منوعات

Google Fi: ماهو وفي ماذا يستخدم والمزيد

لا تفتقر جوجل أبدًا إلى الأفكار وفي معظم الأوقات ؛ عملاق التكنولوجيا ذكي بما يكفي لمفاجأتنا سنتعرف في هذه المقالة على كل مايخص Google Fi: ماهو وفي ماذا يستخدم والمزيد.

بصرف النظر عن هذا ، هناك شيء آخر قد يفقده معظمكم وهو “Google Fi” ، والذي تم تسميته سابقًا باسم “Project Fi”. تم إطلاق جوجل Fi لأول مرة في 22 أبريل 2015 لجهاز Nexus 6 و الباقي هو التاريخ. دعنا نعرف المزيد عنها.

ما هو Google Fi؟

Google Fi هو مشغل شبكة افتراضية للجوال من Google. تقدم خدمة مشغل الهاتف خدمات الهاتف والرسائل والبيانات باستخدام كل من شبكات Wi-Fi والشبكات الخلوية. يمكن أن يكون هناك تبديل بين شبكات Wi-Fi والشبكات الخلوية حسب توفر الشبكة. يمكن للمستخدم حتى استخدام Wi-Fi لإرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات متى كان ذلك متاحًا.

يتم دعم جوجل Fi حاليًا من قبل ثلاثة مشغلي شبكات خلوية فقط وهم T-Mobile و Sprint و U.S. Cellular.

من خلال خدمات الهاتف المحمول والبيانات ، تهدف Google إلى تبسيط الفوترة. يأتي Google Fi مع الحزمة الأساسية البالغة 20 دولارًا والتي توفر إمكانية التحدث والرسائل النصية غير المحدودة. بعد أن يصل المستخدم إلى الحد الأقصى البالغ 6 غيغابايت لاستخدام البيانات ، يبدأ تشغيل السعر الثابت البالغ 10 دولارات لكل غيغابايت ، وتقتصر رسوم البيانات على 60 دولارًا للفترة المتبقية من الشهر.

إذا كان استهلاك البيانات أكثر من ذلك ، فيمكن للمستخدم الذهاب لدورة فاتورة بقيمة 80 دولارًا ، والتي توفر بيانات غير محدودة للشهر. ولكن بعد استهلاك 15 جيجا بايت من البيانات ، سيتم تخفيض السرعة إلى 256 كيلو بايت في الثانية ، والتي يمكن تغذيتها بـ 10 جيجا بايت إضافية للبيانات كاملة السرعة.

عرضت Google أيضًا “خطة المجموعة” التي يمكن أن تغطي ستة أشخاص وتوفر 5 دولارات لكل شخص في الخطة الأساسية.

كيف يعمل Google Fi؟

الأمر ليس بهذا التعقيد كما كنت تعتقد. يشبه جوجل Fi تمامًا شريحة SIM أخرى ويتطلب تعديلًا في البرنامج على هاتفك. ستعمل بطاقة sim الخاصة من Google ، جنبًا إلى جنب مع البرنامج ، على مصادقة المستخدم على T-Mobile و Sprint و US Cellular. بعد المصادقة ، يمكن للمستخدم التبديل بين الشبكات بسرعة.

بالنسبة لمستخدمي Pixel 3 و 3 XL و 2 و 2XL ، هناك خيار لشريحة eSIM مدمجة لا تتطلب شريحة فعلية ، وإذا لزم الأمر ، يمكن استخدام الفتحة لبعض شبكات الناقل الأخرى.

لضمان وصول الشبكة على مدار الساعة إلى الجهاز ، تبحث جوجل Fi باستمرار عن شبكات Wi-Fi جيدة ، وإذا تم العثور عليها ، يتم توجيه الاتصال تلقائيًا عبر شبكة VPN ، والتي تحمي المستخدم من أي خرق أمني غير مرغوب فيه. سيحفظ البيانات الأساسية للمستخدم لوقت لاحق.

أين يمكن استخدام كل جوجل Fi؟

أفضل ما في Google Fi هو أنه يعمل في أكثر من 170 دولة ، وإذا سافرت إلى بلد آخر ، فلن يتم تحصيل رسوم إضافية مقابل استخدام الرسائل النصية والبيانات ، على عكس شركات الجوال الأخرى. وللمكالمات ، هناك معدل قياسي قدره 0.20 دولار / دقيقة. إذا كنت لا تزال ترغب في خفض نفقات الاتصال ، فيمكنك التبديل إلى الاتصال عبر Wi-Fi أيضًا.

الاختلاف الوحيد الذي قد تواجهه في بلد أجنبي هو الاتصال بالشبكة ، والذي قد يختلف من مكان إلى آخر ، اعتمادًا على قوة الشبكة. أيضًا ، في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤثر التبديل بين شركاء التجوال أيضًا على اتصال الشبكة.

الهواتف المتوافقة مع جوجل Fi

كما تمت مناقشته سابقًا ، فإن جوجل Fi عبارة عن شريحة خاصة لا تدعمها جميع الهواتف الذكية. يحتاج Google Fi إلى جهاز يدعم شبكات خلوية متعددة ويمكنه العمل عبر الشبكات.

الأجهزة التي يمكنها العمل مع جوجل Fi هي كما يلي:

  • 1. Moto g6: يعتبر هاتف moto g6 من الناحية الفنية أكثر الهواتف الملائمة لشبكات Fi. بفضل شاشته البالغة 5.7 بوصة ، وبطارية صُممت لتدوم طويلاً ، وقدرات TurboPower لإعادة الشحن السريع ، يُعد الجهاز قوة عمل حقيقية.
  • 2. LG G7 ThinQ: إنه هاتف ذكي متميز بشاشة مقاس 6.1 بوصة من الحافة إلى الحافة. ميزات LG G7 ThinQ المدعومة بالذكاء الاصطناعي تجعله اختيارًا ذكيًا.
  • 3. LG V35 ThinQ: يتمتع هذا الهاتف الذكي بأفضل الميزات في فئته ، إلى جانب شاشة تعمل بتقنية OLED ومعالج عالي الأداء. يأتي الجهاز معبأ في حزمة رقيقة جدا وخفيفة الوزن.
  • 4. Android One Moto X4: إنه أحدث جهاز ينضم إلى شبكة Project Fi. يتمتع Moto X4 بمساعد Google المحسّن بالكامل والأمان القوي المدمج. يحتوي الجهاز تقريبًا على جميع الميزات المهمة.

5. Google Pixel 3 و 2 XL و 3 XL: نظرًا لكوننا تحت غطاء Google ، نتوقع أن يتم إدراجها هنا. تستخدم الأجهزة تقنية تنقل بذكاء بين شركاء الشبكة الخلوية الثلاثة لـ Fi ، بالإضافة إلى نقاط اتصال Wi-Fi الآمنة.

لاستخدام هذه الأجهزة على شبكة جوجل Fi ، من الأفضل لك الحصول على طراز أمريكا الشمالية لأنه لا تحتوي جميع الأجهزة على نفس تقنية تبديل الشبكة.

بعض الأخبار الجيدة لمستخدمي Android و iOS

لتوسيع خدماتها لتشمل الأجهزة الأخرى ، خططت Google لجلب بيانات الهاتف المحمول وخدمات الصوت إلى iPhone وأجهزة Android الأخرى أيضًا. في إعلان حديث ، قالت Google إنه يمكن للأشخاص الاشتراك في Fi

من مختلف الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل Samsung و LG و Moto و OnePlus و iPhone (في مرحلة تجريبية). إنها المرة الأولى التي يتم فيها طرح الخدمة لمستخدمي iOS.

بصرف النظر عن الجهاز ، وعدت Google بتقديم ميزات سلسة مثل التغطية الموثوقة والخطط الجماعية السهلة وتغطية البيانات الدولية عالية السرعة لجميع المستخدمين.

صرح سيمون أرسكوت ، مدير جوجل Fi ، في منشور بالمدونة. “بدءًا من اليوم ، يتوفر Project Fi على المزيد من الهواتف: تعمل خطتنا الآن مع غالبية أجهزة Android و iPhone. ونظرًا لأننا بصدد توسيع دعم أجهزتنا رسميًا ، فإننا نجعل اسمنا رسميًا أيضًا: أصبحنا الآن Google Fi “.

قد يكون هناك اختلاف في الميزات اعتمادًا على جهاز Android أو iOS قيد الاستخدام. لتجربة جميع الميزات الموجودة على جهازك ، تحتاج إلى تشغيل الأجهزة المتوافقة تمامًا كما هو مذكور أعلاه.




148

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى