منوعات

المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب 2022

محتويات

  • المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب
  • مجرّات لا تكاد تُحصى عددًا
  • الأبعد على الإطلاق: ليست مجرّة واحدة، بل مجرّات
  • تكوين بعض المجرات الأولى معقد
  • المجرات الأقرب إلينا أصغر من المتوقع

المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب تتوالى و يقوم علماء الفلك بتحليل الصور المذهلة لنهايات الكون التي التقطها التلسكوب، وتم تصميم تلسكوب جيمس ويب الفضائي، أحدث تلسكوب ناسا وأكثرها تطوراً، لينظر عبر عدساته عبر الكون البعيد، يمتد البصر حتى فجر الزمن، والآن لديها كل ما ترغب فيه، بنجاح ملحوظ.

  • منذ تلقي أول الصور والبيانات العلمية من التلسكوب قبل حوالي شهر، حقق علماء الفلك عددًا كبيرًا من الاكتشافات الأولية، بما في ذلك تلك الخاصة بعدد من المجرات المرشحة لتكون الأبعد عن المجرات التي رصدناها على الإطلاق وسنتعرف علي المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب ومجرّات لا تكاد تُحصى عددًا والأبعد على الإطلاق: ليست مجرّة واحدة،، بل مجرّات وتكوين بعض المجرات الأولى معقد

المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب

  • تُظهر صور تلسكوب Webb حشدًا من المجرات تتجمع في ضواحي الكون، لتظهر على الجسم الذي كان موجودًا عندما حدث الانفجار العظيم قبل 13،8 مليار سنة، ولكن منذ مئات الملايين فقط، حطمت صور التلسكوب – الحجم الواضح للإبهار – التحيزات التي حطمت عقول علماء الفلك في الكون في مهدها.
  • تقول  جيهان كارتا لتيبي، عالمة الفلك في معهد روت ستر للتكنولوجيا في نيويورك: «كان لدينا تصور لكيفية ظهور المجرات عندما تكون بعيدة جدًا، بالإضافة إلى مقدار التفاصيل التي سنتمكن من رؤيتها»، فيما يلي بعض المشاهدات الأولى لتلسكوب الويب من قبل علماء الفلك.
  • اقرا أيضا، الضمان الاجتماعي واهم 6برامج الضمان الاجتماعي

مجرّات لا تكاد تُحصى عددًا

  • مجرّات لا تكاد تُحصى عددًا ،يمكن لتلسكوب جيمس ويب رصد المجرات التي تشكلت خلال العصر الأول للكون لأنه يستطيع التقاط ضوء الأشعة تحت الحمراء ؛ مع توسع الكون، يتوسع الضوء ليستقر عند أطوال موجية أكثر احمرارًا، تم اكتشاف العديد من المجرات بعد أن تم التقاطها بواسطة مراصد أخرى، بما في ذلك تلسكوب هابل الفضائي، في أول برامج رصد التلسكوب، والتي بدأت في يونيو الماضي.
  • يقول ريتشارد إليس، عالم الفلك في جامعة كوليدج لندن: «هذه علامة على مجرات تتجاوز ما رأيناه بتلسكوب هابل، والذي يدعم وجهة النظر التي ذكرها الكثير منا بالفعل»، وبدأ عصر المجرات الأولى في «فجر الكون»، بعد حوالي 250 مليون سنة من الانفجار العظيم، عندما تشكلت النجوم الأولى.
  • اختراق ظلام الكون تم حشر نجوم الجيل التالي في المجرات، الكتل الحمراء الخافتة التي بدأ تلسكوب ويب في التحقيق فيها، رأينا الكثير من الصور من التلسكوبات المليئة بالمجرات من أقصى الكون، ولقد رأينا الكثير من صور التلسكوب التي تتخللها مجرات من مناطق بعيدة من الكون لم ترها العين المجردة من قبل، يقول كارت الليبي: «بالكاد توجد رقعة من الجنة من شيء ما».
  • فحصت إحدى الدراسات البيانات من العديد من حقول المجرات البعيدة التي لاحظها تلسكوب ويب حتى الآن، ودراسة معدل تكوين النجوم في المراحل الأولى من الكون وتحديد ما إذا كان يكتشف 44 مجرة غير معروفة سابقًا يعود تاريخها إلى ما يقرب من 300 مليون سنة.
  • بعد سنوات عديدة من الانفجار العظيم، يؤكد هذا الاكتشاف، إلى جانب 11 مجرة تم اكتشافها سابقًا، وجود عدد كبير من المجرات التي تحتوي على نجوم خلال العمر الأول لـ Con1، صرح فريق البحث، بقيادة كالم دونان، الباحث في جامعة  إدنبرة في المملكة المتحدة، في ملف أولي للدراسة أن هذه النتائج «يؤكد من جديد الدور الهائل الذي يمكن أن تؤديه برامج الرصد الأوسع، التي يضطلع بها تلسكوب ويب، في إحداث تحول كبير في فهمنا للكون في شبابهم»
  • اقرا أيضا، مشاكل ويندوز 11 و كيفية حلها

المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب

الأبعد على الإطلاق: ليست مجرّة واحدة، بل مجرّات

  • الأبعد على الإطلاق: ليست مجرّة واحدة،، بل مجرّات، تدافع فرق البحث لتحديد أبعد مجرة بين المجرات التي ظهرت في التلسكوبات، وسط هذا السعي المحموم لنشر الأبحاث.
  • ظهرت صور تم تحديد العديد من المجرات على أنها أبعد ما تكون على الإطلاق، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد مسافتها، من المؤكد أن هذه المجرات، جميعها، ستحطم الرقم القياسي لأبعد مجرة اكتشفها تلسكوب هابل، وهي مجرة تشكلت بعد حوالي 400 مليون سنة من الانفجار العظيم،
  • تم اكتشاف إحدى تلك المجرات خلال مسح GLASS لتلسكوب جيمس ويب، وظهرت جنبًا إلى جنب مع مجرة أخرى، أقرب قليلاً، في صورة واحدة، يقول ماركو كاستيلانو، عالم الفلك في المعهد الوطني الإيطالي للفيزياء الفلكية في روما، عما لم يكن يتوقع هو وزملاؤه العثور عليه في مثل هذه المنطقة الصغيرة: «وجدنا هاتين المجرتين اللامعتين مفاجأة كبيرة»، أي مجرة بهذا البعد بها رقعة من السماء (وتمكن فريق آخر أيضًا من العثور على المجرات نفسها)،«نحن نرى مسارات على شكل قرص في وقت أبكر بكثير مما كنا نظن سابقًا».
  • يحسب علماء الفلك المسافة بيننا وبين المجرة باستخدام قياس يُعرف باسم «الاحمرار»، وهو مقياس لمدى ابتعاد الطول الموجي للضوء عن المجرة عن المجرة، وكلما زاد الإزاحة، زادت المسافة، المجرة المذكورة في دراسة الزجاج لديها إزاحة حوالي 13، ومع ذلك، بعد أيام فقط من إعلان العلماء عن المجرة المعنية، نشر Arkaev arXiv ورقة بحثية تدعي العثور على مجرات ذات رؤية أكبر، يقول روهان نايدو: «هذه مجرد البداية».
  •  مركز هارفارد سميث ونيان للفيزياء الفلكية الفلكي ومقره في كامبريدج، ماساتشوستس، وظهرت مجرة أخرى تم ترشيحها لـ «The Farthest Ever»، مع زيادة 14-red، في مسح Sears CHEERS.
  • وهو أحد أهم مشاريع أول تلسكوب مسح Webb، قام ستيفن فينك لشتاين من جامعة تكساس في أوستن، الباحث الرئيسي في الدراسة، بتسمية هذه المجرة ما يسي جالاكسي على اسم ابنته، ركزت دراسة أخرى على الصورة الأولى، تم الاستيلاء على الحقل العميق بواسطة التلسكوب ونشره الرئيس الأمريكي جو بيد.
  • تم التقاط الحقل العميق بواسطة التلسكوب ونشره الرئيس الأمريكي جو بايدن في 11 يوليو، واكتشف باحثو الدراسة مجرتين مع زيادة 16 في تلك الصورة ؛ هذا يعني أنهم شكلوا 250 مليون سنة فقط بعد الانفجار العظيم، تم البحث في الأوراق التي تشير إلى المجرات المرشحة الأخرى للعنوان على موقع Arkaev الإلكتروني، والتي من المحتمل أن يتم إزاحة بعضها إلى 20.
  • اقرا أيضا، تتبادل أوكرانيا وروسيا اللوم عن قصف محطة للطاقة النووية

البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب 3

تكوين بعض المجرات الأولى معقد

  • تكوين بعض المجرات الأولى معقد ،وكان للمجرات الميتة التي اكتشفها تلسكوب جيمس ويب بنية أكثر انتظامًا مما كان يعتقد علماء الفلك سابقًا، فوجئ الباحثون عندما اكتشفوا عددًا كبيرًا من المجرات المتطرفة على شكل قراصنة في دراسة تستند إلى أول صورة في المجال العميق التقطها التلسكوب 9، بناءً على ما تم ملاحظته بالفعل باستخدام تلسكوب هابل، خلص علماء الفلك إلى أن المجرات البعيدة أقل انتظامًا من نظيراتها القريبة، والتي تتخذ عادةً أشكالًا منتظمة، مثل شكل القرص، كما هو موضح في الصورة أعلاه.
  • وخلصوا إلى أن المجرات الأولى كانت مشوهة عادة بسبب التفاعلات بينها وبين المجرات المجاورة، ومع ذلك، فإن ما اكتشفه تلسكوب الويب يشير إلى أن عدد المجرات المتطرفة على شكل قرص قد يكون أكبر بعشر مرات مما قدره العلماء سابقًا.
  • تقول أليسون كيركباتريك، عالمة الفلك بجامعة كانساس في لورانس سيتي، «بفضل الدقة العالية لصور تلسكوب جيمس ويب، يمكننا رؤية مسارات على شكل قرص في مراحل أبكر بكثير مما كنا نعتقد سابقًا»، مشكلة لأنها تتعارض مع النظريات السابقة حول تطور المجرات.
  • يشير رسم آخر إلى أن المجرات الضخمة تشكلت في وقت مبكر من الكون مما كان يعتقد سابقًا، وتواصوا إلى أن المجرات الأولى كانت مشوهة عادة بسبب التفاعلات بينها وبين المجرات المجاورة، ومع ذلك، فإن ما اكتشفه تلسكوب الويب يشير إلى أن عدد المجرة المتطرفة على شكل قرص قد يكون أكبر بعشر مرات مما قدره العلماء سابقًا.
  • الأطوال الموجية، وكذلك العناصر الكيميائية التي تشكل المجرة،) كان يُعتقد أن التخصيب الكيميائي، وهو العملية التي تدمج بها النجوم عناصر الهيدروجين والهيليوم لتشكيل عناصر أثقل، يستغرق وقتًا طويلاً، وفقًا لعلماء الفلك، ومع ذلك، فإن وجودها في المجرات الأولى «يجبرنا على إعادة النظر في معدل تكوين النجوم».
  • اقرا أيضا،5 أفضل الهواتف للشراءMotorola Edge 20 5G،Realm 9 Pro + 5G،هاتف ذكي Redmi K50i 5G،5G iPOD Z6 Pro،5G Samsung Galaxy M52

    المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب ومجرّات لا تكاد تُحصى عددًا والأبعد على الإطلاق: ليست مجرّة واحدة،، بل مجرّات وتكوين بعض المجرات الأولى معقدالمجرات الأقرب إلينا أصغر من المتوقع

  • المجرات الأقرب إلينا أصغر من المتوقع تمتد اكتشافات هذا التلسكوب إلى ما بعد المراحل الأولى من تطور الكون، نظرت إحدى الدراسات في ملاحظات التلسكوب حول «رؤية الكون»، وهي فترة بعد ثلاثة مليارات سنة من الانفجار العظيم عندما بلغ نشاط تكوين النجوم في الكون ذروته.
  • طور رين سوس، أستاذ علم الفلك في جامعة كاليفورنيا، سانتا كروز سيتي، طريقة جديدة للتنبؤ بالطقس.
  • اكتشفت أن معظم المجرات الشاسعة بدت أصغر بكثير في صور الأشعة تحت الحمراء التي التقطها تلسكوب ويب مقارنة بصور تلسكوب هابل 12 في «وجه الكون»، تقول: «قد يغير هذا فهمنا لكيفية تطور المجرات بمرور الوقت»، اقترحت دراسات صور هابل أن المجرات تبدأ صغيرة ثم تنمو.
  • اقرا أيضا، نتائج دوري أبطال أفريقيا والاتحاد الأفريقي 2023 ومباريات دور الـ64 في دوري أبطال إفريقيا

البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب 5

وفي النهاية، قد قمنا بعرض كافة التفاصيل عن المجرّات البعيدة في مرمى بصر وكشوفات التلسكوب ومجرّات لا تكاد تُحصى عددًا والأبعد على الإطلاق: ليست مجرّة واحدة، بل مجرّات وتكوين بعض المجرات الأولى معقد والمجرات الأقرب إلينا أصغر من المتوقع.




207

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى