سفر وسياحة

أفضل 13 نشاط عند زيارة متاحف مشيرب قطر

 

هناك العديد من الأشياء التي يُمكنك القيام بها خلال رحلة السياحة في قطر ، إلا أن زيارة متاحف في قطر وبالتحديد متاحف مشيرب قطر تأتي في صدارة هذه الأشياء، فهذا المتحف من الوجهات السياحية التي تستحق الاستكشاف، لما يحوي بداخله من معروضات مُتنوّعة فكل قطعة من هذه القطع المعروضة تحظى بأهمية واسعة وتُصوّر بدورها تاريخاً مُهمّاً عاشته هذه البلاد على مدى سنواتٍ عديدة.

سوف نُحاول في هذا التقرير عرض مُعظم معروضات المتحف التي من الضروري أن تُشاهدها وكذلك توضيح كل الأنشطة التي بمقدورك القيام بها عند زيارة هذا الصرح ، فلا تفوّت عليك المعلومات المهمة التي يتضمّنها هذا التقرير.

افضل الأنشطة في متاحف مشيرب قطر

• في مقدورك في البدء التجوّل بين قاعات المُتحف والتعرّف على المعروضات الأثرية القيّمة الموزّعة بداخله، وإن شعرت بحاجة للحصول على معلومات أكثر، هناك جولات إرشادية يُتيحها المتحف بمقدورك الاستفادة منها.

• يتوفّر في متاحف مشيرب في قطر العديد من المعروضات التي ستجذب انتباهك وتدفعك لأخذ بعض الصور التذكارية لمثل هذه القطع البارزة، وهذا أمر تسمح به إدارة المتحف في جميع الأقسام.

• تستحق معروضات المتحف التي تعود لحقب زمنية مختلفة أن تمنحها الوقت الملائم لمُشاهدتها واستكشاف العصر الذي تنتمي إليه كل معروضة، حيث يوجد قطع أثرية تعود لعصر ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وكذلك مقتنيات أثرية تعود للعصور الوسطى المُبكّرة وأُخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة.

متاحف مشيرب في قطر

• تعرض أحد أقسام متاحف مشيرب التاريخ العسكري للبلد على شكل مجموعات تحوي أسلحة مُختلفة مثل، السيوف والخناجر.

• وإذا أتينا على ذكر الأعمال الفنية التي برز القُدماء في صُنعها وتوارثتها الأجيال، فإن هذا المتحف يعرض مجموعةً منها ومن ضمنها قطع الفسيفساء، الفنون الإسلامية و فنون العمارة القديمة.

• تحظى الشعوب السابقة بتاريخ يطول الحديث عنه ليشمل جميع جوانب الحياة اليومية ومختلف الثقافات والعادات، وهذا ما أكّد المتحف على أهميته بواسطة عرضه نماذج للبيوت التقليدية، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية و قطع الأثاث القديمة.

متاحف مشيرب قطر

• ينفرد هذا المتحف بطابعٍ تاريخي ينعكس على معروضاته التي ألقت الضوء بصورة خاصة على تعريف الزوّار بتاريخ البلاد ومن ضمن هذه المعروضات، يُمكن للزوّار مشاهدة أضرحة للحكّام القدماء.

• ولا يُعطي متاحف مشيرب في قطر لمحة عن تُراث البلد فقط، بل هو في الحقيقة شاهد على ماضيها وحاضرها في وقتٍ واحد، حيث يوجد به معروضات تصوّر إنجازات البلد بين الماضي والحاضر.

• هناك معروضات بارزة في المتحف ونوصي برؤيتها ومن أهمّها، أدوات الكتابة القديمة ومعروضات عن المتاجر القديمة بالإضافة إلى ماكينات الخياطة القديمة.

متاحف مشيرب قطر

• اعتمدت الشعوب القديمة على الحِرف اليدوية التي ظلّت حتى اليوم ويعرضها متاحف مشيرب قطر بطريقة مُلفتة للانتباه ومن بينها، القطع الفنيّة الزجاجيّة، المشغولات المعدنيّة، الخزفيّات، الأواني الفخّاريّة و الأواني البرونزيّة.

• يُخلّد المتحف ذاكرة الماضي الثريّة بمحتواها عن طريق معروضات أُخرى ننصحك برؤيتها مثل، الخرائط القديمة و المنحوتات.

• إلى جانب ما سبق بإمكانك أن تستمتع أيضاً بالأنشطة المميزة الأخرى المتاحة في المتحف مثل ،زيارة قسم الصناعات البترولية بالإضافة إلى زيارة قسم الحياة التقليدية القطرية على مر القرون.

متحف مشيرب قطر

• بإمكان زائري المتحف أيضاً قضاء وقت ممتع عند استكشافهم لما يستضيفه المكان من معارض دائمة.

الخدمات والمطاعم

• يوفّر المتحف الخدمات والمرافق المهمة ،ليستفيد منها الزائرين ومن أهمّها، موقف للسيارات وحمّامات عامّة ومسجد ومتجر للهدايا بالإضافة إلى مطعم.

السبت : مفتوح 15:00 – 21:00
الأحد : مغلق
الإثنين : مفتوح 09:00 – 17:00
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 09:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 09:00 – 17:00

المعالم القريبة من متاحف مشيرب

مازال هُناك مزارات سياحية قريبة من المتحف يمكنك استكشافها، حيث تعتبر من اهم الاماكن السياحية في قطر مثل، نصب اللؤلؤة على بُعد 2.05 كم.

الفنادق القريبة متحف مشيرب قطر

يعتبر فندق دبل تري هيلتون الدوحة من افضل فنادق قطر 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد 3.67 كم.

يُعد فندق هورايزون مانور الدوحة من ارقى فنادق قطر 4 نجوم، ويقع على بعد 2.99 كم من المتحف.

موقع متاحف مشيرب قطر على الخريطة

ايضاً في الدوحة:

افضل 18 من فنادق الدوحة الموصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في الدوحة

افضل 5 اماكن للتسوق في الدوحة

افضل 4 مطاعم في الدوحة

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في قطر

 

اين يقع متاحف مشيرب ؟

يحوي مقالنا هذا معلومات عن موقع متاحف مشيرب على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي مواعيد عمل متاحف مشيرب ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى