صحة

فوائد الخضار والفواكة للجسم التي تحافظ على جسم الانسان وتقي من الامراض

فوائد الخضار والفواكة للجسم، يشار إلى المادة الصلبة أو السائلة على أنها طعام إذا أعطت الجسم مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة التي لا يمكنه تصنيعها بمفرده لدعم وظائف الجسم الحيوية، يختلف الغذاء الموجود في الطبيعة من نبات إلى آخر، كما أنها تمنحه الطاقة وتساعد في النمو والتكاثر، ومع ذلك، فإن الخضار والفواكه هي الأكثر فائدة للجسم لأنها تحميه من العديد من الأمراض المزمنة وتوفر له الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها ليكون صحيًا، سنؤكد على مزاياها الصحية للجسم في هذا المقال.

فوائد الخضار والفواكة للجسم

فيما يلي المزايا الرئيسية لاستهلاك الفواكه والخضروات من أجل الصحة:

منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية

منع السكتات الدماغية والنوبات القلبية، يساعد البوتاسيوم في الفواكه والخضروات على الحفاظ على ضغط الدم الصحي، تساعد الألياف الغذائية أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول.

منع سرطان البروستاتا من فوائد الخضار والفواكة للجسم

كشفت دراسات أجراها بعض خبراء الصحة أن الليكوبين في الطماطم يمكن أن يساعد في منع الرجال من الإصابة بسرطان البروستاتا عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بأورام معينة.

يفيد صحة العين

تحسين صحة العين والرؤية، يساعد تناول الفواكه والخضروات على منع التنكس البقعي وأمراض العين، وفقًا لبحث في أرشيف طب العيون، فإن تناول اللوتين والزياكسانثين جنبًا إلى جنب مع الفواكه والخضروات يفيد صحة العين.

التقليل من الاصابة بمرض السكر

أشارت الدراسات إلى أن تناول الفواكه والخضروات الخضراء يقلل من فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

الحفاظ على الجهاز الهضمى من فوائد الخضار والفواكة للجسم

تعزيز صحة الجهاز الهضمي والقضاء على حالات معينة، مثل الإمساك، من أجل الاستفادة من الألياف الغذائية في الفواكه والخضروات.

الحفاظ على البشرة وتاخير علمات الشيخوخة

نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تسرع من مؤشرات الشيخوخة، فإنها تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، وجعلها أكثر نضارة وحيوية، ومحاربة أي تجاعيد محتملة.

الوقاية من حصوات الكلي

نظرًا لمحتوياته من البوتاسيوم، يساعد في خفض ضغط الدم وتجنب حصوات الكلى، وهو أمر بالغ الأهمية أيضًا للحفاظ على صحة العظام وتقليل الهشاشة.




184

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى