تليجرام تريند الخليج
السعودية

شرح نشيد مدرستي حديقتي للصف الأول الابتدائي 1444

شرح نشيد مدرستي حديقتي للصف الأول الابتدائي 1444، في ظل التطور التكنولوجي السريع دائمًا ما تحرص المملكة السعودية بالتعاون مع وزارة التعليم على استحداث أساليب التعليم ومواكبة كل ما هو جديد، ومن بعد كوفيد بات الأمر مختلف في تلقي العلوم، وأصبح التعليم عن بعد هو السائد وترى المملكة هو الأنسب حفاظًا على الطلاب من أثر العدوى وكذلك وقاية ونجاة لهم، ومنصة مدرستي هو برنامج شامل للدراسة والتعليم أدخلته المملكة للتعليم اون لاين للطلاب.

ونحن في هذا المقال سنوضح المنهج الدراسي لطلاب المرحلة الابتدائية ونتناول بالشرح نشيد مدرستي وهو نشيد رائع يحث على حب المدرسة والتعليم وسوف نتناول ذلك بشيء من التفصيل.

شرح نشيد مدرستي حديقتي للصف الأول الابتدائي 1444

سوف نتعرف على شرح نشيد مدرستي حديقتي للصف الأول الابتدائي، ويمكن الشرح للحديث على الموقع الإلكتروني لمدرستي، حيث يتم تحديث للمناهج والحصص باستمرار، وكذلك حلول للأسئلة، فإذا أراد الطالب حل الاختبار والتأكد من الحل الصحيح سوف يجد كل ذلك وبصورة سهلة وبسيطة ويستطيع الطالب فهمها بسهولة.

حيث يمكن حل جميع أسئلة الكتاب المدرسي للغة العربية وكافة المواد التعليمية لمنهج الصف الأول الابتدائي وجميع صفوف الصف الابتدائي ، كما يمكن تجميع الدروس، ويمكن تحميلها بصيغة pdf ،  ويمكن تحضير الدروس عن طريق المنصة في المنزل، وحل التدريبات ورؤية النتائج على الموقع الإلكتروني.

نشيد مدرستي

مدرستي حديقتي

وبابها الكتاب

اقرأ فيه قصصًا

وأدرس الحساب

في كل صبح نذهب

مع الرفاق نلعب

ندرس في صفوفنا

وفي المساء نكتب

أنا الصغير الصالح

بعملي أكافح

وبانتهاء العام

أنا النشيط الناجح

ونجد في هذا النشيد أن عند الذهاب إلى المدرسة فهي كالحديقة الغناًء، فالعلوم النافعة كالزهور، والمدرسة بابها كتاب وتشبيه بأن المدرسة كالكتاب وهي بابها، وتعبير رائع يدل على الاستفادة الكاملة من المدرسة زائد المتعة والترفيه، كما تساعد على النشاط والتنافس في مذاكرة الدروس وحل الواجبات، فضًا عن أن المدرسة تعلم العلوم الدينة التي فيها الصلاح والتقوى، والشخص الناجح هو الذي يستذكر دروسه باستمرار ولا يؤجل عمل اليوم إلى الغد.

شرح نشيد مدرستي حديقتي للصف الأول الابتدائي 1444
شرح نشيد مدرستي حديقتي للصف الأول الابتدائي 1444

حل درس حرف (ث) لغتي للصف الأول ابتدائي مدرستي

لتعليم الأطفال في المرحلة الابتدائية يجب التعامل مع الصغار بأسلوب سهل وبسيط فمثلًا حرف الثاء يكتب الطالب حرف الثاء (ث) ويكتب ث ثوب وتثبت الكلمة في ذهن الطفل هندما يرى الكلمة مجسدة في الصورة كصورة ثوب مع الكلمة ومع كذلك نطق الحرف ونطق الكلمة، ويمكن استحضار أكثر من مثال ثوم وثعبان وغير ذلك من الأمثلة.

حرف الهاء مدرستي حديقتي

لتعليم الطفل على نطق حرف الهاء ورؤية العديد من الأمثلة وكتاباها ورؤية الصور والتعرف عليها، مثل رؤية صندوق الهدايا أو هدية ويتدرب الطفل على كتابة كلمة هدية وحرف الهاء، والنطق والكتابة الصحيحة وعمل اختبار للطفل في الكتابة غيبًا.

نشيد مدرستي حديقتي
حرف الهاء مدرستي حديقتي

نشيد مدرستي حديقتي

يجب على المعلم أن يوجه الطالب إلى ترديد النشيد وشرحه بصورة مبسطة للطالب، فهذا النشيد نجده في أول درس في اللغة العربية في الوحدة الأولى مدرستي، ثم في نفس الكتاب تأتي الدروس التالية في صور وعليها الحروف والطالب ينطق الكلمة كحرف ص وصورة لصقر وينطق الطالب الاسم ويكتبه ويرى الصورة، وكذلك حرف ق وصورة لقرد، وبكل حرف صورة تبين اسمي الشيء والنطق ويتدرب الطالب على ذلك في كافة دروس الصف الأول الابتدائي.

ويمكن حل التدريبات عن طريق موقع مدرستي، فهو يواكب التطورات الحديثة، ولما به من تحديث يومي وقناة يوتيوب دائمة عليها الشرح مفصل لكل درس من الدروس التعليمية للصفوف الابتدائية، من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوي مع الشرح الوافي، وكذلك ملخص للدروس والتمارين لتدريب الطالب وكذلك الحلول.

وميزة التحاضر اليومية لها أهمية لفهم الدرس ومساعدة الطالب فيما بعد على حل التمارين والتدريبات، وكذلك حل الاختبارات التي يمليها المعلم بسهولة ويسر وفهم عالي.

نشيد مدرستي حديقتي
نشيد مدرستي حديقتي

وفي نهاية المقال، شرح نشيد مدرستي حديقتي للصف الأول الابتدائي 1444، وضحنا كيفية الدخول على الموقع الإلكتروني والتسجيل وحل جميع الأسئلة الواردة في الدرس، كيفية حل تدريبات نشيد مدرستي، وكيفية حل الدروس التعليمية للمنهج الابتدائي.




1

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى