تليجرام تريند الخليج
مصر

ما حقيقة قصة اسلام احمد سبيع؟..وهل الدين هو السبب في اعتقاله ولن يعود مجدداً؟

قصة اسلام احمد سبيع

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية أخبار عن قصة اسلام احمد سبيع. فمن هو اسلام احمد سبيع، وما هو السبب الرئيسي وراء اسلامه؟ هل أحمد سبيع كان مسيحي؟ كلها تساؤلات تدور بذهن أغلب الأفراد الآن لمعرفة القصة بالتفصيل وسبب انتشار الأخبار عنه وعن ارتباط ذلك بالدين المسيحي، وإليكم كافة الإجابات عن أسئلتكم وإستفساراتكم.

ما حقيقة قصة اسلام احمد سبيع؟

أحمد سبيع من أشهر الشخصيات الآن على الساحة، حقق العديد من النجاحات على برامج ومقابلات شخصية ومناقشته قضايا تتعلق بالمقارنة بين الأديان، وهذا قد كان السبب وراء اعتقاله عامين بتهمة سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت والتحريض بين الأديان.

من هو احمد سبيع وماذا يعمل؟

أحمد السبيعي هو الباحث والمحاضر والكاتب الديني الشهير، مصري الجنسية، من مواليد الثمانينيات من القرن العشرين ، يسكن في محافظة الجيزة، يعتنق الإسلام ويقيم في منطقة حدائق الأهرام، بدأ في دراسة علم الشريعة والدين، حصل على العديد من الشهادات التعليمية، كما وعمل محاضر وكاتب في علم الدين المقارن.

قصة اسلام احمد سبيع
قصة اسلام احمد سبيع

هل أحمد سبيع مسيحي؟

بالتأكيد أن أحمد سبيع مسلم منذ الولادة فهو ابن لعائلة مسلمة ومحافظة أيضاً ولم يعلن اسلامه مؤخراً أو أي من هذه الأقاويل، وقد تم اعتقاله في يوم الجمعة الموافق لـ 27 من نوفمبر لعام 2022 م من منزله الواقع بالمنطقة. حدائق الأهرام بجمهورية مصر العربية وبقي في السجن لمدة عامين للتهم الموجهة إليه.

أسباب اعتقال أحمد سبيع

لم تؤكد أسباب اعتقاله ولكن عمله في مجال الدين المقارن ما جعله محط أنظار الجميع لذا قد يرجع سبب اعتقاله لهذا السبب، ولكن مؤخراً أعلنت لجنة العفو من رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق سراح عدد 33 معتقلاً وذلك يوم أمس الموافق 9 سبتمبر وكان من بينهم الشيخ أحمد سبيع وبعض الشخصيات الأخرى، لذا من المرجح أن يكون هذا هو السبب في انتشار الاخبار وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن احمد سبيع وأسباب اعتقاله، نظراً للقاعدة الجماهيرية التي يتمتع بها أحمد سبيع على صفحته الرسمية بمنصة تويتر ويتابعه قرابة الـ 86 ألف متابع، والآن هل يعود من جديد لكتابة التغريدات الدينية ومقاطع الفيديو التي سوف تضيف للدين الإسلامي ليعوض متابعيه عن الفترة الماضية أم لن يعود للساحة مجدداً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى