قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالكشف عن صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور قبل ايام من عيد الأضحى 1443 المبارك 2022.

وقام سعد آل حماد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالإعلان مساء أمس الإثنين، عن صرف راتب إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور.

صرف راتب إضافي الضمان الاجتماعي المطور

وقال آل حماد عبر حساب المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على “تويتر” إن ”توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز بناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بصرف ملياري ريال سعودي بواقع معاش إضافي لمرة واحدة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، سوف يشمل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي السابق والمطور“.

وقد أضاف أنه سوف يتم إيداع مبالغ المستحقين في الحسابات البنكية للمستفيدين بشكل مباشر خلال الساعات القادمة.

الضمان الاجتماعي المطور 2022

قد تم تحديث وإضافة بعض التغييرات إلى نظام الضمان الاجتماعي عام 1443هـ ،لتلبية احتياجات الفقراء و مستلزماتهم اليومية. وهي مكرسة لمساعدة واستعادة الشعب والأفراد والمواطنين في المملكة ودعمهم ليصبحوا أفراداً منتجين ساهموا في تحسين مستوى معيشتهم و تقدم البلاد وازدهارها في جميع المجالات.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الشروط حتى يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور ، نذكر من بينها أن أبناء المواطن السعودي الأرامل أو المطلق يجب أن يكونوا مواطنين سعوديين ومقيمين في أراضي السعودية.

ونسبة للمرأة السعودية المطلقة من غير السعودي، يجب عليها امتلاك إقامة سارية المفعول في المملكة، مع إثبات رسمي لزوجها.

أما شروط ذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة للحصول على الضمان الاجتماعي، فهي بطاقة تنقل لا تنتهي صلاحيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.