السعودية

حالة الدفع في حساب المواطن “لا يوجد”..ماذا تعني هذه العبارة؟

يحرص حساب المواطن الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية على التواصل مع المستفيدين بهدف توضيح كل ما يصعب عليهم، والإجابة على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم، ويأتي الرد بشكل فوري من خلال الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، كان آخرها الرد على استفسار بعض المواطنين بخصوص حالة الدفع في حساب المواطن “لا يوجد”..فماذا تعني هذه العبارة؟ نقدم لكم الإجابة من خلال السطور التالية.

حالة الدفع في حساب المواطن “لا يوجد” ماذا تعني؟

أوضح حساب المواطن لخدمة المستفيدين من خلال تغريدة على موقع تويتر أن معنى عبارة حالة الدفع لا يوجد، تفيد بأن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين له في حالة وجودهم قد تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم، كما أوضح الحساب أيضاً أن الدعم يتم صرفه لرب الأسرة طبقاً إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها بالإضافة إلى أعمارهم إذا كانت فوق أو دون الثامنة عشر، ويمكن للمواطن طبقاً لما أعلنه الحساب أن يقدم اعتراضه على نتيجة الاستحقاق من خلال البوابة الرسمية للحساب على الأنترنت، وبعد مرور خمسة أيام على ظهور نتيجة الإستحقاق.

حالات الدفع في حساب المواطن
حالات الدفع في حساب المواطن

المدة المحددة لتحديث البيانات

كما كشف حساب المواطن انه يجب تحديث البيانات المطلوبة في حالة عدم الأهلية في خلال مدة لا تتجاوز التسعين يوماً من تاريخ صدور نتيجة عدم الأهلية، ويتم تحديث البيانات المطلوبة مع إرفاق نموذج ضريبي لآخر 12 شهر.

تفاصيل الدفعة الـ 58 من حساب المواطن

وكان الحساب قد اعلن عن التفاصيل الخاصة بالدفعة الـ 58 من الدعم، والتي تم صرفها خلال الأيام الماضية وجاءت كالآتي:

  • مبلغ 3.2 مليار ريال سعودي دعم للمستحقين.
  • 10.1 مليون مواطن مستفيد من الدعم.
  • 77% من المستحقين قد تحصلوا على الدعم.
  • وبذلك يصل مبلغ الدعم منذ انطلاقه وحتى الدفعة الأخيرة إلى 130 مليار ريال سعودي.

الهدف من برنامج حساب المواطن

أقرت الدولة السعودية ممثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية على تخصيص مبالغ شهرية للمستحقين، وذلك نظراً للظروف الإقتصادية العالمية التي تؤثر على الأسعار والحياة المعيشية بشكل كبير، وذلك حرصا من قيادة وحكومة المملكة على توفير حياة كريمة وآمنة لكل مواطنيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى