يقوم الشيعة في هذا اليوم بالغُسل.
  • العمل الثاني: الصيام.
  • العمل الثالث: وهي عبارة عن عبارة عن ركعتين مثل صلاة عيد الغدير عندهم من ناحية الوقت والأجر.
  • العمل الرابع: أن يكون هناك اختلاف بين نسخة محدثة من صحيح عن السن.
  • العمل الخامس: الدعوة إلى بماواه السيد والشيخ بعد ركعتي الصلاة ، مع الاستغفار 70 مرة ، ويجب أن يفتتح بالدعاء “الحَمْدُ للهِ رَبِّ العالَمِينَ”.
  • العمل السادس: يجب أن تكون الزيارة الجامعة.

وبهذا نكون انتهينا من هذا المقال ما هو يوم المباهلة عند الشيعة ، حيث تناولنا فيه معلومات عن معنى المباهلة ، وما هو المباهلة ، المعباهلة ، المعبلة ، المعبلة التي يجوز فيها فعلها في يوم المباهلة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى