تليجرام تريند الخليج
صحة

أهم عشر ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك للبشرة الدهنية، تُفرز البشرة الدهنية مقدارًا كبيرًا من الزيوت الطبيعية وهو ما يؤدي إلى تكرار ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، إضافة إلى المسام المفتوحة واللمعان غير المرغوب به  خاصة في مناطق الأنف، والجبهة، والذقن.

الجلد هو أكبر عضو في الجسم يوفر الحماية لأعضاء الجسم، وإنتاج الزيت ضروري لحماية البشرة، لكن بعض الناس لديهم إفراز أكثر فتكون البشرة دهنية.

 

 

  تكون البشرة الدهنية ناتجة عن العوامل الوراثية، أو العمر، أو أي شيء آخر هناك منتجات مصممة للمساعدة في التخفيف من انسداد المسام، وظهور حب الشباب.(1)

 

يجمع أطباء الأمراض الجلدية على أن التنظيف والعناية الجيدة باستخدام المواد المناسبة، وقد يكون أكثر ما تحتاج إليه البشرة الدهنية لتخليصها من الدهون الزائدة والحفاظ عليها لتبقى  البشرة الدهنية  صحية وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل منتظم بعمل ماسكات للبشرة الدهنية من أجل تنظيفها بعمق وتقليل ما تفرزه من دهون.

 

 بحثنا عن أفضل ماسكات البشرة الدهنية  ذات تقييمات جيدة، ومكونات تقلل الزيوت في البشرة  مثل:

 

  • ماسك بياض البيض.

  • ماسك الشوفان والعسل

  • ماسك الليمون.

  • ماسك زيت الزيتون مع عصير الليمون .

  • ماسك الفراولة.

  • ماسك الموزوالعسل

  • ماسك ماء الأرز.

  • ماسك الملح.

  • ماسك الطماطم.

 

1- ماسك للبشرة الدهنية (بياض البيض)

 

يستخدم ماسك بياض البيض للبشرة الدهنية لأنه يقلل من زيوت البشرة الدهنية. يمكن أن يقوِّي أنسجة بشرة الوجه بسبب احتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من البروتين. يقلل ظهور التجاعيد، وعلامات الشّيخوخة، فضلاً عن احتوائه على عنصر المغنيسيوم الذي يعمل على تألق ورونق الوجه.

ويرطب جلد الوجه، لاحتوائه على نسبة عالية البوتاسيوم الذي يعمل على الترطيب بشكلٍ كبيرٍ، ويحارب البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وقد يُعالِج آثار الحبوب القديمة. يفتح ويزيد توهّج البشرة.(2)

 

ويمكن عمل ماسك بياض البيض للبشرة الدهنية بمزجه مع قطرات من عصير الليمون ويتم وضعه على  البشرة مدة 15 دقيقة  ثم غسله بالماء الدافئ ثم البارد لغلق المسامات.

 

2- ماسك الشوفان والعسل للبشرة الدهنية

 

يستخدم  دقيق الشوفان مع العسل كماسك للبشرة الدهنية لتهدئة البشرة الجافة، أو  المتهيجة.

يمكن أن يعمل دقيق الشوفان المطحون كمقشر للتخلص من الأوساخ، والزيوت، وخلايا الجلد الميتة.  يمكن للناس أيضًا استخدام دقيق الشوفان مع العسل للتطهير، والترطيب.

لأنه يحتوي على العديد من المكونات التي يمكن أن تكون مفيدة للبشرة الدهنية  وتشمل هذه:

 

  •  جلوكان بيتا، وهي مادة يمكنها امتصاص الماء.

  •  الفينولات، وهي نوع من مضادات الأكسدة.

  •  مادة الصابونين، التي لها خصائص تشبه الصابون ويمكن أن تعمل كمنظف.(3)

يتم مزج الشوفان المطحون مع العسل ووضعه على البشرة  الدهنية لمدة 10دقائق، ثم تنظيفه بالماء الدافئ ويمكن استخدامه اكثر من مره أسبوعيًا.

3- ماسك الليمون للبشرة الدهنية

يحتوي الليمون على وفرة من المركبات النباتية التي قد تساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه وتقليل كمية الزيوت في البشرة الدهنية.

للحصول على ماسك الليمون كماسك للبشرة الدهنية يمكن مزجه من مكونات أخرى كماء الورد، أو اللبن، أو الخيار.

  لأن استخدام عصير الليمون أو زيت الليمون مباشرة على الجلد قد يسبب تهيجًا و آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.(4)

 

4- ماسك زيت الزيتون مع  عصير الليمون

 

يستخدم ماسك زيت الزيتون للبشرة الدهنية، قد تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في زيت الزيتون على تلاشي الندبات عن طريق مساعدة خلايا الجلد على التجدد.

 

 يستخدم كتدليك الزيت غير المخفف على الندبات أو مزجه مع عصير الليمون لعلاج مناطق التصبغات على البشرة الدهنية.

 

5- ماسك الفراولة

ماسك الفراولة للبشرة الدهنية تحتوي الفراولة على وجه الخصوص على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول ، وكذلك الفيتامينات والمعادن مثل:

  •  فيتامين سي.

  •  المنغنيز.

  •  البوتاسيوم.

  •  حمض الفوليك.

التي تغذي البشرة وتجعلها في حالة نظارة وتخفيف اثار الحبوب والتصبغات التي تكون بكثرة على البشرة الدهنية .

يتم عمل ماسك الفراولة بتقطيعها ومزجها مع ماء الورد وتوضع على البشرة  الدهنية مدة 15 دقيقة.(6)

 

E6u4VjsTb7ikeKuXarc ee6PNH

6- ماسك الموز والعسل

فوائد قناع الموز للبشرة الدهنية:

 عند التفكير في الاستخدامات الموضعية للموز، فإن أحد أكثر المكونات بروزًا هو السيليكا، وهو أحد أقارب السيليكون.  فالسيليكا الموجودة في الموز يمكن أن تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين، والبروتينات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونعومتها.

 يحتوي الموز على عناصر غذائية، قد يساعد بعضها في صحة الجلد.

وتشمل هذه:

  •  البوتاسيوم.

  •  فيتامين ب 6.

  •  فيتامين سي.

  •  فيتامين أ.

 

 ماسك الموز للبشرة الدهنية يمكن أن يساعد في زيادة الكولاجين عبر السيليكا ، وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد ويفضل مزجه مع العسل لاحتواء العسل على العديد من الفوائد والفيتامينات  التي تغذي البشرة ويساعد أيضًا في تهدئة البشرة ويتم ذلك بوضع ماسك العسل والموز على البشرة الدهنية مدة لا تزيد عن 15دقيقة، ثم مسحه بقطعة من القماش الناعم.(7)

 

7- ماسك ماء الأرز

 

يستخدم الكثير من الناس ماء الأرز للبشرة الدهنية إما لتحسين مظهرها أو لتخفيف حالات مثل الأكزيما.

وكذلك ماء الأرز له خصائص أخرى ومنها:

 

  • مضادات الأكسدة.

  • تقليل شيخوخة الجلد.

  • تقليل تهيج الجلد.

  • تفتيح البشرة.(8)

 

8- ماسك الملح

 

يستخدم الملح الدي يحتوي. علىً(كبريتات المغنيسيوم) موضعيًا لتهدئة آلام العضلات وتخفيف التوتر وعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب الذي يكثر تواجده على البشرة الدهنية فالمغنيسيوم عنصر في جسمك ومغذٍ يمكنك الحصول عليه من العديد من الأطعمة.

حب الشباب هو حالة جلدية تتميز بالبثور،والرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء.  يحدث عندما تسد الزيوت وخلايا الجلد الميتة بصيلات الشعر.  يستخدم بعض الأشخاص الملحعلى البشرة الدهنية لتقليل التورم والتهاب حب الشباب.(9)

PIpHbA8B3PMFXAGgQsJYgAx 8adNgJwxBTWjjKOB4383OXzyqj 7HbIc5veMjTVnuIGp07munyte4Q4XTHWjlypQ8Mhwdl4HPTzNU0076Uv73oy5Jr3wMhXMnXQCqSFx4M13p AYUe72F8dGTHr tWo

 

9- ماسك الخيار

يحتوي الخيار على خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنه محمّل بمضادات الأكسدة والمواد المغذية مثل فيتامين سي وحمض الفوليك، مما يجعله مكونًا ممتازًا لقناع الوجه للبشرة الدهنية الذي تصنعه بنفسك

يساعد ماسك الخيار البشرة الدهنية التي  تحتوي على حب الشباب في تقليل الزيوت وتهدئة وتنظيف البشرة، ويساعد في مكافحة الشيخوخة المبكرة، ويوفر ترطيب عميق للبشرة. (10)

 

10- ماسك البندورة

يساعد ماسك الطماطم على تخليص البشرة الدهنية من الدهون الزائدة وتصغير المسام الواسعة، لتبدو البشرة صحية وجميلة.ً

يستخدم هذا النوع من الماسكات للبشرة الدهنية 2-3 مرات أسبوعيًا، وأبسط طريقة لعمل هذا الماسك هي بشر ثمرة البندورة ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة.

 

وفي الختام بعد أن تعرفنا على البشرة الدهنية وأهم الماسكات المستخدمة للبشرة الدهنية لتقليل الدهون فيها

يجب علينا الحفاظ على بشرتنا باستخدم غسول يومي يناسب البشرة الدهنية وتنظيفها باستمرار، واستخدام هذه الماسكات للمساعدة في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة.




870

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى