منوعات

ارتداء الألوان الفاتحة لتغلب جسم الانسان على درجات الحراره المرتفعه

أفادت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص المعرضين لموجات الحر ارتفع بمقدار 125 مليون بين عامي 2000 و 2016.

تشهد البلاد موجة من الحر الشديد مؤخرًا ، جعلت البعض يشعر بعدم الارتياح ، خاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة التي تفاقم شعورهم بالتعرق وضيق التنفس ، والشعور بالحرارة بسبب زيادة الرطوبة حتى مع زيادة الطقس ، خاصة عند مغادرة المنزل في الظهيرة وتعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

أفادت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص المعرضين لموجات الحر ارتفع بمقدار 125 مليون بين عامي 2000 و 2016.

نصائح لتقليل شعور الجسم بالرطوبة واشعة الشمس

بعض النصائح التي تساعد على الشعور بالطقس والرطوبة بشكل أفضل قليلاً يمكن أن تقلل من إحساس الجسم بالحرارة الشديدة ، خاصةً عند تعرضه لأشعة الشمس.

البحث عن مكان يوفر الظل لك

إذا كنت تخطط للبقاء في الخارج لفترة من الوقت ، فتأكد من وجود مكان يوفر الظل ، مثل الأشجار أو منطقة نزهة مغطاة ، ويفضل إذا كان هناك مبنى مكيف ، د. هبة منصور الطبيبة الجلدية قالت إنه من الممكن حماية نفسك من التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة مثل ارتداء القبعات أو حمل المظلات لتجنب ضربة الشمس أو حساسية الجلد من أي نوع.

ارتداء ملابس فاتحة اللون

كما أن ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة بدلاً من الألوان الداكنة يمكن أن يبقيك رطبًا ، حيث تمتص الألوان الداكنة أشعة الشمس أكثر ، بينما تعكس الألوان الفاتحة أشعة الشمس ، مما يقلل من الشعور بالحرارة.

تناول الكثير من الماء والسوائل

يساعد الترطيب الجسم في الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية ، وعندما تشرب الماء فإنه يحل محل كميات السوائل التي تفقدها أثناء تبريد جسمك من الداخل إلى الخارج. لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة منه بالإضافة إلى السوائل الباردة المختلفة بعد ما كشفت. د. هبة منصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى