مصر

موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف 16/9/2022

تم تحديد موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف الأمر الذي اقتضى بالتحدث عن صلة الرحم وفضلها إلى جانب عقوبة من يقطع صلة رحمه، إلى جانب صلة الرحم تكون بأي شيء، حيث أن صلة الرحم هامه لكل إنسان فمعناها هو الإحسان إلى الاقرباء وإيصال الخير لهم مما يستطيعون وإبعاد أي شر عنهم وقطع الأرحام لها عقاب عند الله عز وجل لذلك لنتناول التحدث عن الموضوع بالتفصيل.

موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف

قام مختار جمعة وزير وزارة الاوقاف بالتأكيد حول أن موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف سيكون عن صلة الرحم حيث أن الأقارب لهم حقوق أصيلة وموجودة في الإسلام والحفاظ على الصلة يساعد في تماسك المجتمع ومن تمكن من وصل الرحم وقام بحقوقها كاملة وصلة الله عز وجل.

أما من قطع صلة الرحم فالله عز وجل سيقطعه وعليه اثم كبير ومن يصل الرحم حقا ليس من يصل من وصله بل من يصل من الأرحام من قام بقطيعته حيث قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فيما معناه أن الواصل الحق ليس من يود من وده بل من يصل من قام بقطعه كما أوصانا الله عز وجل في القرآن الكريم.

وقال الله تعالى في كتابة من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليصل رحمه صدق الله العظيم، وهذا أكبر دليل على أهمية صله الرحم ومن قام بذلك فعلا فقد تمكن من كسب الدارين الدنيا والآخرة ومن قطع رحمه خسر الدارين بل وعليه إثم مبين وقال رسول الله من أراد أن يزداد رزقه فليصل رحمه.

موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف

تفاوتت أقوال العلماء واختلفت عمن يجب صلتهم من الارحام وهذا من بين الامور التي سيتم التحدث عنها بخصوص موضوع خطبة الجمعة القادمة لوزارة الاوقاف حيث قيل أن من يجب وصلهم هم الأقرباء وإذا كان هناك رجل وانثى من الارحام إلا أن يجب ألا يكون أحل لهم الزواج فيما بينهم.

كما تكون صلة الرحم على الوالدين ووالداهم والأولاد واطفالهم والاخوة والأخوات وأولاد الاخوات وأولاد الأخوة، والأعمام والعمات والخالات والاخوال، إلا أن لم ينطبق صله الرحم على أولاد العم والعمات وبنات الخالات والعمات والأعمام فهم ليسوا من الأرحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى