صحة

أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر في أسرع وقت ممكن

ما هي أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر، إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلقة بشعرك كعدم نموّه بشكل طبيعي، أو تساقطه أو هيشانه، فبالتأكيد أنك تريد حلًا لهذه المشكلة، سنتحدث في هذه المقالة عن أفضل 10 زيوت يمكنك استخدامها لتطويل الشعر وجعله أفضل من السابق.

ما هي أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر

تزخر الزيوت الطبيعية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية، التي تعتبر مهمة لفروة الرأس وللشعر نفسه، حيث أن لها دور كبير في تغذية الشعر وترطيبه وتقليل تساقطه وجعله لامعًا.

ولأهمية زيت الشعر، فإنه من المهم اختيار النوع الذي يناسب شعرك، ولتسهيل ذلك قمنا بجمع أفضل 10 زيوت يمكنك استخدامها لتطويل شعرك وتغذيته.

كما يدل اسمه عليه، يُستخرج زيت الخروع من نبات الخروع، ويكون ذو رائحة كريهة، ولونه أصفر باهت، يعد زيت الخروع من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر فهو مفيد لصحة الشعر، وذلك لاحتوائه على حمض الريسينوليك الذي يحمي الشعر من التقصف والتساقط، ولاحتوائه على الأوميجا ثري بكثرة، إضافةً لاحتوائه على البروتينات والمعادن وفيتامين e، العناصر الهامّة لصحة الشعر والبشرة. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات والجراثيم.

  •  زيت جوز الهند 

يحتوي زيت جوز الهند على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تسمح له بأن يخترق الشعر بعمق، كما أنه غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.

باستخدامه بصورة مستمرة، يعمل زيت الأرغان الأصلي( الزيت المغربي) على تطويل الشعر وتنعيمه بسهولة، حيث أنه  يغذي الشعر بعمق ويرطبه ويعالج جفاف وتقصفه وذلك لاحتوائه على فيتامين E وحمض الفيروليك اللذان يعملان على تقويته وحمايته من التساقط، كما ويحتوي أيضًا  على مضادات الأكسدة التي تحمي بصيلات الشعر من أضرار الأشعة الفوق بنفسجية.

  •  زيت الجوجوبا

يعمل زيت الجوجوبا على ترطيب الشعر ويمنع قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس ويجعل الشعر ناعماً ولامعاً، ويحتوي زيت الجوجوبا أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا وهو زيت مناسب للشعر الجاف أو التالف أو الباهت وأولئك الذين يعانون من قشرة الرأس ومشاكل فروة الرأس الجافة.

يساعد زيت اللوز الحلو على نمو الشعر بسرعة كبيرة ويمنع تساقطه لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم، كما ويعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف والحرارة الزائدة لوفرته بالأحماض الدهنية والمعادن وفيتامين E.

كما يدل اسمه عليه، يُستخرج زيت الزيتون من نبات الزيتون، يعمل زيت الزيتون الطبيعي على تطويل الشعر، حيث أنه يقوي الشعر من الجذور ويغذي فروة الرأس، مما يساعد على إنتاج شعر قوي وطويل، ويعمل على حماية بصيلات الشعر من الحرارة الزائدة والأشعة الضارة لاحتوائه على نسبة وفيرة من فيتامين E، كما ويعمل على حماية كيراتين الشعر وتنعيم البصيلات وترطيبها لاحتوائه على حمض الأوليك وأخيرًا يعمل  على ترطيب الشعر وتنعيمه لاحتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية.

  • زيت اللافندر 

يحسّن زيت اللافندر من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس،وبذلك يقلّ تساقط الشعر ويزداد إنبات بصيلات شعر طويلة وقوية وكثيفة، من فوائده أيضًا أنه ينظف فروة الرأس لاحتوائه على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم والميكروبات.

  •  زيت الروزماري ( زيت إكليل الجبل)

يساعد زيت الروزماري على تعزيز نمو الشعر، فهو لا يستخدم لتطويل الشعر فقط، بل يقوم بتأخير ظهور الشيب! ويعمل بشكل كبير على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يمنع تساقط الشعر، كما أنه يعالج فروة الرأس الملتهبة لاحتوائه على مضادة للالتهابات، كما ويستطيع منع ظهور القشرة في الرأس، ويعمل على تنظيف الشعر وإزالة الأوساخ العالقة به.

  •  زيت بذور العنب

يغطي  زيت بذور العنب العديد من احتياجات الشعر، يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين هـ بنسبة تكاد تكون أكبر حتى من تلك الموجودة في زيت الزيتون، حيث يساعد على ترطيب الشعر كما يمتلك خواصًا مضادة للالتهابات والميكروبات الدقيقة، كما ويحتوي على مضادات الأكسدة  التي تكمن فائدتها في تقليل أحد أشكال هرمون التستوستيرون المسببة للصلع، يحتوي أيضًا على حمض اللينوليك الذي يعمل على إعادة التوازن لفروة الرأس ومنع ظهور القشرة.

يعمل زيت الليمون على الوقاية من تساقط الشعر وتقوي البصيلات، كما أنه يغذي الشعر ويطوله لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الطبيعية بالإضافة إلى قدرته على تهدئة فروة الرأس وزيادة لمعان الشعر.

  •  زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا والميكروبات، ويساعد بشكل كبير على زيادة نمو الشعر.

طريقة استخدام الزيوت لتطويل الشعر

يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية بشكل أسبوعي للشعر بالطريقة الموضّحة أدناه:

  • قم بدهن شعرك بملعقة كبيرة أو ملعقتين من الزيت.
  • غطّ شعرك بقبعة الاستحمام مع وجود الزيت لمدة 30 دقيقة تقريبًا ويمكنك تركه حتى الصباح.
  • قم بغسل الشعر بالشامبو جيدًا واشطفه بالماء البارد.

ويمكنك استخدامها كمرطب لتصفيف الشعر بالطريقة الموضّحة أدناه:

  • جفف شعرك برفق بالمنشفة.
  • ضع بضع قطرات من الزيت بين يديك ثم ضعه على شعرك المجفف.
  • ثم قم بتمشيط شعرك.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالشعر الكيرلي – دليلك الشامل

ختامًا، نتمنى أن نكون قد أفدناكم في معرفة أفضل 10 زيوت لتطويل الشعر مع ذكر فوائد كل منها، راجين أن تستمر استفادتكم مما نكتب في كل المجالات، دمتم زوارًا لموقعنا.




201

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى