صحة

علاج قشرة الشعر بسرعة والتخلص من القشرة باستخدام مكونات طبيعية

علاج قشرة الشعر بسرعة، في المنشور التالي، سنوضح كيفية علاج قشر الشعر، درجات متفاوتة، يعاني الجميع تقريبًا من قشرة الرأس في مرحلة ما من حياتهم، قشرة الرأس هي طبقة من الجلد الميت من الرأس تتساقط بسرعة، من الضروري علاج قشرة الرأس الشديدة في أسرع وقت ممكن لأنها يمكن أن تجعل فروة الرأس تشعر بالحكة.

علاج قشرة الشعر بسرعة

طرق طبيعية لعلاج قشرة الشعر بسرعة

خل التفاح

يمكن علاج قشرة الرأس بشكل طبيعي بخل التفاح، يمكن استخدام نفس الكمية من الماء لمزجها، أولاً، يستخدم الشامبو لغسل الشعر، بعد ذلك، يتم وضع محلول الخل على الشعر أثناء تدليك فروة الرأس.

زيت جوز الهند

أحد أعظم الحلول الطبيعية لإزالة القشرة هو زيت جوز الهند، يرجى الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل بعد غسل الشعر، ثم ضعي كمية صغيرة من زيت جوز الهند ونصف عصير ليمون على فروة الرأس وقم بتدليكه لعدة دقائق، يُنصح بتكرار هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

عصير الليمون

من بين مزاياها العديدة قدرته على التخلص من قشرة الرأس، يتم ذلك عن طريق تدليك عصير الليمون في فروة الرأس والشعر، وتركه على الشعر لمدة 20-25 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء، وإذا لزم الأمر، الشامبو، وتجدر الإشارة إلى أن عصير الليمون قد يجعل فروة الرأس تسبب حكة، لكن هذا طبيعي.

العسل

يمكن استخدام العسل لعلاج القشرة  عن طريق الخام 90٪ من العسل النيء مع 10٪ ماء دافئ، وتدليك فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق، ثم ترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الغسيل بالماء الدافئ، يوصى بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى يختفي القشر تمامًا، عادة ما يكون العسل مفيدًا للصحة لأنه يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات.

زيت الزيتون وعلاج قشرة الشعر بسرعة

أحد أبسط العلاجات الطبيعية للتخلص من القشرة هو وضع بعض زيت الزيتون على فروة الرأس، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم غسل شعرك كالمعتاد.

قدمنا لكم زوار موقعنا الكرام، مجموعة متنوعة التى يمكن ان تساعد في القضاء على مشكلة قشرة الشعر، وبمكونات طبعية مثل الزيوت الطبعية و العسل.




198

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى