صحة

تكثيف الرموش بدون زيوت باستخدام مكونات طبيعية في المنزل

تكثيف الرموش بدون زيوت، من الممكن أن تكون رموشك متساقطة ورقيقة، هل تبحثين عن علاج لتلك المشكلة؟

في هذا المقال إليك وسائل تكثيف الرموش طبيعيا دون استخدام زيوت ضارة.

ليس هناك عدد كبير من الأشخاص المحظوظين بحصولهم على رموش كثيفة وقوية وطويلة، والغالبية  لديهم رموش غير كثيفة و رقيقة، ولكن بإمكانهم اتباع الطرق التالية لتكثيف الرموش بصورة طبيعية:

1. من أهم الأشياء التي تساعد على كثافة الرموش هي توفير العناية الجيدة لها، لذلك عليك تنظيف رموشك بواسطة الفرشاة على الأقل مرة واحدة يوميًا و بخاصة عند الصباح.

يحفز تنظيف الرموش الدورة الدموية، الأمر الذي يتيح للعناصر الغذائية الوصول إلى بصيلات الشعر والحصول على رموش قوية وكثيفة.

من المهم ألا تتوجهي إلى سريرك مع ماكياج العيون وعلى وجه الخصوص إذا كان هذا المكياج مقاوما للماء، لذا عليكِ استخدام مزيل الماكياج الخاص بالعيون لإزالة آثاره قبل أن تذهبي للنوم.

2. تدليك الجفون

تدليك جفون العين يعمل على تعزيز نمو وكثافة الرموش، حيث أنه يساعد على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وذلك يعمل على وصول المزيد من العناصر الغذائية الهامة إليها وبالتالي نمو الشعر والحماية من ترقق رموشك وكسرها .

قومي بتدليك الرموش والجفون بحركات دائرية خفيفة لمدة 5 دقائق مرتين يوميًا.

3. استخدام جل الألوفيرا

جل الصبار ( الألوفيرا) هو علاج منزلي ممتاز يمكنه تكثيف الرموش بصورة طبيعية، حيث يساعد الرموش على النمو لفترة كبيرة، كما أنه يحتوي على الكثير من المواد المغذية والفيتامينات التي تعزز نمو الرموش وتبقيها رطبة لفترة طويلة.

أوردت دراسة نشرت في عام 2009 أن محتوى (الألوفيرا) يساعد على تقليل أو منع تساقط الشعر.

تكثيف الرموش بدون زيوت باستخدام مكونات طبيعية في المنزل (الألوفيرا)

 

باستخدام فرشاة الماسكارا القديمة قومي بوضع بعض من المادة الهلامية للألوفيرا الطازجة على رموشك قبل الذهاب إلى للنوم، واتركيه لليوم التالي وبعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ في الصباح.

كما يُمكنك كذلك مزج ملعقة صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة صغيرة  أيضا من البابونج، ثم قومي بوضعه على رموشك لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ بعد ذلك.

معلومة هامة : 

 قد يؤدي استخدام أداة ثني الرموش أو الماسكرا ذات النوع الرديئة إلي شد الرموش من جذورها .و هذا قد يكون أحد أكثر الأسباب شيوعاً خلف تساقط الرموش، لذا ينصح الأطباء بالحد من استخدام أداة ثني الرموش أو على الأقل استخدامها قبل وضع الماسكرا بمدة  بسيطة، وكذلك استخدام نوع جيد من فرش الماسكرا لتجنب تساقط رموشك .

4. اتباع نظام غذائي صحي

إن اتباع نظام غذائي متوازن وسليم يعد خطوة هامة أخرى للحصول على الرموش السميكة، حيث تحتاج الرموش إلى إمدادات جيدة من المعادن والفيتامينات التي تساعدها على النمو لفترات طويلة.

ومن تلك الفيتامينات والبروتينات الهامة لنمو رموشك:

فيتامين ب، وفيتامين ا، وفيتامين ه، وفيتامين ج، بالإضافة إلى عناصر الزنك، الحديد، المغنيسيوم، السيلينيوم، والنحاس.

بإمكانك الحصول على هذه المكونات عن طريق تناول الخضروات الخضراء، مثل: القرنبيط، والسبانخ، والكرنب، والفجل، واللفت، بالإضافة أيضا إلى الأطعمة التي تحتوي على البروتين، مثل: المكسرات، والبقوليات، والبذور المختلفة.

5. الخليط السحري لتكثيف  وتطويل الرموش

يعد خليط القرنفل والروزماري من أقوى الوصفات التي تساهم في طول وكثافة الرموش في وقت قياسي وذلك لما تحتويه مواد ذالك الخليط من فوائد لا حصر لها للشعر بوجه عام.

حيث يعتبر الروزماري أو ما يعرف كذلك بـــــ إكليل الجبل من الأعشاب الطبيعية التي تمتاز بالعديد من الفوائد التي لا حصر لها، سواء أكانت هذه الفوائد للبشرة أو الصحة أو الشعر. لذلك إذا كنت تريدين الحصول على رموش أطول وأقوى فعليكِ استخدام الروزماري فهو يحث الشعيرات على النمو بصورة كبيرة وذلك من خلال الزيادة في تدفق الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر والمساهمة في تغذيتها إضافة إلى دوره الهام في ترطيب الجفون وتوفير البيئة المناسبة لنمو الشعر مما يزيد من كثافة الرموش.

كما  يساعد استخدام القرنفل للشعر بوجه عام  وبصورة كبيرة على الزيادة من سمك الشعر، إذ يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز تدفّق الدماء في الجفون

المكونات:

  • 3 ملاعق صغيرة من الروزماري (إكليل الجبل) المجفف
  • 3 ملاعق من القرنفل
  • ظرف شاي أخضر أو ( ملعقة من الشاي الأسود العادي)  تعرف على فوائد الشاي الأخضر 
  • 3 ملاعق من بذور حبة البركة
  • حفنة صغيرة من أوراق الغار (ورق اللورا)

الآن قومي بوضع تلك المكونات في وعاء مناسب ثم ضعي كوب ونصف من الماء إليها وضعيها على النار حتى الغليان، ثم قومي بتصفية الخلط وانتظري حتى يبرد تماما ثم اسكبيه داخل عبوة ماسكارا فارغة نظيفة واستخدميه مرتين يوميا لتحصلي على نتيجة أكثر من رائعة في مدة قصيرة جدا.

أسباب ضعف الرموش التي يجب تجنبها لتكثيف الرموش بدون زيوت

تكثيف الرموش بدون زيوت باستخدام مكونات طبيعية في المنزل
تكثيف الرموش بدون زيوت باستخدام مكونات طبيعية في  المنزل

 

والآن بعد أن تعرفنا على وسائل تكثيف الرموش بطرق طبيعية، سنتعرف على العوامل والأسباب الشائعة التي تؤدي إلى ضعف الرموش، ومن هذه العوامل:

يؤثر سوء التغذية على كثير من العمليات الحيوية كما يتسبب في نقصان الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة التي تساعد على كثافة الشعر والرموش.

  • التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم

قد تتسبب التغيرات الهرمونية في الجسم في حجم وكثافة الرموش بشكل عام خاصة فترتي الحمل والرضاعة وغيرها من الأوقات الأخرى .

  • التهابات العين

من الشائع أن تتسبب التهابات العين في تساقط الرموش بصورة كبيرة خاصة إن تم فرك العينين بشكل متكرر.

  • عدم التخلص وإزالة مكياج العيون قبل النوم

كما سبق وذكرنا أن إذالة مكياج العيون من الأشياء الضرورية للحد من تساقط الرموش وترقيقها.

 

  • فرك العينين بشكل دائم

إن فرك العينين بصورة دائمة يعمل على تخلخل الرموش وبالتالي تساقطها بمعدل يفوق المعتاد، كما يتسبب الفرق الدائم للعينين في التهابات الجفون وتورمها.

  • العلاجات الكيميائية

بعض العلاجات الكيميائية الخاصة بالعينين قد تحتوي على مواد تتسبب في ضعف الرموش بشكل كبير.

  • العوامل الوراثية

من الأسباب الهامة الأخرى التي علينا أخذها في عين الاعتبار هي العوامل الوراثية حيث يعتبر الشعر الغير كثيف سواء في فروة الرأس أو الرموش في كثير من الأحيان وراثيا.

الآن وصلنا لنهاية المقال، وقد عرضنا لكم طرق تكثيف الرموش بدون استخدام زيوت ضارة بطرق منزلية بسيطة، كما عرضنا لكم أسباب ترقق وتساقط الرموش وطرق تجنبها.




269

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى