منوعات

أسباب سرعة نفاذ بطارية هاتف الأندرويد..وما هي طرق المحافظة على عمر البطارية؟

أسباب سرعة نفاذ بطارية هاتف الأندرويد

إن مشكلة نفاذ البطارية أحد المشكلات المزعجة التي يمر بها الجميع بين يوم وآخر، خاصة في حال عدم وجود مكان للشحن الهاتف بالجوار، وهناك الكثير من العادات الخاطئة التي نقوم بها، والتي تستنزف بطارية هواتف الأندرويد بشكل كبير دون أن نشعر، وهنا في مصر مكس نقدم لك بعض أسباب سرعة نفاذ بطارية هاتف الأندرويد، وكذلك بعض النصائح للمحافظة على مدة شحن البطارية.

أسباب سرعة نفاذ بطارية هاتف الأندرويد

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى سرعة إستهلاك البطارية ونفاذها بسرعة، وهي أسباب ربما لا نشعر بها، ومنها

  • تستهلك الشاشة جزءا كبيرا من بطارية هاتف الأندرويد، خاصة إذا كانت درجة السطوع عالية جدا، ويمكن معالجة ذلك بخفض السطوع، وكذلك بتقليل مهلة بقاء الشاشة مضيئة إلى 30 ثانية فقط.
  • ترك بعض خدمات الهاتف مفعلة دون إستخدامها، مثل الواي فاي، الجي بي إس، وكذلك البلوتوث، فهي تستنزف البطارية بشكل كبير دون أن تشعر، ولذلك يجب التأكد من غلق هذه الخدمات في حال عدم استخدامها.
  • ترك التطبيقات مفتوحة في الخلفية، هناك الكثير من التطبيقات التي تملأ هواتفنا ولا نستخدمها بشكل فعلى، وكذلك الحال عندما نترك التطبيق مفتوحا دون التأكد من إغلاقه، وفي هذه الحالة فإن التطبيق سوف يظل يعمل في الخلفية مستهلكا قدرا كبيرا من البطارية، ولذلك يجب الحرص على إغلاق التطبيق فور الإنتهاء من استخدامه، وكذلك مسح التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها.

نصائح لتوفير إستهلاك البطارية

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن فعلها لتوفير إستهلاك بطارية هاتف الأندرويد، ومنها

  • استخدام وضع توفير الطاقة، ويساعد هذا الوضع على غلق التطبيقات والمصادر التي تستهلك الطاقة في حالة عدم استخدام الهاتف، كما أن هذا الوضع يتحكم في درجة سطوع الشاشة خاصة في حال انخفاض مستوى شحن البطارية.
  • استخدام وضع السكون أو عدم الإزعاج، وفي هذه الأوضاع سيقوم الهاتف بإيقاف إشعارات التطبيقات التي تعرض على الدوام وتستنزف الباقة بشكل كبير.
  • إستخدام بعض التطبيقات المساعدة في توفير شحن البطارية، وتعمل هذه التطبيقات على إظهار المصادر التي تستنزف وتهدر طاقة البطارية بشكل كبير، كما أنها تقوم بإغلاقها في بعض الأحيان، ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق Greenify، وتطبيق AccuBattery.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى