صحة

ازالة القشرة من الشعر باطريق سريعة ومضمونة باستخدام مكونات موجودة فى كل منزل

ازالة القشرة من الشعر، يمكن لأي شخص أن يعاني من قشرة الرأس، والتي يمكن أن تكون مزعجة ومحرجة لمالكها، يمكن إثارة هذه المشكلة من خلال تناول أطعمة معينة، أو زيادة تدفق الزيوت والدهون من فروة الرأس، مما قد يجعل قشرة الرأس تبدو غير مرغوب فيها، خاصة على الملابس ذات الألوان الداكنة، على الرغم من أنها تستغرق وقتًا في العمل، إلا أنه يمكن استخدام العلاجات الطبيعية لمعالجة هذه المشكلة.

ازالة القشرة من الشعر

ازالة القشرة من الشعر بوصفات طبيعية

فيما يلي بعض التقنيات الطبيعية لإزالة القشرة:

زيت شجرة الشاي

يمكن إضافة زيت شجرة الشاي، وهو مضاد للبكتيريا والفطريات التي تتلف فروة الرأس من القشرة، بكميات صغيرة إلى الشامبو العادي للمساعدة في علاج القشرة، ومع ذلك، يجب توخي الحذر عند استخدام زيت شجرة الشاي.

خل التفاح

من خلال الجمع بين كوب من خل التفاح وثلاثة أكواب من الماء الدافئ، يمكنك علاج قشرة الرأس والتخلص من القشرة، يتم موازنة درجة حموضة فروة الرأس مع خل التفاح، والذي يستخدم بعد ذلك لتنظيف فروة الرأس قبل غسل الشعر كالمعتاد.

ازالة القشرة من الشعر بالأسبرين

يستخدم الأسبرين أيضًا لعلاج فروة الرأس، للقيام بذلك، اسحق قرصين من الأسبرين، وأضف بعض الشامبو، وقم بتدليك الخليط في فروة الرأس لمدة دقيقتين، ثم اغسل شعرك جيدًا للتخلص من أي آثار للأسبرين.

بذور الحلبة

عند استخدام هذا العلاج، توخى الحذر، نقع كمية صغيرة من بذور الحلبة في وعاء من الماء الدافئ طوال الليل، في صباح اليوم التالي، طحن البذور في عجينة ودلك الرأس بها، بعد 15-20 دقيقة، اشطفها بالماء والشامبو.

جل الصبار:

عن طريق تدليك فروة الرأس بجل الصبار، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر جيدًا، يمكن استخدام جل الألوفرا للتخلص من قشرة الرأس وله الخصائص التي تصلح الجلد التالف وتحارب قشرة الرأس.

ازالة القشرة من الشعر بزيت جوز الهند

هناك العديد من الاستخدامات لزيت جوز الهند، بما في ذلك علاج قشرة الرأس، لتأثيرات المضادة للفطريات لزيت جوز الهند، والرطوبة من بفروة الرأس وهي ما تحتاجه القشرة لوقف الحكة، و رائحة هذا الزيت جميلة.




203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى