صحة

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها افضل النصائح للعناية بالبشرة جافة

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها، وتبيضها كما وعدنا سابقًا، سنقوم بتدوين العديد من النصائح المختلفة لتوضيح كيفية العناية بكل نوع من أنواع البشرة، بعد مناقشة البشرة الدهنية، سنعلمك كيفية العناية بالبشرة الجافة اليوم.

قبل أن تبدأ، يجب أن تعرف أن البشرة الجافة هي بشرة تعاني من الجفاف وتشققات وحكة وتفتقر إلى النضارة، لذلك، يجب أن يولي الجلد الجاف اهتمامًا خاصًا لوجهه، مع أداء النصائح والإجراءات التالية:

كيفية العناية بالبشرة الجافة وتبيضها

لا تستخدم الماء الساخن لغسل الجلد الجاف

لا ينبغي استخدام الماء الساخن على الجلد الجاف لأنه يزيل الزيوت الطبيعية والرطوبة من الجلد، يعد استخدام إلى الماء الدافئ تقنية ممتازة للعناية بالبشرة الجافة لأنها تتركها ناعمة ومرطبة، ينصح متخصصو العناية بالبشرة بأخذ حمام مائي دافئ قصير من 5 إلى 10 دقائق، يليه غسيل لطيف للوجه والجسم وترطيب.

استخدام الأقنعة والماسكات للعناية بالبشرة الجافة

تحتاج بشرتك إلى ضعف الترطيب لأنها جافة، لذلك بالإضافة إلى استخدام كريم الترطيب، يجب عليك أيضًا استخدام أقنعة ورقية مرطبة أو إنشاء ماسك خاص لبشرتك الجافة باستخدام مواد طبيعية، فيما يلي خليطان طبيعية مفيدان للبشرة الجافة:

ماسك زيت جوز الهند والبيض للوجه جاف

ضعي بياض البيض على وجهك بعد مزجه مع القليل من زيت جوز الهند وبعض الشوفان، تساعد المواد الكيميائية الطبيعية في هذا الماسك على تبييض البشرة وترطيبها، يبيض بياض البيض الجلد، بينما يرطبه زيت جوز الهند بعمق، يزيل الشوفان الجلد الميت من الوجه ويقشره.

ماسك السكر وزيت الزيتون للبشرة الجافة

ضعي ملعقة صغيرة من الخليط على بشرتك في حركات دائرية، يُمزج السكر الأسمر وزيت الزيتون، بفضل زيت الزيتون في ماسك الوجه هذا، مما يجعل البشرة مرطبة جيدًا، يتم تبييض البشرة بواسطة السكر الأسمر، ويتم إزالة الجلد الميت الذي ينتقص من جمالك.

 أطباق غنية بالأوميغا 3 لترطيب البشرة الجافة

بالإضافة إلى مستحضرات ترطيب البشرة الجافة، يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3، فهي وفيرة بالماء الذي يرطب البشرة بعمق مثل:

  • الزبادي
  • السردين
  • المكسرات
  • السلمون

جميع هذه الأطباق مناسبة لنوع بشرتك.

استهلاك الكثير من الماء أمر بالغ الأهمية للعناية بالبشرة الجافة وتبيضها

الماء والماء والمزيد من الماء! سيؤدي الماء إلى ترطيب البشرة بعمق وتنشيطها مرة أخرى، وهي خطوة مهمة للغاية للبشرة الجافة.




186

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى