السعودية

من هم الطلاب المستفيدين من تكافل؟ المؤسسة تُحدد مع توضيحها لموعد صرف الدفعة الثانية

لقد تم تخصيص برنامج دعم للطلاب فقط تحت اسم (تكافل الطلاب)، وذلك يتم صرفه فقط أثناء فترات الدراسة، لمساعدة الطلاب في تسديد مصروفاتهم، ويجب استفياء الطلاب بشروط محددة لحصولهم على الدعم، وأشارت الوزارة بأنه يتم صرف الدعم مرة واحدة فقط لكل فصل دراسي، وتتراوح رواتب الطلاب بين 500 ريال سعودي إلى 800 ريال سعودي وذلك يتوقف على المرحلة الدرسية التابعة للطالب.

من هم الطلاب المستفيدين من تكافل

أعلنت مؤسسة تكافل دعمها للطلاب والطالبات في فترات الدراسة فقط، ويتم منحهم مبلغ مالي يتراوح بين 500-800 ريال سعودي وذلك يتوقف على المرحلة الدراسية التابعة للطالب، وأوضحت بان المستفيدين من الإعانة جميع الطلاب الذي لديهم معاناة في الظروف الاقتصادية التابعة لهم، الطلاب الذي دخلهم الشهري الخاص بالأسرة محدود الدخل أو منخفض، بالإضافة إلى ذلك يشترط أن يكون الطالب مسجل في إحدى المدارس ولا يكون متوقف عن الدراسة.

هل تكافل ينزل شهريًا؟

من الأسئلة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، هل ينزل إعانة تكافل الطلاب بشكل شهري على مدار المرحلة الدراسية؟، فأوضحت المؤسسة بأنه يتم دعم الطلاب مرتين فقط على مدار العام الدراسي، والذي يبدأ صرف في الأسبوع الدراسي الثاني من بدء الدراسة، وذلك لجميع الطلاب التي يتم استيفائهم بالشروط المعلن عنها من مؤسسة تكافل، وفى حالة مخالفة ذلك سوف يستبعد الطالب من الدعم المخصص له بشكل شهري.

كيف أعرف أني مسجل في تكافل؟

السؤال المتداول لجميع الطلاب والطالبات، كيف أعرف أني مسجل في تكافل؟، ومن أهم الإجابات الموضحة من المؤسسة هو في حالة توافر جميع الشروط المعلن عنها لدى الطالب فذلك يؤهله إلى الحصول على الإعانة، ولكن يجب اتباع بعض الخطوات لتأكد الطالب من استقباله في الإعانة التابعة لمؤسسة تكافل.

  • الدخول إلى مؤسسة تكافل.
  • يجب النقر على دخول النظام.
  • يرجي النقر إدخال الاسم وكلمة المرور التابعة للطالب بشكل صحيح.
  • النقر على الانتقال للملف الشخصي من خلال الصفحة الرئيسية.
  • سوف يتم ظهور نافذة جديدة بها العديد من البيانات التابعة للطالب في حالة قبوله في البرنامج أو رفضه والمبلغ المستحق له حسب المرحلة الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى