منوعات

نصائح لاستمرار النظام الغذائي و قوه الاراده لفقدان الوزن

التوقف عن النظام الغذائي تمامًا والعودة إلى الأكل الطبيعي ، مما يخلق شعورًا سلبيًا ، خاصة عند زيادة الوزن مرة أخرى

غالبًا ما نشعر بالإحباط والحزن عندما نستمر في اتباع نظام غذائي لفترة طويلة ، ونبدأ تدريجيًا في التوقف عن النظام الغذائي تمامًا والعودة إلى الأكل الطبيعي ، مما يخلق شعورًا سلبيًا ، خاصة عند زيادة الوزن مرة أخرى ، بحسب الكابتن محمد قاعود ، يقدم مدرب اللياقة وخبير التغذية العديد من النصائح لتطبيق النظام الغذائي بنجاح والاستمرار دون جدوى.

نصائح للانتظام في النظام الغذائي

تحكم في البيئة التي تعيش فيها ولا تعتمد على إرادتك.

يجب إفراغ مطبخك وثلاجتك من الأطعمة الضارة التي تسبب السمنة ، وفي هذه الحالة ، بغض النظر عن مدى جوعك ، فلن تصل يديك إلى تلك الأطعمة لأنك لن تجدها ولكن إذا وضعت عقلك في ذلك. التخلي عن إرادتك ، سوف يخونك عاجلاً أم آجلاً.

تأكد أيضًا من أنك تتسوق باستمرار وتوفر أطعمة صحية حتى لا تجد أوقاتًا لا تجد فيها تلك الأطعمة ، لذا توجه إلى خيارات سريعة مثل المطاعم وربما تعد بضع وجبات طوال الأسبوع.

صمم نظامك الغذائي ليشمل أنواع الأطعمة التي تتناولها وكمياتها وأوقاتها ، طالما أنك تعرف ما ستتناوله بشكل يومي فلن يكون هناك ارتباك وقلق وخيارات غذائية سيئة عندما تشعر بالجوع ولن تفعل ذلك. تناول وجبة خفيفة عندما تشعر بالجوع لأنك تعرف موعد وجبتك التالية وكمية الطعام الذي تتناوله على مدار اليوم.

معرف مقدار الدهون التي الواجب خسارتها

اكتب خطة واضحة للوصول إلى نسبة 10٪ أو 20٪ دهون ، لذلك عليك معرفة كمية الدهون التي تريد خسارتها ومعدل حرق الدهون الأسبوعي المطلوب ، وتحقق من نتائجك أسبوعياً بالمقاييس والصور.

اضبط نظامك الغذائي بناءً على أنواع وكميات وأوقات الأطعمة التي تتناولها. طالما أنك تعرف ما الذي ستأكله يوميًا ، فلن يكون هناك ارتباك وقلق وخيارات طعام سيئة عندما تشعر بالجوع وأنت لست كذلك. تناول وجبة خفيفة عندما تكون جائعًا لأنك ستعرف موعد وجبتك التالية ومقدار ما تأكله على مدار اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى