السعودية

جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022

جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022، أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء الماضي عن الدفعة الأولى في  جامعة الملك فيصل وعن أسماء الطلاب المقبولين وذلك للإلتحاق بها في العام الدراسي الجديد 2022، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة عبر بوابة القبول الإلكتروني لجامعة الملك فيصل، وهذا للدفعة الأولى في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم ونظام الإنتظام بجامعه الملك فيصل.

جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022

جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022

جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022، وأوضح “د. أحمد عبدالعالي” عميد القبول والتسجيل في الجامعة، بأن الجامعة قد حققت الرغبة الأولى لـ 24.26% من الطلبة، كذلك جائت الرغبة الثانية 24.11%، وهذا من خلال المفاضلة بينهم إلكترونيًا، وبحسب الأعداد التي تم تحديدها من قبل مجلس جامعة الملك فيصل، ووفقًا للترتيب التسلسلي الذي تعتمد عليه الجامعة في طلبات الإلتحاق الخاصة بطلاب جامعة الملك فيصل 2022.

اقرأ أيضًا: في دورة التضامن الإسلامية تتويج السعودية وتركيا بميداليات القدم 2022

القبول في جامعة الملك فيصل

القبول في جامعة الملك فيصل، وأكد “د. أحمد عبدالعالي” على الملتحقين ضرورة الدخول عبر البوابة الإلكترونية وتأكيد طلب التقديم وذلك للإلتحاق والقبول في بجامعة الملك فيصل وهذا عبر الضغط على زر “الموافقة”، حيث شدد عميد القبول التسجيل بكلية الملك فيصل على أنه في حال عدم دخول الطالب للبوابة الإلكترونية وتأكيد طلب التحاقه خلال هذه الأيام يترتب على ذلك إلغاء طلب الإلتحاق و القبول في جامعة الملك فيصل.

نتائج المقبولين بجامعة الملك فيصل

نتائج المقبولين بجامعة الملك فيصل، أما عن أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الملك فيصل الذين تم قبولهم بشكل مبدئي في كلية الطب البيطري وايضًا الكليات الصحية، حتى يتم تخطي المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وأما في حالة عدم اجتيازهما أو اجتياز احدهما دون اجتيازه الآخر أو عدم الإلتحاق لإتمام لإتمام المقابلة والكشف، حينها يحق للجامعة اختيار كلية أخرى للطالب غير صحية وذلك دون الرجوع إليه، وذلك عبر نتائج المقبولين بجامعة الملك فيصل.

جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022
جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022

وتم التنويه بخصوص دنتائج المقبولين بجامعة الملك فيصل على أن المقابلات الشخصية والكشف الطبي ستكون من بداية الإسبوع الجاري وستكون مواعيد إعلان النتائج موضحة للطلاب الملتحقين من خلال البوابة الإلكترونية، وأوضح “د. أحمد عبدالعالي” أن أوراق التسجيل الرسمية والمطلوب تقديمها من خلال البريد السعودي “سبل”.

نتائج قبول الطلاب جامعة الملك فيصل ن

تائج قبول الطلاب جامعة الملك فيصل، جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022، هناك إرشادات هامة للمرشحين للقبول بجامعة الملك فيصل :

  • حيث أن القبول بالجامعة يكون إلكترونيًا بنظام ترقية القبول للأفضل في كل دفعة وذلك حسب نسبة موزونة.
  • أن عدم تأكيد القبول يؤدي إلى عدم رغبة المتقدم للقبول في الجامعة وهذا يسبب استبعاده من القبول نهائيًا من نتائج قبول الطلاب جامعة الملك فيصل.
  • عند تمام تأكيد القبول سيتاح للمتقدم طباعة بطاقة القبول وهذا ليقوم بتسليم الوثائق الرسمية، وبإمكانه تسليمها في خدمة البريد السعودي “سبل”.
  • سيظهر للمقبولين في الكليات الصحية والطب البيطري بصفة أولية مواعيد المقابلات الشخصية وذلك حتى يتم اجتيازها هي والكشف الطبي معًا، وأما في حال عدم اجتيازهما، أو اجتياز أحداها، أو عدم حضورها اصلًا، أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة لذلك، فإن الجامعة ستقوم بإختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب من دون الرجوع إليه في ذلك.
  • ومن المقرر أن تبدأ المقابلات الشخصية من بداية الإسبوع الجاري، وستكون المواعيد المعينة للمقبولين في هذه الكليات مرشدة عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول.
جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022
جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022

أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الملك فيصل

أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الملك فيصل، وإجراءات تسليم الأوراق الأصلية إلى خدمة البريد السعودي “سبل”.

الدفعة الأولى في جامعة الملك فيصل

  1.  سيتم افتتاح أيقونة طباعة بطاقة القبول بعد إجراءات عملية لتأكيد القبول في بوابة القبول الإلكتروني وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين بتاريخ 17-1-1444هـ و الموافق 15-8-2022م للدفعة الأولى في جامعة الملك فيصل .
  2. بتم التوجه إلى أقرب مكتب من مكاتب البريد السعودي “سبل” والمنتشرة في المملكة العربية السعودية وتسليم الأوراق الأصلية عبر خدمة “جامعي” عبر تاريخ معين بتاريخ وهو 17-1-1444هـ الموافق 15-8-2022م، وذلك حتى يوم الإثنين بتاريخ 24-1-1444هـ الموافق 22-8-2022م للدفعة الأولى في جامعة الملك فيصل ، وذلك للقيام بتسليم المستندات التالية:
  • أصل الشهادة الثانوية العامة للطلبة الذين ليسوا على نظام المقررات، أما الذين هم على نظام المقررات القديم فيتم تسليم أصل الشهادة مع أصل إكماله الثانوية (السجل الأكاديمي للشهادة الثانوية)، تحت بيان أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الملك فيصل، أما الطلبة الذين درسوا نظام المقررات على النظام الجديد فيسلمون الشهادة الثانوية فقط حبن التسجيل.
  • احضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب المقبولين لمعرفة أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الملك فيصل.
  • إرسال نموذج الوثائق وهو (بطاقة القبول) للبريد السعودي، حيث (تطبع بصورة واضحة من حسابك الشخصي للقبول).
  • وأيضًا نموذج تعهدات الجامعة (تطبع بصورة واضحة من حسابك الشخصي للقبول).
  • نموذج تعهدات القبول (تطبع بصورة واضحة من حسابك الشخصي للقبول).
  • أما التقديم لغير السعوديين من أم سعودية فيلزم إرسال صورة من بطاقة الهوية الوطنية للأم، وصورة من إقامة الطالب أو الطاابة وصورة من شهادة الميلاد وصورة من إقامة الأب للطالب لمعرفة أسماء الطلاب المقبولين بجامعة الملك فيصل، وهذه نهاية مقال جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم تحت عنوان “جامعة الملك فيصل تعلن عن أسماء الطلاب المقبولين للعام الداراسي 2022” الذي تناولنا فيه الموضوع بكافة جوانبه.

ويمكنكم قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر وأكثر عبر موقعكم المفضل تريند الخليج.




147

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى