تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي اسعار الدواجن البيضاء والحمراء بالسوق بيوم السبت الموافق 13ـ8ـ2022م؟

اسعار الدواجن البيضاء والحمراء

في الفترة الأخيرة أصبحت اسعار الدواجن البيضاء والحمراء بحالة من الاستقرار في أسعارها، واسعار الدجاج يتم تحديدها من خلال متابعة بورصة اسعار الدواجن والتي تبين السعر الجديد الذي طرأ على الطيور بأنواعها  سواء كانت دواجن بيضاء أو الدواجن الحمراء أو البلدي، وأيضًا أسعار الكتاكيت، وفيما يلي سنتعرف على اسعار الدواجن البيضاء والحمراء.

اسعار الدواجن البيضاء والحمراء اليوم

تتراوح أسعار كيلو الدواجن البيضاء في البورصة الرئيسية ما بين 33 جنيه و34 جنيه، بينما الدواجن الأمهات البيضاء يتراوح سعر الكيلو ما بين 26 جنيه وحتى 27 جنيه، يتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي نحو 48 جنيه، وسعر الكيلو البط يبلغ سعره 50 جنيه، بينما سعر الكتكوت يتراوح سعره ما بين 6 جنيهات لـ 8 جنيهات، والكتكوت الساسو يتراوح سعره ما بين 5 جنيهات لـ 6 جنيهات، والبانيه يتراوح سعره ما بين 70 جنيه لـ 100 جنيه.

وقد بين رئيس شعبة ثروة الدواجن بعدم وجود أي مبرر ليتم زيادة سعر الدواجن التي تعتبر من السلع الأساسية الموجودة بكل بيت مصري، وقد اتجه إليها معظم الشعب المصري عقب زيادة أسعار اللحوم بصورة كبيرة وفقًا للأسعار الواردة ببورصة أسعار الدواجن، وقد شهدت الأعلاف في الأشهر الماضية حالة من الاستقرار نظرًا لاستقرار سعر الدولار.

تستقر سعر الأعلاف نظرًا لعدم استهلاك أصحاب المزارع للغاز بفصل الصيف كما يتم استهلاكه بفصل الشتاء حيث أن الدواجن تكون بحاجة إلى تدفئة لعدم تحملها لبرودة الشتاء، ولهذا فالأعلاف استقرت سعرها بفصل الصيف وليس هناك أي مبرر لزيادة أسعارها بهذا التوقيت.

اسعار الدواجن البيضاء والحمراء

سعر البيض اليوم

كرتونة البيض الأبيض يتراوح سعرها 59 جنيه ويصبح السعر للمستهلك 60 جنيه، كرتونة البيض الأحمر يبلغ سعرها نحو 63 جنيه، ويصبح سعرها للمستهلك 67جنيه، وكرتونة البيض البلدي يتراوح سعرها ما بين 70 لـ 80 جنيه للكرتونة.

وقد طالب حازم المنوفي عضو بالشعبة العامة للمواد الغذائية ورئيس لشعبة البقالة والعطارة  بضرورة النظر بشأن الزيادة التي شهدها سعر البيض في الفترة الماضية حتى وصله لسعره هذا، كما قدم اقتراح بشأن تسجيل تاريج انتاج وتاريخ انتهاء صلاحية البيض على القشر الخارجي للبيض، حتى يتمكن المشتري من التعرف على البيض الطازج من البيض الغير طازج، وهذا سيكون وسيلة لخفض سعر البيض.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى