سفر وسياحة

افضل 11 نشاط في حديقة حيوانات بودابست

 
 

برعت حديقة حيوانات بودابست في إظهار روعتها ودقة مُحاكاتها للبيئة التي تحتاجها الحيوانات وكذلك مقدار التنوّع في أعداد الحيوانات التي تتضمنها الحديقة، فهي موطن لحيوانات يصل عددها إلى حوالي 10354 حيوان ولفصائل مُختلفة تبلغ حوالي 1072 نوع وفصيل، ولذا يعتبرها قاصدي السياحة في بودابست من أكثر حدائق بودابست شهرةً ورواجاً وذلك منذ تأسيسها عام 1866.

على مساحاتها الممتدة لما يُقارب من 180000 م 2، يحصل زوّار الحديقة من العائلات على فُرص متنوّعة، إذ تُعد الحديقة خياراً مثالياً لمن يبحث عن اماكن سياحية في بودابست للعائلات أو من يرغب في زيارة اماكن سياحية في بودابست للاطفال، وتتجسّد هذه الفرص في مشاهدة الحيوانات المُختلفة والقيام ببعض الأنشطة الأُخرى التي سنقدمها في هذا المقال.

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات بودابست

• من المؤكد أنك ستقضي نهار طويل وملئ بالأنشطة والتجارب الممتعة سوف تقضيه في هذه الحديقة، ولكننا ننصح بالبداية بالقيام بجولة تستكشف من خلالها كافة أرجاء الحديقة، حيث تتباهى الحديقة بالأشجار الظليلة وبالمسطحات الخضراء الواسعة.

• توفّر لك زيارة حديقة حيوانات بودابيست فُرصة التعرّف على ملامح من الحياة لبعض الحيوانات البرية ورؤيتها عن كثب مثل، الفيل وفرس النهر والحمار الوحشي والغزال ووحيد القرن والزرافة والكنغر بالإضافة إلى الدب.

حديقة حيوانات بودابيست

• ومن المحال التواجُد في هذه الحديقة دون الذهاب إلى قسم الحيوانات المُفترسة والتمتّع برؤية عدد من هذه الحيوانات مثل الأسد والنمر والتمساح وكذلك الذئب.

• إذا كنت عاشقاً للطيور، سوف تُتيح لك حديقة حيوانات بودابست إمكانية رؤية أنواع مُتعددة من الطيور، مثل طائر الإيمو والفلامنجو وكاسواري بالإضافة إلى أبو منجل.

حديقة حيوانات بودابيست

• لن تخلو جُعبة هذه الحديقة من الأمور التي ستُفاجئك بها، فقد تم إعداد أحد أقسام الحديقة ليكون أكواريوم يجذب الزوّار من مختلف الفئات والأعمار لرؤية ما تتضمنه تلك الأحواض الزجاجية من مخلوقات بحرية مختلفة.

• والأطفال هم أكثر من سيتمتّع بنُزهتك هذه، وسوف يجنون فائدة كبيرة عن طريق استكشافهم للعديد من الحيوانات

بيد أن المتعة الأكبر التي تنتظرهم الآن، سوف يحظون بها عندما تصطحبهم إلى مزرعة الأطفال التي تشمل بعض الحيوانات الأليفة مثل الدجاج والمهر والبط بالإضافة إلى الماعز والزرافات، بالإضافة إلى احتواء المزرعة على قفص يحوي مجموعة من الطيور الجميلة.

حديقة حيوانات بودابيست

• من اللازم أن تقوم بتمديد الوقت الذي ستستغرقه في قسم الطيور، إذ أنك لم تتعرّف بعد على مجموعة الطيور الجارحة التي توجد في هذه الحديقة مثل، البازية بالإضافة إلى البوم.

• ولا شك أنك ستكون مُتهمّاً أشدّ الاهتمام برؤية الحيوانات النادرة التي عملت الحديقة على إيوائها والاهتمام بها مثل، السحلية الزرقاء بالإضافة إلى الدب القطبي والفيلة.

حديقة حيوانات بودابيست

• إليك متعة أُخرى سوف تختبرها عند رؤية أحد الثدييات البحرية الجاذبة للانتباه وهي الفقمات، فهي عبارة عن حيوانات مائية تتميّز بشكلها الغريب وحركاتها اللطفية.

• وكلّما اعتقدت أن رحلتك في حديقة حيوانات بودابيست قد اقتربت من النهاية، كلما فوجئت بأنشطة أُخرى، حيث تُضيف لك هذه الحديقة جرعة إضافية الأنشطة المميزة التي ننصح بعدم تفويتها مثل مشاهدة عروض السيرك بالإضافة إلى زيارة قلعة فاجدا هونياد.

حديقة حيوانات بودابيست

الخدمات والمطاعم

• يجدُر بالذكر أنّ هذه الحديقة تتّسم بمرافقها الخدمية المُتعدّدة والمتفرقة في أرجاء المكان، إذ يوجد موقف للسيّارات ومطعم ومتجر للهدايا بالإضافة إلى مقهى.

يومياً : 09:00 – 16:00

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات بودابست

أسعار دخول البالغين 3300 HUF
أسعار الدخول للأطفال 2200 HUF
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

فنادق قريبة من حديقة حيوانات بودابست

فندق راديسون بلو بيك بودابست من الفنادق التي تقع على بُعد 1.81 كم من الحديقة والتي تُعتبر من افضل فنادق بودابست 4 نجوم.

حجز فندق

من الفنادق التي تقع بالقُرب من الحديقة، هناك فندق بينسزور بودابست الذي يُصنّف من افضل فنادق بودابست 8.1 نجوم، حيث يقع على بُعد 1.88 كم من الحديقة.

حجز فندق

موقع حديقة حيوانات بودابست على الخريطة

ايضاً في بودابست:

افضل 8 فنادق في بودابست

اهم 9 اماكن سياحية في بودابست

افضل 4 اماكن تسوق في بودابست

افضل 3 مطاعم عربية في بودابست

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى