منوعات

أطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى المرضى به

أطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى المرضى به، يصيب ارتفاع ضغط الدم حوالي 65 بالمائة من البالغين بعمر 65 فما فوق. يكون الاضطراب أكثر شيوعًا عند الرجال، أو أولئك الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي النومي ، أو أولئك الذين ولدوا قبل الأوان ، أو أولئك الذين لديهم تاريخ عائلي. هناك أطعمة معينة يجب تجنبها يوميًا بسبب ارتفاع ضغط الدم ؛ لتجنب ارتفاع ضغط الدم أو تقليل آثار الأدوية ، إليك نظرة عامة موجزة عن أسوأ الأطعمة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم:

– الأطعمة المخمّرة أو المحفوظة في محلول ملحي

غالبًا ما تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الصوديوم ، مثل الكيمتشي ؛ في حين أنها مفيدة للميكروبات ، حاول الحد من تناول الأطعمة المخمرة ، وجرب الخل أو تتبيلات الحمضيات لتقليل الملح وإضافة نكهة منعشة.

– أطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى المرضى به: أطباق مجمدة

هذه الأطباق عملية وغالبًا ما تساعدنا عندما لا يكون لدينا الوقت أو الشعور بالطهي ، ولكن معظم هذه الأطباق غنية بالملح. لذلك ، تأكد من فحص محتوى الصوديوم على الملصق قبل الشراء.

– الحساء الصناعي

هذه الشوربات الجاهزة مالحة ؛ على الرغم من إحراز الكثير من التقدم مؤخرًا في الوصفات (ليس أكثر من 2 جرام من الملح لكل حصة) ؛ ومع ذلك ، فهي أكثر ملوحة وأقل في الألياف من الحساء محلي الصنع.

– أطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى المرضى به: الملح

يمكن أن يؤدي تناول الملح إلى رفع ضغط الدم
يعاني حوالي 30٪ من الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم من ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالإفراط في تناول الملح ؛ لذلك يجب تجنب (إعادة) تمليح الأطباق واستخدام التوابل والأعشاب (الكركم والكاري والبقدونس والفلفل الحار ، إلخ). إقرأ المزيد: الكشف المبكر عن أعراض سرطان القولون والمستقيم

–  الخبز

حوالي 7٪ من مدخولنا اليومي من الملح يأتي من الخبز؟ إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم “الخبز غير المملح” ، فيمكنك اللجوء إلى خبز العجين المخمر أو الجاودار أو خبز القمح الكامل.

– مكعبات المرقة وصلصة الصويا

هذه وغيرها من المنتجات مثل: هريس الأنشوجة ، المخللات ، الكبر. تحتوي على ملح خفي يزيد من تكلفة ارتفاع ضغط الدم. من الأفضل استخدام توابل الخضروات “محلية الصنع” لتوابل الأطباق.

-أطعمة تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى المرضى به: أطباق الأكل الجاهزة

أطباق جاهزة مثل: صواني السلطة ، اللازانيا والكيش ، إلخ. غالبًا ما يكون حلوًا جدًا ودهنيًا جدًا. لا تزال “محلية الصنع” هي الخيار الأفضل ، وإذا كنت مضغوطًا للوقت ، يمكنك اللجوء إلى إعداد بعض الأطباق في عطلات نهاية الأسبوع.

– اللحوم المجمدة

كما أنها دهنية ومالحة. لذا تجنبها عندما يكون لديك ارتفاع في ضغط الدم ، وانتبه للسلمون المدخن (بديل السلمون الطازج أو المتبل) والماكريل المعلب (اختر الماكريل المشوي).

– حلوى عرق السوس

يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم عدم تناول هذه الحلوى. في الواقع ، يحتوي جذر عرق السوس على حمض الجلسرهيزيك ، وهو جزيء يخفض مستويات البوتاسيوم في الجسم ، ويساعد على زيادة ضغط الدم ، ويعزز احتباس الماء.

– عصير جريب فروت

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). يمكن لعصير الجريب فروت ، مثل الجريب فروت الطازج. أن يقلل من فعالية بعض الأدوية الموصوفة لارتفاع ضغط الدم الشرياني. بينما يمكن أن يزيد عصير الجريب فروت من آثاره الجانبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى