منوعات

كم باقي على رمضان 2023 م ـ 1444 هـ؟ فضل صيام شهر رمضان

يعتبر سؤال كم يتبقى لشهر رمضان 1444 هـ من أكثر الأسئلة التي يتم البحث عنها عبر فهرس البحث العالمي جوجل Google، حيث يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وكان شهر رمضان يقترب وتساءل المسلمون متى صُنف مجيئه من آخر أيامه العام الماضي كشهر رمضان على أنه غسول يغسلنا من كل التعب والإرهاق بالتوجه إلى الله سبحانه وتعالى.

كم باقي على رمضان 2023 م ـ 1444 هـ؟ وما الوقت المتبقي

وبحسب مراكز البحوث الفلكية فإن شهر رمضان المبارك مقرر للعام الحالي 1444 هـ ـ 2023 م، وذلك يكون يوم الأربعاء الموافق 22 من مارس 2023 ويتم تحديد ذلك على أساس ما يتقرر مراقبة هلال شهر رمضان، فقد يتم التحقق من الهلال في التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444 هـ الموافق للتقويم الميلادي في الحادي والعشرين من مارس 2023 م.

لا يمكن التأكيد علي يوم شهر رمضان إلا قبل الموعد باليلة، حيث يتم الجزم بالخبر بعد رؤية هلال الشهر في أخر يوم من الشهر الذي يسبقه، فا نهاية شهر رمضان المبارك حسب التقويم من المقرر أن يكون التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك في 20 من شهر أبريل 2023 م وسيظهر الهلال وبالتالي سيتم تحديد نهاية شهر رمضان علي هذا الأساس واستقبال شهر شوال الذي سيكون في أول يوم منه يوم عيد الفطر لعام 1444 هـ وعام 2023 م.

ما فضل صيام شهر رمضان؟

  • ومن أبرز فضائل شهر رمضان والصيام فيه مغفرة الله للخطايا للمسلمين، كما توجد ليلة القدر التي يغفر صومها وصومها العام السابق والسنة المقبلة.
  • يعتبر أن أي عبادة حثنا الله عليها تكون نفعًا للمسلم وحده وله، ولكن الصوم للمسلم ويقدم لله، وهذا ما يختلف عن سائر الطاعات والخير فيه بعشر مرات.
  • يجيب الله على دعاء كل مسلم ، فالصائم له دعاءان غير مرفوضين وهما دعاء في الإفطار، ودعاء في الصيام، ويحتاج الإنسان إلى إجابة دعائه.
  • الله يحمي المسلمين من الشهوات والمعاصي والصوم يمنع كل ذلك بحيث يكون العبد ضعيفاً أمام خالقه فقط ، وذلك في فترة الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى