تعليم

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 والحد الأدنى للقبول في الكليات

بعد انتهاء مدة التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة للطلاب والطالبات الحاصلين على 50% وأكثر يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022 في تمام الساعة السابعة مساءً، بدأ الطلاب والطالبات المسجلين في هذه المرحلة البحث عن موعد ظهور نتيجة التنسيق، وذلك لعدد من الكليات المتاحة لهم لشعبتي العلمي بقسميه والأدبي، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي للتنسيق.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

وكان الحد الأدنى الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2022 هو 205 درجة أي 50% لكل من الشعبتين العلمي سواء علمي علوم أو رياضة وكذلك الشعبة الأدبية، وتم الإعلان من قبل وزارة التعليم في مصر أن ترتيب الجامعات يأتي وفقا للدرجات التي تم الحصول عليها، أيضا الدرجات التي تم تحديدها لكل كلية من المجلس الأعلى للجامعات.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة
موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

  • كليات الحقوق من المؤكد أنها سوف تكون من ضمن كليات هذه المرحلة التي تتبع الحكومة بتنسيق مجموع يبلغ حوالي 55%.
  • كليات الآداب يتوفر فيها أماكن صغيرة للطلاب ولكن بحد أدنى يصل الى تنسيق 58%.
  • ومن بين جميع الكليات التي سوف تكون متاحة سوف أيضا أماكن شاغرة بكليات التربية الرياضية الخاصة بالفتيات في بعض المحافظات وليست جميع المحافظات وأيضا المعاهد الفنية التجارية وكليات التربية الموسيقية في بعض المحافظات وليست في الجميع.
  • وأيضا كليات التربية شعبة الطفولة وشعبة ابتدائي سوف تكون أمام الطلاب لتسجيل فيها كل من الشعبتين الأدبية والعلمية ولكن يختلف حد القبول الأدنى للشعبة العلمية عن الشعبة الأدبية ومن المتوقع أن يكون تنسيق الشعبة العلمية أعلى من تنسيق الشعبة الأدبية.
  • ومن المتوقع أن تفتح معاهد الخدمة الاجتماعية وكليات آداب الانتساب ومعاهد التكنولوجيا والتعليم الصناعي وأيضا بعض كليات التربية النوعية في بعض المحافظات والمعهد العالي للعلوم الإدارية.

 رابط الاستعلام عن النتيجة

بعد الانتهاء من التسجيل في التنسيق يتوقع أن تظهر النتيجة بعد 72 ساعة من انتهاء التسجيل أي في خلال الساعات القليلة المقبلة من خلال الرابط الرسمي لإعلان النتيجة، وتم فتح رابط التسجيل من قبل وزارة التربية والتعليم، وهذا الرابط هو الذي سوف يتم من خلاله إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، ويمكنك الدخول على الموقع من خلال رابط النتيجة الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى