تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

افضل 13 نشاط في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قطر

 

تتمتّع السياحة في قطر بعوامل جذب مُتنوّعة تسعى لمنح الزائر رحلة مُميّزة لا تُنسى ولعل أبرز عوامل الجذب هذه، متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قطر فهو من اشهر المتاحف في قطر التي تم تأسيسها عام 1998 و التي تبقى صرحاً ماثلاً أمام أعيُن الجميع ليشهدوا على نواحٍ مختلفة من تاريخ هذا البلد ودوره في بناء الشعوب.

سوف نُلقي الضوء عبر أسطُرنا هذه على أهم ما يتميّز هذا المتحف من معروضات ومقتنيات ثمينة يصل عددها إلى 30000 قطعة ومن أنشطة وفعاليات ومرافق أُخرى ستجدها بالتفصيل، فلتُتابع القراءة إذاً.

متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

افضل الأنشطة في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قطر

• عندما تجد نفسك محاطاً بعدد مُتنوّع من المعروضات، سوف تبدأ حتماً بعمل جولة في أنحاء المتحف ومشاهدة ما تحويه كل قاعة من قاعاته من قطع أثرية، وكي تُلم ببعض المعلومات التاريخية المرتبطة بالقطع المعروضة، باستطاعتك الاستعانة بالجولات الإرشادية المتاحة في المكان.

• خلال زيارتك إلى المتحف سيكون لديك اهتمام كبير بمقتنيات المتحف والاحتفاظ بصور لكل ما تُشاهده ويُلفت أنظارك أثناء التجوّل، ولذلك أتاح المُتحف للزوّار التصوير في كافة الأماكن.

• إن المعروضات الأثرية التي ترجع لعصور مختلفة هي أكثر المعروضات المثيرة للاهتمام في هذا المتحف.

متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في قطر

• وقد كان للشعوب القديمة أنشطة في عالم البحار تعكس بدورها التاريخ البحري لكل بلد والتقنيات والأدوات التي تم استخدامها في الماضي لاستكشاف البحر، ويعرض هذا المتحف مجموعات نادرة عن التاريخ البحري للبلاد مثل السفن القديمة، معروضات عن استخراج اللؤلؤ و القوارب.

• يسعى المتحف لاستقطاب المزيد من الزوّار بفضل تنوّع المعروضات بداخله لتضُم معروضات عن التاريخ الحربي للبلد وأسلحة حربية يهتم بمشاهدتها عدد كبير من الزوّار ومن ضمنها، البنادق و السيوف والخناجر.

• يوجد في متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قطر معروضات تعود للحضارة الإسلامية سوف تكون محطّ اهتمامك تماماً كما كانت محور اهتمام غالبية الزوّار.

متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قطر

• حرص هذا المتحف على جمع بعض الآثار الفنية ذات القيمة التُراثية وعرضها بشكل جذّاب، فهُناك، الفنون الجميلة، الفنون الشعبيّة، التحف الفنيّة و الفنون الإسلامية.

• يحمل هذا المتحف طابعاً تاريخياً فريداً من خلال معروضاته التي ركزت بشكل خاص على تعريف الزوّار بتاريخ البلاد ومن بين هذه المعروضات، يُمكن للزوّار رؤية أضرحة للحكّام القدماء.

• يُسهم المتحف، عن طريق معروضاته التي تُلقي الضوء على ثقافة البلد، في تعريف الزوّار بجوانب مختلفة من الحياة اليومية التي عاشها السابقون، ومن ضمن هذه المعروضات هُناك، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قطر

• أبدعت الشعوب القديمة في صُنع المشغولات اليدوية التي بقيت حتى يومنا هذا ويعرضها متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في قطر بطريقة جذّابة ومن ضمنها، السجّاد القديم، الأواني الفخّاريّة، الأواني البرونزيّة، النقوش والزخارف، القطع الفنيّة الزجاجيّة، الخزفيّات و المشغولات المعدنيّة.

• هناك معروضات فريدة في المتحف ونوصي برؤيتها ومن أهمّها، سيارات يعود تاريخها إلى عام 1885 بالإضافة إلى ستارة باب الكعبة.

• بالإضافة إلى كل ما سبق يُتيح المتحف مجموعة من الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها مثل، زيارة قاعة التراث القطري بالإضافة إلى زيارة صالة السيارات القديمة.

متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

• يمتاز المتحف باستضافة معارض دائمة.

• يُقدّم المتحف الخدمات والمرافق الأساسية ،ليستفيد منها الزوّار ومن أهمّها، حمّامات عامّة ومتجر للهدايا ومسجد وموقف للسيارات بالإضافة إلى مقهى.

أسعار الدخول إلى متحف الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني قطر

أسعار دخول البالغين 50 QAR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

السبت : مفتوح 14:00 – 19:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 09:00 – 16:30
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 16:30
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 16:30
الخميس : مفتوح 09:00 – 16:30
الجمعة : مفتوح 09:00 – 16:30

الفنادق القريبة متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني

يعتبر فندق الريان الدوحة من افضل فنادق قطر 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد مسافة 16 كم.

موقع متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني قطر على الخريطة

ايضاً في الدوحة:

افضل 18 من فنادق الدوحة الموصى بها

اهم 5 اماكن سياحية في الدوحة

افضل 5 اماكن للتسوق في الدوحة

افضل 4 مطاعم في الدوحة

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في قطر

 

اين يقع متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني ؟

يحوي مقالنا هذا معلومات عن الموقع على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي اسعار تذاكر دخول المتحف ؟

تعرّف على اسعار تذاكر المتحف في هذا التقرير

ما هي مواعيد عمل المتحف ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى