تليجرام تريند الخليج
منوعات

ماهي ال hosting وهل متوفرة بشكل مجاني؟

hosting إذا أقبلت على إنشاء موقع ويب جديد، فسترغب بلا شك في استضافة الويب لتخزين بيانات الموقع وجعله في متناول المستخدمين.

ومع ذلك، يجب أن تعرف ما هي بالتحديد استضافة الويب ؟ كيف يعمل ؟ أي نوع يناسبك؟ ما هي المعايير التي يجب عليك مراعاتها قبل اتخاذ قرارك ؟ ما هي المصطلحات والمفاهيم الرئيسية التي تحتاج معرفتها ؟

هذا ليس سوى مثال على الأسئلة التي يمكن أن تخطر ببالك أثناء اختيار الاستضافة لموقع الويب الخاص بك، واسمحوا لي أن أؤكد لكم أنه يجب عليك الحصول على إجابات لكل واحد منهم قبل البدء في شراء الاستضافة لموقع الويب الخاص بك.

سأقدم لك بشكل أساسي جميع المعلومات التي تريدها حول مضيفي الويب في هذا المنشور بحيث عندما تنتهي من قراءته، تكون على دراية بما يسمى استضافة الويب، وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح موقع الويب الخاص بك.

سأقدم تفسيرات واضحة وموجزة لكل شيء باستخدام أمثلة ملموسة لتساعدك على الفهم بطريقة سهلة وبسيطة، هل أنت مستعد ؟

ماهي استضافة الويب ? وماهي طرق الحصول على “free hosting”؟

أولا يجب أن ندرك أن عبارات «استضافة الويب» و «الاستضافة» و «Web Hosting » كلها تشير إلى نفس الشيء.

استضافة الويب هم شركات متخصصة تقدم خدمات استضافة مواقع الويب، إنها توفر التكنولوجيا والأجهزة والبرامج اللازمة ليكون موقع الويب الخاص بك مرئيًا عبر الإنترنت ويمكن للزوار الوصول إليه.

يتلقى مالكو مواقع الويب مساحة تخزين على خوادمهم الخاصة من خلال استضافة الويب، تحتوي مناطق التخزين هذه على ملفات الموقع.

ملاحظة: بالإضافة إلى ملفات البرامج الرئيسية التي يتكون منها الموقع، يتكون كل موقع من أصول مثل الصور والملفات الصوتية وملفات الفيديو، يتم تخزين جميع هذه الملفات على خوادم الاستضافة.

هل استضافة الويب متوفرة بشكل مجاني “free hosting”؟

في بعض الحالات، قد يمنعك استخدام استضافة مجانية لائقة من شراء استضافة موقع ويب تجاري، ومع ذلك، فإن الاستضافة المجانية ليست جيدة ولا يمكن أن تعتمد عليها هذا ما كشفته بعد اختبار العديد من مزودي الاستضافة المجانية لفترة طويلة، وفقًا لتجربة موظفي موقع تريند الخليج، نقدم لكم قائمة بأفضل المواقع المجانية في الساحة العالمية الآن!

تعرف على افضل استضافة الويب المجانية؟ وماهي المواقع التي تقدم خدمة “free hosting”؟

استضافة 000webhost: نظرًا لتاريخها الطويل في توفير الاستضافة المجانية، فإن هذا الموقع هو أكثر مزودي استضافة الويب مجانًا شهرة، إلى جانب استضافة WordPress المجانية، فإنها توفر أيضًا استضافة PHP و MySQL.

حقيقة أن الشركة لا تعرض إعلانات على موقع الويب الخاص بك وهذا من اهم مميزتها، تتوفر أداة تثبيت WordPress ومنشئ موقع ويب مجاني في لوحة التحكم.

إن عيوب الشركة على 300MB التخزين و 3 جيجابايت من نقل بيانات “باندويدث” وافتقارها إلى الاستضافة غير المحدودة.

لا توجد حسابات بريد إلكتروني أو نطاقات  فرعية تقدمها الشركة، ويسمح لك فقط بإنشاء موقع واحد وقاعدة بيانات واحدة وحساب FTP واحد.

"free hosting" استضافة 000webhost
“free hosting” استضافة 000webhost

استضافة x10Hosting: نظرًا لأنه يوفر استضافة سحابية مجانية و SSD، فإن هذا الموقع هو أحد أفضل مزودي الاستضافة المجانية، وبالتالي، فإن الشركة المضيفة الوحيدة في العالم التي توفر استضافة SSD مجانًا هي هذا الموقع.

يرجى مراعاة أن بعض شركات الاستضافة المجانية الضعيفة لا تقدم الآن الاستضافة، والتي تعمل في هذا النوع من وسائط التخزين، إذا كنت تريد استضافة تعمل على هذا النوع من محركات الأقراص، فقد تحتاج إلى دفع المزيد أو التبديل إلى مزود استضافة ويب لائق.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الموقع “free hosting” غير محدودة، وثلاثة حسابات بريد إلكتروني، و2 دومين فرعيين، ومنشئ موقع ويب، وإمكانية تثبيت أكثر من 300 نص، بما في ذلك WordPress و Jumla وغيرها، مع نقرة واحدة على لوحة التحكم.

استضافة x10Hosting
استضافة x10Hosting




252

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى