منوعات

ما هي ال web hosting؟

Web hosting يحتاج كل موقع ويب إلى مضيف ويب لكي يعمل ويكون قادرًا على خدمة زواره. في هذا البرنامج التعليمي، يشرح خبراء موقع تريند الخليج بالتفصيل ماهية استضافة الويب ومكوناتها وكيف تعمل وأنواع استضافة الويب، ومميزتها بطريقة بسيطة وغير معقدة.

Web hosting

شرح شامل عن web hosting

تحتاج جميع مواقع الويب إلى استضافة الويب الخاصة بها من أنواع مختلفة حتى تتمكن من تقديم خدماتها الخاصة.

في هذا المقال التعليمي لاستضافة الويب، يشرح فريق فيفو بالتفصيل ماهية الاستضافة، بصرف النظر عن الأنواع الرئيسية لاستضافة الويب والاختلافات بينها.

استضافة الويب أو Web Hosting باللغة الإنجليزية هي المكان الذي يتم فيه استضافة ملفات موقع الويب الخاص بك وتعني كلمة الاستضافة توفير موقع أو مقر والاستضافة عبارة عن جهاز كمبيوتر عالي السعة في مكان يسمى داتا سنتر Data center أو مركز معلومات.

وفي هذا الدرس من دروس استضافة الويب يشرح فريق فيفو ما هي الاستضافة بالتفصيل بالإضافة إلى أنواع استضافة الويب الرئيسية والفرق بينهما.

أنواع ال web hosting

هناك أنواع متعددة من الاستضافة، وهي مقسمة إلى فئتين بناءً على نظام التشغيل:

  1. استضافة لينك. ضيف مرادف انجليزي
  2. استضافة ويندوز. ضيف مرادف انجليزي

استضافة ويندوز

استضافة الخوادم ويندوز ( ضيف مرادف انجليزي ) يدعم لغة البرمجة ASP.Net وقواعد بيانات Access وخوادم IIS وعادة ما تكون أكثر تكلفة وتستخدم على نطاق واسع في المواقع الحكومية والتجارية وأقل تكلفة من استضافة Linux.

استضافة لينكس

تستخدم غالبية مواقع الويب استضافة Linux، وهي أكثر منصات الاستضافة شيوعًا، تستخدمها مواقع التواصل الاجتماعي الكبيرة مثل فيس بوك وتويتر، استضافة Linux هي الاستضافة الأقل تكلفة، لذلك نجد العديد من مواقع الويب تقدم خدمات استضافة مجانية، تدعم استضافة Linux لغة برمجة php وقواعد بيانات MySQL والنسخة المطورة من MySQLI.

من حيث أنظمة التشغيل يتمتع لينكس وويندوز بالمزايا التالية:

 Windows:

  • يحتوي على نظام تشغيل Windows نمطي، واحد به عدد قليل من الأزرار لواجهة المستخدم والأجهزة، العديد من أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم أكثر ملاءمة لإصدار Windows.

لينكس:

  • هناك العديد من الواجهات المستخدمة بشكل شائع والتي يمكنك من خلالها اختيار أكبر عدد تريده. حاليًا، يعتقد الكثير من الناس أن Linux أبسط من Windows.

مميزات أنظمة التشغيل Windows و Linux لقواعد البيانات:

تعمل جميع هذه الإصدارات مع قواعد بيانات مختلفة، ما الذي يفرق استضافة Linux عن استضافة Windows

Windows:

  • لوحة تحكم Plesk Panel مخصصة لإصدار Windows على وجه التحديد في الاستضافة المشتركة والخوادم الخاصة.
  • يجب أن يكون لديك خبرة كافية للتعامل مع هذا النظام، يجب أن تقدم للأشخاص الذين لديهم خبرة في التعامل معها، وخاصة لوحة التحكم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يدعم قواعد بيانات MSSQL و Oracle بالإضافة إلى MySQL في إصدار Windows.

Linux :

يوفر Linux للمستخدمين لوحة تحكم سهلة للغاية وهو أكثر ملاءمة للأشخاص عديمي الخبرة. ليس هذا فقط ، فهو يدعم Plesk Panel وتوزيعاتها (Centos / redhat) وخوادم Linux المختلفة مثل:

  • تتوفر لوحة تحكم Cpanel في جميع خطط استضافة Linux، الأكثر شيوعًا هي الاستضافة المشتركة وموزعي Linux و VPS والخوادم الخاصة.
  • لوحة تحكم WHM ، وهي متوفرة بشكل أكبر في Web Hosting Manager Specialty (الويب) ، وهي متوفرة في Linux موزع و VPS والخوادم الخاصة.

ما هي web hosting vps؟

VPS هو اختصار لـ Virtual Private Server، والذي يشير إلى خادم افتراضي خاص أو خادم خاص. يُعرف أيضًا باسم VPS Hosting وهو أحد مكونات الخادم المخصص بالكامل.

لتبسيط مفهوم VPS ، نعلم أن الخادم عبارة عن جهاز كمبيوتر كبير يتمتع بقدرات تشغيلية منتظمة ومواصفات معينة من حيث الذاكرة والمعالج ونظام التبريد الذي يمكن تشغيله على مدار 24 ساعة في اليوم.

يقوم الخادم بتخزين البيانات وWeb hosting ، ويتصل جهازك الآن بخادم موقعنا في وقت منتظم لتصفح وتنزيل ومشاهدة والقيام بأشياء أخرى.

على الرغم من أن مواقع الويب تتطلب خوادم، إلا أن تكلفة استئجارها أو امتلاكها باهظة الثمن، وبالتالي فإن الإجابة هي تقسيم الخادم ومشاركته لتغطية تكاليفه.

بدلاً من شراء خادم كامل به خدمات وموارد ضخمة بتكلفة فلكية، يمكنك الاعتماد على VPS Hosting أو VBS.

تعد استضافة Web hosting VPS جزءًا من خادم رئيسي مستقل ومنفصل عن الخادم الرئيسي، وبالتالي فهي خادم افتراضي كامل لموقعك حصريًا، والذي يمكنك تشغيله بجزء بسيط من تكلفة الخادم الأصلي.




204

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى