تعليم

التعليم السعودية تُعلن عن عدد الأيام المسموح الغياب بها لطلاب الإبتدائي وفق لائحة الغياب 2022

أعلنت وزارة التعليم السعودية آلية عمل التعامل مع غياب التلاميذ بدون عذر،  حيث اعتنت الوزارة كثيرًا بتوضيح كافة التي يتم تنفيذها للتعامل مع عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022 خلال العام الدراسي، و أوضحت التأثير السلبي الذي يسببه الغياب على كل الطلاب و يجعل الطلاب منفصلين عن الدراسة بشكل يعرقل سير العملية التعليمية، و يؤثر بالسلب على مستوى تقدم الطلاب، و تتراكم الدروس عليهم و يهملوا المذاكرة، و من خلال مقالنا سوف نعرض الآثار الناتجة عن تغيب الطالب عن تغيب الطلاب عن المدرسة.

عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022

قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار بيان توضح فيه جميع الضوابط و الإجراءات التي تقوم بها المدرسة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، و ذلك في حالة غياب الطالب بدون أى سبب أو عذر، حيث ترتكز الإجراءات على عدد أيام غياب الطالب كالتالي:

  • في حالة غياب الطالب ثلاثة أيام متتالية، أو خمسة أيام منفصلة بدون وجود أي سبب أو عزر يحجبه عن الذهاب إلى المدرسة، يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنه.
  • وإذا قاربت نسبة غياب التلميذ الخمسة بالمائة، يتم عمل استدعاء لولي الأمر و يتم شرح سلبيات الغياب المتكرر و إمضاء ولي الأمر على إقرار بانتظام حضور التلميذ.
  • و في حالة وصول معدل الغياب للطالب إلى 10%، يتم عمل استدعاء لولي الأمر لشرح عواقب الغياب و إمضاء تعهد، كما يتم عقد اجتماع لدراسة وضع الطالب و ذلك في إدارة التوجيه.
  • و إذا وصلت نسبة الغياب إلى معدل 15% يتم طلب ولي الأمر، وسؤاله عن سبب غياب الطالب المتكرر ثم يوجه الطالب للوحدة الإرشادية.

أما إذا وصل معدل الغياب ال20% خلال السنة الدراسية، يتم تطبيق نظام حماية الطفل ، ويتم ذلك من خلال اجتماع فريق من إدارة التوجيه، تقوم بعمل الإجراءات اللازمة، و بعدها تقوم بتبليغ ولى الأمر, و تعد هذه أبرز النقاط المتعلقة عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022.

آلية احتساب معدلات تغيب الطلاب

ينبغي معرفة عدد أيام الغياب المسموح بها للطالب 2022، حتى لا يتعرض الطالب لأي قرارات تتخذ تجاهه، ويتم حساب معدل الغياب للطالب عن طريق قسمة عدد الأيام التي تغيب فيها الطالب على عدد أيام الدراسة بالمدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى