تليجرام تريند الخليج
منوعات

ادعية اول السنة الهجرية 1444 .. دعاء العام الهجري الجديد

ادعية اول السنة الهجرية 1444 ، لم يبق سوى يوم على انتهاء عام 1443 وحلول العام الهجري الجديد 1444، ويتسارع المسلمون بالقيام بالأعمال الصالحة المختلفة لنيل الثواب في هذه السنة الجديدة ،

يعد الدعاء احد الأعمال الصالحة التي يقوم به المسلم ليتقرب من الله سبحانه وتعالى، ويقدم لكم موقعنا بعض الأدعية التي يمكن لكم أن تدعو بها في اول السنة الهجرية 1444.

ادعية اول السنة الهجرية 1444

حيث يتبادل المسلمون الكثير من الأدعية فيما بينهم في كل أيام السنة ، ويستخدمونها في الدعاء لأنفسهم أو لغيرهم من المسلمين ، وهذا الدعاء يكثر في الأيام المباركة المعروفة في التقويم الإسلامي ، ومن بين هذه الأدعية التي يبحث عنها المسلمون المشاركة والدعاء هو دعاء نهاية عام 1443 وبداية عام 1444 ، نهاية العام الهجري القديم وبداية العام الجديد مزيج من المشاعر بين الحزن والفرح وبين الحنين والأمل. موسم جديد للطاعة والعبادة ، وهو ذكرى حدث عظيم وهو هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم. وهنا نقدم لكم أجمل الأدعية لنهاية عام 1443 وأوائل عام 1444 وهي:

  • اللهم اجعل لنا هذا العام مغفرة لكل ذنب، وهداية إلى الخير، وشفاءً من الأسقام والآلام وسيئ الأمراض، واستجابة لمن بسط يديه راجيًا رحمتك بدعائه يا رب العالمين.
  • اللهم أدخل في هذا العام البهجة إلى قلوبنا، واجعله لنا عامًا لا تضيق فيه الصدور، ولا تخيب فيه الأمور، اللهم احفظ لنا من أحببنا، وبشرنا ما يسرنا بجودك وكرمك يا رب العالمين.
  • اللهم مع قدوم هذا العام نسألك باسمك الأعظم أن لا تدع لنا من الذنوب إلا غفرتها، ومن الأمور إلا يسرتها، ولا من الأحلام إلا حققتها، ولا من الأماني إلا أبهجت قلوبنا بتحقيقها، ولا من الأدعية إلا أثلجت صدورنا بقبوله يا رب العالمين.

دعاء استقبال العام الجديد 1444

قد يشعر معظم المسلمون بالقلق عند بداية سنة جديدة، وذلك بسبب خوفهم من أن يكون العام الجديد مليئاً بالهموم والمشاكل، لذا يجب على كلّ مسلم الإكثار من دعاء نهاية عام 1443 وبداية عام 1444 ليزيده الله عليه بطيب العيش وراحة البال وصفاء الحياة من الأكدار والمنغصّات، وسوف نقدم لكم دعاء استقبال العام الجديد الذي يمكن للمسلمين أن يدعو به فيما يلي:

  • ربنا إنّا بسطنا إليك أكفّ الضراعة، متوسلين إليك بصاحب الوسيلة والشفاعة، أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًّا إلا فرجته، ولا غائبًا إلا بالسلامة إلى أهله رددته.
  • اللهم في ختام هذه السنة الهجرية أسألك أن ترزقنا الثبات في أمرنا، وأسألك أن ترزقنا العزيمة على رشدنا، وأن ترزقنا موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم مع ختام هذا العام المتقلب بين السعادة والهموم، والأفراح والغموم، أسألك أن تعيننا على شكرك، وحسن عبادتك، فما قدرناك حق قدرتك.

دعاء نهاية العام الهجري 1443

إليكم دعاء اللهم في نهاية عام 1443 وبداية عام 1444، فيما يلي:

  • اللهم في نهاية عام 1443 وبداية عام 1444، ها هو عام جديد قد أقبل علينا، نسألك يا كريم خيره ونعوذ بك من شره، اللهم ارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم، يا رب العالمين.
  • اللهم في نهاية عام 1443 وبداية عام 1444، اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة..
  • اللهم في نهاية عام 1443 وبداية عام 1444، إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي.

قد يهمك: دعاء اخر يوم من العام الهجري 1443

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

وسنوافيكم بدعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 فيما يلي:

  • ربي في ليلة رأس السنة الهجرية أسألك أن تمتعني في هذا العام بسمعي وبصري ، وأسألك أن تجعلهما الوارث مني، وانصرني إلهي على من ظلمني، واغفر لي ذنبي وارزقني وعافني بعفوك وحنانك يا عفو يا حنان.
  • إلهي في هذه اللية المبارك نسألك الوقاية من شرور أنفينا، ومن سيئات أعمالنا، اللهم واعزم لنا على أرشد أمرنا، واغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات ما أسررنا وما أعلنا، وعافنا واعف عنا يا رب العالمين.
  • اللهم يا ربنا في هذه الليلة المباركة أكرمن ولا تهنا، وزدنا يا ربنا ولا تنقصنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم أعطنا ولا تحرمنا وأرضنا وارض عنا بجودك وكرمك يا أجود الأكرمين.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى