السعودية

“الموارد البشرية” تحسم الجدل وتُجيب عن سؤال المستفيدين هل التسجيل في حساب المواطن مفتوح 1444؟

تزامنًا مع قرب صرف الدفعة رقم 58 من حساب المواطن قد بدأ بالتساؤل أعداد كبيرة من المستفيدين هل التسجيل في حساب المواطن مفتوح 1444، وذلك ليبدأ كافة من ينطبق عليهم الشروط الخاصة بالحصول على الدعم بالتسجيل للحصول على الدعم المادي حساب المواطن، حيث ان هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في كل متقدم لإمكانية الحصول على الدعم.

هل التسجيل في حساب المواطن مفتوح 1444

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن السؤال هل التسجيل في حساب المواطن مفتوح 1444، حيث قد قالت ان التسجيل متاح لجميع من ينطبق الشروط الخاصة بالتقديم، على ان يكون التسجيل متاح من خلال الموقع الخاص بالموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

تسجيل حساب المواطن

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن فتح باب التسجيل في الدعم المادي حساب حتى نهاية العام الميلادي 2022 الجاري، وذلك بعد أن تم وضع ما يقرب من 8 مليار ريال سعودي ضمن زيادة قيمة دعم حساب المواطن للمستفيدين لمدة 6 اشهر، وقد بدأت الزيادات المقررة الخاصة بحساب المواطن منذ شهر يوليو 2022 الماضي، على أن تستمر الزيادة حتى شهر ديسمبر 2022، وتعتبر تلك الزيادة ضمن أنواع الزيادة الخاصة بارتفاع وغلاء المعيشة.

خطوات التسجيل في حساب المواطن 1444

  • قم بالدخول إلى الموقع المخصص للتسجيل وهو موقع حساب المواطن.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات المخصصة لهم لإمكانية الدخول في الموقع.
  • إذا لم يتواجد لديك حساب اضغط على “إنشاء حساب” ثم ابدأ في كتابة كافة البيانات المطلوبة منك لإمكانية التسجيل في الموقع.
  • فور الدخول إلى الموقع سوف تصدر أمامك العديد من الخيارات، قم بالنقر على “التسجيل في برنامج حساب المواطن” ضمن كافة المتاح أمامك.
  • سيتم طلب العديد من البيانات الهامة مثل الهوية الوطنية، والاسم، وتاريخ الميلاد، ومحل السكن، والوظيفة، وغيرها من البيانات الهامة التي يجب إدخالها في الموقع.
  • بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة منك قم بالضغط على “إتمام عملية التسجيل”.
  • بعد أن تتم عملية مراجعة البيانات سوف يتم التواصل معك من قبل المسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى