صحة

افضل مقشر للوجه طبيعي و بدون مواد كيميائية

افضل مقشر للوجه طبيعي، تسعى المرأة بكل الطرق للحفاظ على نعومة و نضارة بشرتها، و لذلك تستخدم كل ما يتوفر من مستحضرات الترطيب و العناية بالبشرة، لكن في الغالب يتم اهمال أهم خطوة للعناية بالبشرة، و هي تقشير البشرة، فهذة الخطوة تجعل البشرة أكثر إشراقا و نضارة و شبابا، حيث أن التقشير يساعد على التخلص من الجلد الميت و إفساح المجال لنمو الخلايا الجديدة، ولذلك يجب إدخال التقشير ضمن الروتين الأسبوعي للاهتمام بالبشرة.

طريقة تقشير الوجه للحصول على أفضل نتيجة:

  • غمر منشفة بالماء الدافىء، ثم وضعها على الوجه لمدة 5 دقائق، لفتح مسام البشرة، و يمكن بدلا من ذلك أخذ حمام دافىء لمدة 10 دقائق،
  • ثم يغسل الوجه بمنظف خاص للبشرة، لتكون البشرة نظيفة و مستعدة للتقشير.
  • عمل اختبار على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية لأي من المكونات، و ذلك بوضع قليل من المقشر على مكان صغير من جلد الوجه، و اذا حدث احمرار أو شعور بالحرق، يتم شطف المنطقة بالماء و لا يجب الأستمرار في عملية التقشير.
  • وضع المقشر على الوجه بإستخدام الأصابع، عن طريق عمل حركات دائرية بلطف على كامل الوجه، حتى يتم التخلص من الجلد الميت.
  • شطف الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد للتأكد من غلق المسام.
  • تنشيف الوجه بلطف بإستخدام منشفة قطنية.
  • ترطيب الوجه حتى لا تتهيج البشرة، و هناك العديد من الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة يمكن الإستفادة منها في تلك المرحلة.
  • وضع واقي الشمس في حالة التعرض للشمس.

هناك العديد من المقشرات الطبيعية للبشرة و فيما يلي نقدم لكم اهم المقشرات الطبيعية و الفعالة للبشرة.

baking soda gef1caa70a 1920 scaled

يتم خلط معلقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء، حتى يتم الحصول على خليط يمكن فرده بسهولة على البشرة، ثم يوضع على الوجه، و يتم فركه بحركات دائرية لطيفة.

  • ماء الورد و اللوز

يتم مزج ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من اللوز المطحون أو دقيق اللوز، ثم يوضع على الوجه، و يفرك بحركات دائرية لطيفة.

  • زيت الزيتون و السكر

olive oil g1b66f736b 1920 scaled

يتم خلط معلقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من السكر الناعم، حتى يتم الحصول على خليط يمكن فرده بسهولة على البشرة، ثم يوضع على الوجه، و يتم فركه بحركات دائرية لطيفة، و يمكن إستخدام هذة الوصفة لكامل الجسم، مع تبديل السكر الناعم بسكر خشن أو بملح خشن.

  • الملح و العسل و الليمون

lemon g1e472c34d 1920 scaled

الليمون غني بفيتامين سي المهم جدا لنضارة البشرة، يتم خلط معلقتين كبيرتين من ملح البحر مع ملعقتين من عصير الليمون و ملعقة واحدة من العسل، حتى يتم الحصول على خليط يمكن فرده بسهولة على البشرة، ثم يوضع على الوجه، و يتم فركه بحركات دائرية لطيفة.

يعتبر البن من أفضل مقشرات الوجه و الجسم كله، يتم خلط معلقتين كبيرتين من البن مع ملعقتين من الماء، حتى يتم الحصول على خليط يمكن فرده بسهولة على البشرة، ثم يوضع على الوجه، و يتم فركه بحركات دائرية لطيفة.

  • القرفة و العسل

honey g1cc2614e3 1920 scaled

يتم خلط معلقتين كبيرتين من القرفة مع ملعقة من ماءالورد و ملعقة من العسل، حتى يتم الحصول على خليط يمكن فرده بسهولة على البشرة، ثم يوضع على الوجه، و يتم فركه بحركات دائرية لطيفة.

و يجب مراعاة عدم تكرار التقشير أكثر من مرة واحدة أسبوعيا، حتى لا تتهيج البشرة، و ايضا يجب الحفاظ علي ترطيب البشرة بشكل مستمر.




176

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى