تليجرام تريند الخليج
السعودية

شروط التسجيل في خدمة فرجت 1444، بالخطوات

 

شروط التسجيل في خدمة فرجت، حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بتدشين خدمة فرجت عبر منصة أبشر الإلكترونية كواحدة من أكثر 200 خدمة إلكترونية يقدمها منصة أبشر في المملكة العربية السعودية. وتهدف هذه الخدمة التكافلية إلى سداد الديون عن الأشخاص المسجونين بسبب مبالغ مالية، في ظل الظروف الحالية والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد السعودي عقب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”. ويمكن لكلًّ من المواطنين والمقيمين على اراضي المملكة الاشتراك في هذه الخدمة وسداد بعض أو كل المبلغ المستحق على الشخص ، وبعد سداد هذا المبلغ يتم الإفراج عن الشخص في الحال. وسوف نوضح لكم من خلال هذا المقال شروط ورابط التسجيل في هذه الخدمة.

شروط التسجيل في خدمة فرجت 1444

خدمة فرجت منصة ابشر 1444

خدمة فرجت هي خدمة يتم تقديمها من قبل المديرية العامة للسجون في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وذلك عبر منصة أبشر، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين من خلالها التبرع للأشخاص الذين حكم عليهم في قضايا مالية، لكي يساعدونهم في سداد الديون وبالتالي الإفراج عنهم.

ويمكن أن يقوم المتبرع من خلال هذه الخدمة بالبحث عن المستفيدين وظروفهم لاختيار أكثر المستحقين للمساعدة من بينهم ، ويمكن لكل متبرع أن يقوم بسداد المبلغ كله، أو جزء منه عن طريق الدخول إلى منصة أبشر والبحث عن الفئة التي يرغب في مساعدتها ثم يتم سداد الفاتورة، وعند اكتمال مبلغ السداد يتم بعدها الإفراج عن المستفيد في الحال.

ما هي أهم شروط التسجيل في خدمة فرجت 1444

هناك عدة شروط التسجيل في خدمة فرجت الإلكترونية ومنها ما يلي:

  • الدخول إلى منصة أبشر.
  • اختيار الخدمة من قائمة الخدمات.
  • اختيار الفئة.
  • تأكيد الدفع.

ولا تتطلب هذه الخدمة أية شروط أخرى لكي يتم الاشتراك فيها، حيث تعتبر متاحة لكل من المقيمين والمواطنين على حد سواء، وقد ساهم عدد من الجهات الرسمية في رعاية هذه المبادرة، وهي كل من:

  1. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. مؤسسة النقد العربي السعودي.
  3. الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

و يمكن من خلال هذه المبادرة الإنسانية الكبيرة لكلّ من المواطنين والمقيمين بالمملكة دفع المبالغ المستحقة عن الأشخاص المحتاجين وذلك للإفراج عنهم، حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بتدشين تلك المبادرة بهدف التخفيف من الآثار الاقتصادية السلبية بعد انتشار فيروس كورونا في البلاد والتي أثرت على عدد كبير من المواطنين.

كيفية التسجيل في خدمة فرجت عبر منصة ابشر 1444

لكي يتم التسجيل في خدمة فرجت، يجب أن تتبع مجموعة الخطوات البسيطة التالية:

  • القيام بالدخول إلى رابط التسجيل في خدمة فرجت عبر منصة أبشر الإلكترونية بشكل مباشر “من هنا
  • ثم يتم بعد ذلك تسجيل الدخول لحسابك في أبشر وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم، أو رقم الهوية، ثم كلمة المرور، والرمز المرئي الذي يظهر أمامك.
  • بعد أن يتم الدخول إلى حسابك قم بالضغط على خيار (خدماتي).
  • ثم الضغط على المديرية العامة للسجون.
  • نقوم بعدها بتحديد المنطقة والفئة المستفيدة من الخدمة.
  • إدخال جميع  البيانات المطلوبة منك بكل دقة.
  • ثم قم بحفظ الرقم المرغوب تقديمه في المساعدة للإفراج عن شخص مديون.
  • ثم يتم بعد ذلك سداد المبلغ المطلوب أو جزء منه عن طريق خدمة سداد البنكية.
  • بعد أن يتم استكمال المبلغ المطلوب من المديون بشكل كامل يتم الإفراج عنه في الحال.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أهم شروط التسجيل في خدمة فرجت 1444 والتي تعتبر متاحة لكلّ من المواطنين والمقيمين بالمملكة على حد السواء، و نكون قد تعرفنا كذلك على طريقة التسجيل في الخدمة عبر منصة أبشر الإلكترونية.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى