تليجرام تريند الخليج
الامارات

أهم المطاعم الهندية في الإمارات

أهم المطاعم الهندية في الإمارات و أهم الأطباق  و المشروبات التي تقدمها هذه، و نستعرض لكم أيضا مميزات الطعام الهندي و فوائده، و مدى إرتباط فن الطبخ الهندي بالثقافة الهندية على مر العصور.

المطاعم الهندية النباتيو وغير نباتية في الإمارات scaled
أهم المطاعم الهندية في الإمارات
  • مطعم قصر الهند : يعد مطعم قصر الهند من أجمل المطاعم الموجودة في دبي التي تقدم أطباق هندية ذات جودة عالية و بأسعار فريدة  و من أهم الوجبات التي تقدمها و المشروبات  ” أرز أبيض سادة – دجاج ماكني – مورغ اى تندوري – بولاو – مورغ تكا برياني – برياني دوم و اللا – تندوري جينجا برياني – كادي جوشت لحم – بونا جوشت لحم – دم روغان جوش لحم – جينجا كداي – تندوري جينجا مكاني – سمك مساليدار – بانير تكا مسالا – موليجاتاونى شوربة – رايتا خيار – رايتا ميكس – سلطة خضراء طازجة “.
  • مطعم رانجولي : من أهم المطاعم الهندية النباتية و التي تتميز بتقديم الأطباق الآتية و المشروبات : ” ثيبلا – ماسكا باف مع تشاي – سمبوسك – ساندوتش شتني – ساندوتش رانغولي – بيتزا جبن – بيتزا جاين – تالي جوجاراتي – رايتا خضار – سلطة خضراء – باباد مقلي – باباد محمص – موهيتو البطيخ – سندريلا – فروت بانش – لاسي مانجو – لاسي فراولة – لاسي توت أزرق – لاسي فواكه مجففة – كاجو ميلك شيك – فالودة كيسار “.
  • مطعم البرياني الملكي : من المطاعم الفريدة التي تقدم البرياني الهندي و الباكستاني و من أهم الأطباق التي تقدمها ” برياني دجاج – برياني لحم ضأن – مظبي دجاج – مندي دجاج – مكبوس دجاج – مدفون دجاج – كبسة دجاج – دجاج حنيذ – مدفون لحم – زربيان لحم – بورما لحم “.
  • مطعم بومباي شوباتي  : يعد مطعم مومباي من المطاعم التي تقدم أطباق و مقبلات  هندية أسيوية حديثة و مشروبات كما أنها مناسبة للشخص النباتي، وتقدم ما يلي من الأطباق ” بانير سيركا بياز – وجبة كومبو هندية نباتية – وجبة كومبو هندية غير نباتية  – دال مخاني – ماهوا – هندي في المكسيك – ماسالا ماري – بومباي بليزر – بانسيوري – روبيان بهاتي – فطائر دجاج مقرمشة مقلية – كباب شيش – تكا بالريحان – جوش باسليان – مومباي راجدا باتيس ريديفايند – أنجارا بانير تكا – بروكلي ملاي بالجبنة – شات حمص – كوشا مانجشو – دجاج تكا ماسالا  – دجاج بالزبدة – مارتابان كا لحم – كفتة مالاي – بانير مخاني – كفتة مالاي – بهارات بانغان – برياني مورغ – برياني لكناوي سوبز – برياني لكناوي جوش – حلوي خاجور أنجير – جلاب جامون – أنجوري رابري  ” .
  • مطعم رانج الهندي : يعد مطعم رانج الهندي من المطاعم المميزة التي تقدم أطباق هندية و منها : ” بيرياني روبيان – جلاب جامون – بيرياني دجاج – دجاج بالزبدة “.

أهم مميزات الأكل الهندي :

الهندية في الإمارات scaled
أهم المطاعم الهندية في الإمارات
  • حاز الطعام الهندي على إعجاب الكثيرين من الناس و يرجع ذلك إلى تنوع أصناف الطعام الهندي و أصالة الطعم كما أنه يستخدم في الطعام الهندي  العديد من التوابل و البهارات والأعشاب و الخضراوات الموجودة في البيئة الهندية و التي تتنوع بين : ” العدس و هو عنصر أساسي – الفلفل الحار – الكركم – الكمون – الخردل الأسود – القرفة – القرنفل – أوراق الغار – الكزبرة – الهيل الأسود – كزبرة – أوراق الكاري – الينسون – النعناع – مزيج التوابل الذي يتضمن في العادة سبع بهارات “

أهم المطاعم الهندية في الإمارات – الثقافة الهندية و فن الطبخ :

  • تنوعت الثقافة الهندية علي مر العصور مما أدي ذلك إلى تنوع ثقافة الطعام في شبه القارة الهندية كما أن الطعام الهندي في العصور القديمة كان يتكون من البقوليات و منتجات الألبان و الحبوب و الفواكه و الخضراوات .
  • و في العصور الوسطى كانت هناك سلالات هندية سائدة من بينهما سلالة جوبتا و قد تعرف الهنود في ذلك العصر على العديد من المنتجات الجديدة و طرق الطهي بما في ذلك الشاي و ظهور مطبخ موغلاي و استعمال توابل مميزة مثل الزعفران.
  • و في فترة الاستعمار البرتغالي و الإيطالي للهند قاموا بتقديم نوعيات من الأصناف مثل الخبز و الأطعمة في أوروبا مثل الطماطم و البطاطا و الفول السوداني و الفلفل الحار.

فوائد الطعام الهندي :

  • يعتبر الطعام الهندي الأسيوي من أحد الأطعمة الصحية في العالم لأنه يعتمد علي الكثير من التوابل و الفلفل الحار الذي يؤدي بدوره زيادة السعرات الحرارية في جسم الإنسان لذلك فإن العديد من الأشخاص يتناولون الطعام الهندي وقت الحمية الغذائية لنقصان الوزن، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة جدا من الدهون و به العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان.




234

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى