تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

أفضل 8 أنشطة عند زيارة قصر الباهية مراكش

 

كل ركن من أركان قصر الباهية مراكش يحكي تاريخاً عريقاً، فما الذي قد يمنعك من زيارة هذا القصر خلال رحلة السياحة في مراكش؟ لو كنت حريصاً على زيارة معالم مراكش التاريخية، فينبغي أن يكون هذا المعلم ضمن مخططاتك، إذ أنه شُيّد في القرن ال 20 بناءً على أمرٍ من الوزير احمد بن موسى ليكون مقراً للإقامة الملكية.

أمورٌ كثيرة تُميّز هذا المكان الأجمل بين قصور مراكش، وعند قراءتك لهذا المقال، سوف تتعرف عليها، وستُلّم أيضاً بالأنشطة التي يُوفّرها المكان، لتعزم بعد ذلك على زيارته، لاسيُما وأنه أصبح الآن متحفاً يستقطب العديد من الزوّار.

أفضل 8 أنشطة عند زيارة قصر الباهية مراكش
@googlemap

أفضل الأنشطة في قصر الباهية مراكش

• لن تتمكّن من تكوين فكرة مبدئية عن هذا المكان الذي أتيت لزيارته سوى عن طريق البدء بعمل جولة استكشافية للمكان وعندئذ سوف تُستقطب لتأمُّل التصميم المعماري القديم الذي تعكسه جُدران القصر من الخارج، وقد تود الانضمام لأحد الجولات الإرشادية أو الاستعانة بالإرشادات الصوتية التي يُوفّرها المكان لتحقيق الفائدة المُبتغاة من الزيارة.

قصر الباهية في مراكش
@googlemap

• وكي تبقى ذكرى زيارة هذا الصرح محفوظةً لديك، ستجد أنه من المسموح لك ولجميع الزوّار التقاط مجموعة من الصور التذكارية وذلك في جميع أنحاء المكان.

• سوف تبدأ عقب ذلك باستكشاف قصر الباهية في مراكش من الداخل، لترى روعة التصاميم الداخلية وتعبُر بين ممرات القصر وحينها سترى الغُرف المتنوّعة الموجودة في القصر والتي يبلغ عددها 150 غُرفة حيث أن عدد من الغُرف تم تصميمها كغُرف ملكية والبعض الآخر تم تجهيزها للخدم في حين تم تصميم مجموعة أُخرى من الغُرف لاستقبال الزوّار.

قصر الباهية في مراكش
@googlemap

• من أكثر قاعات القصر جذباً للزائرين، رُدهة الاستقبال، إذ ستنجذب أنت كذلك لمشاهدة الإبداع الذي صُممت به وكل ما تزدان به هذه القاعة من نقوش وزخارف رائعة وكذلك ثُريّات ثمينة تجذب الأنظار.

• سوف تستمتع كذلك بمُشاهدة قطع الأثاث الموزعة في أجزاء القصر وقد تُبهرك فخامتها والطراز المميز الذي صُنعت به، حيث هناك قطع أثاث على الطراز العثماني.

قصر الباهية
@googlemap

• هناك مقتنيات أثرية بوسعك رؤيتها في صالات العرض التي توجد بداخل متحف قصر الباهية في مراكش والتي تُظهِر عظمة هذا القصر وتاريخه العريق، ومن أمثلة المعروضات الموجودة في هذه القاعات، القطع الأثرية .

• إن كنت من المولعين بالفنون وتنجذب لمُشاهدة الأعمال الفنية الإبداعية، فإن زيارتك إلى القصر سوف تتيح لك رؤية بعض القطع الفنية المختلفة مثل قطع الفسيفساء النفيسة.

قصر الباهية مراكش
@googlemap

• من المسموح لكل ضيوف قصر الباهية في مراكش بالتجوّل في الحديقة المُحيطة به وإمضاء بعض الوقت بداخلها للاستمتاع بهوائها النقي وأيضاً تأمُّل ما تزدان به الحديقة من برك مائية ونوافير رائعة، وبالطبع تستطيع الاستراحة على أحد الأماكن المخصصة للجلوس هناك.

الخدمات

• يُتيح القصر مرافق وخدمات مختلفة وبإمكان الزوّار الاستفادة منها خلال الزيارة مثل، موقف للسيارات بالإضافة إلى حمامات عامة.

أسعار الدخول إلى قصر الباهية

أسعار دخول البالغين 10 MAD
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 2022/08/05
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط
Unofficial

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 17:00

الفنادق القريبة من قصر الباهية في مراكش

فندق رياض لو سيكريت مراكش من افضل فنادق مراكش 4 نجوم، ويبعد مسافة 262 م عن القصر.

حجز فنادق

موقع قصر الباهية مراكش على الخريطة

ايضاً عن السياحة في مراكش

افضل 10 فنادق في مراكش المغرب موصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في مراكش المغرب

اين يقع قصر الباهية ؟

يحوي التقرير معلومات عن موقع قصر الباهية على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

متى بني قصر الباهية ؟

إن تاريخ بناء القصر هو سنة 1900.

من بنى قصر الباهية ؟

لمعرفة الحقبة التي بني فيها هذا القصر ومن قام ببنائه طالع هذا المقال.

ماذا يحوي قصر الباهية ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم مايحويه القصر والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

ماهو سعر دخول قصر الباهية ؟

تعرّف على مواعيد العمل واسعار تذاكر دخول قصر الباهية من خلال هذا التقرير.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى