منوعات

مشاكل ويندوز 11 وكيفية حلها، تريند الخليج

مشاكل ويندوز 11 وكيفية حلها، لبعض الوقت بدا أن Microsoft لن تتجاوز Windows 10 أبدًا، لكنها أصدرت بعد ذلك Windows 11 في أواخر عام 2021 حتى مع وجود فجوة أطول بين الإصدارات الجديدة، لم تستطع Microsoft إرضاء الجميع على الرغم من بعض التحسينات الكبيرة في Windows 11، لا تزال هناك بعض المشكلات الطفيفة ولحسن الحظ، يمكن إصلاح العديد منها بدرجات متفاوتة من الجهد – كيف يمكن إصلاح المشكلات الأكثر إزعاجًا في Windows 11 وسنتعرف في هذه  المقالة عن مشاكل ويندوز 11 وكيفية حلها.

تجاوز التحقق من TPM 2.0

تبدأ المشكلة الرئيسية الأولى مع Windows 11 قبل تثبيتها وتتطلب Microsoft (من بين ميزات الأجهزة الأخرى) وحدة TPM 2.0، والتي لا تمتلكها جميع الآلات. يمكنك تخطي هذا الفحص بأمان إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قادرًا على تشغيل Windows 11.

اقرا أيضا ،أحدث عروض اكسترا للجوالات ايفون وسامسونج

مشاكل ويندوز 11 و كيفية حلها

مشاكل ويندوز 11 وكيفية حلها

  • مشاكل ويندوز 11 وكيفية حلها، هي إجراء تغيير طفيف على السجل أثناء عملية التثبيت وأثناء حوار تثبيت Windows، اضغط على Shift + F10 لفتح موجه أمر، ثم اكتب “regedit’ واضغط على الدخول لإطلاق محرر تسجيل Windows،انقر يمينًا على HKEY LOCAL MACHINE SYSTEM Setup وحذف و اختر جديد > مفتاح وأعطه اسم LabConfig،نحتاج إلى إضافة قيمتين إلى هذا المفتاح باستخدام New > DWORD (قيمة 32 بت)،كما يجب تسمية أحدهما باسم BypassTPMCheck والآخر BypassSecureBootCheck ولتغيير القيم، انقر مرتين وحدد «1».
  • بعد ذلك، يمكنك العودة إلى الإعداد والاستمرار في مغامرة تثبيت Windows الخاصة بك أعد وضع.

قائمة البداية ايقونات شريط المهام إلى اليسار.

اقرا أيضا ،عروض الجوالات في اكسترا  وطريقة التقسيط

  • تمت إعادة تصميم شريط المهام في Windows 11 بالكامل، وأهم الأشياء الأولى التي يلاحظها هو أن ايقوناتك لم تعد مبررة لليسار و الأيقونات وزر البداية الآن في المنتصف وإذا أزعجك هذا التغيير، في ستسمح لك Microsoft بتغييره، ومع ذلك، فإن الخيار مخفي قليلاً.
  • يمكن العثور على الميزة التي تطلبها في الإعدادات > التخصيص > Taskbarوقم بالتمرير إلى أسفل الصفحة وتوسيع قسم «سلوكيات شريط المهام». خيار المحاذاة هو إجراء تغيير طفيف في السجل أثناء عملية التركيب.
  • أثناء حوار تثبيت Windows، اضغط على Shift + F10 لفتح موجه أمر، ثم اكتب “regedit’ واضغط على الدخول لإطلاق محرر تسجيل Windows انقر يمينًا على HKEY LOCAL MACHINE SYSTEM Setup وحذف. اختر جديد > مفتاح وأعطه اسم LabConfig، نحتاج إلى إضافة قيمتين إلى هذا المفتاح باستخدام New > DWORD (قيمة 32 بت)، يجب تسمية أحدهما BypassTPMCheck، والآخر BypassSecureBo بالقرب من أعلى هذه القائمة و قم بتغيير الإعداد من «المركز» إلى «اليسار»، وقد انتهيت و إنه أحد التغييرات العديدة التي يمكنك إجراؤها لجعل Windows 11 يبدو مثل Windows 10.

اقرا أيضا ،أقوي عروض العثيم اليوم على الأجهزة الكهربائية والشاشات الذكية 2022

استعادة قائمة سياق Windows 10

  • واحدة من أكثر التجارب إحباطًا في Windows 11 ليست مفاجئة. هناك قائمتان ساقيتان مختلفتان الآن، تتطابقان مع تطبيقات الإعدادات و عند النقر على اليمين، يعرض Windows 11 قائمة سياق مبسطة خالية من العديد من الخيارات، على غرار تطبيق إعدادات Windows 11. إذا كنت تريد shebang بالكامل، فيجب عليك النقر.
  • المزيد من الخيارات للوصول إلى خيارات السياق المتبقية لحسن الحظ، مع القليل من تحرير السجل، و يمكنك استعادة قائمة السياق المناسبة.

اقرا أيضا ،فروع ويسترن يونيون

  • للبدء، اكتب “regedit’ أو ابحث في قائمة البداية عن” محرر التسجيل “. انقر يمينًا على Computer HKEY CURRENT USER SOFTWARE CLASSID واحذف لصنع مجلد مفاتيح جديد، انتقل إلى New > Key وثم المفتاح 86ca1aa0-34aa-4e8b-a509-50c905bae2a2 وانقر فوقه يمينًا لإضافة مفتاح فرعي آخر يسمى InprocServer32 ويحتوي هذا المفتاح على افتراضي بدون قيمة محددة افتراضيًا وانقر مرتين، واترك قيمة البيانات فارغة، ثم انقر فوق OK وعند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستتم استعادة القائمة الكلاسيكية.
  • الوضع المظلم عند الطلب إنها دائمًا ميزة إضافية عندما يكون حل مشكلة ما هو تطبيق مفتوح المصدر، كما هو الحال مع الوضع المظلم لنظام التشغيل Windows 11و نشيد بـ Microsoft، لتضمينها وضعًا مظلمًا في Windows 11، لكنها تكاد تكون عديمة الفائدة بدون الميزات الأخرى ومثل أي منصة أخرى ذات سمة مظلمة، يمكنك جدولة التنشيط.

اقرا أيضا ،ما هي الـ webhosting وهل هي متوفرة بشكل مجاني

وفي النهاية قد قمنا بعرض كافة التفاصيل والمعلومات عن مشاكل ويندوز 11 و كيفية حلها.




213

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى