السعودية

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444، تشرف ولي عهد المملكة العربية السعودية بغسل الكعبة المكرمة وجاء ذلك لنهج ثابت وراسخ منذ عهد الملك المؤسس للمملكة، حيث يعد غسيل الكعبة المكرمة سنة نبوية من القديم، فكان يقوم بها رسول الله صلى الله عليه وسلم كل سنه وتبعه الخلفاء الراشدون من بعده.

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444، حيث تشرف ولي عهد المملكة العربية السعودية بغسل الكعبة المكرمة وجاء ذلك لنهج ثابت وراسخ منذ عهد الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية قديمًا، حيث يعد غسيل الكعبة المكرمة هو نهج نبوي من القديم، حيث كان يقوم بها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته كل سنه وتبعه الخلفاء الراشدون في هذا من بعده، وكذلك حكام المملكة و ولي العهد بغيل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444.

ولي العهد يقوم بغسل الكعبة

مازلنا في حديثنا في أن ولي العهد يقوم بغسل الكعبة حيث يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444، هذا ويأتي تشريف ولي عهد المملكة العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” بغسل الكعبة المكرمة كل عام ليدل بكبير وعظيم عنايته ببيت الله الحرام وتأسيًا بالسيرة العطرة لنبي الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، من أجل ذلك ولي العهد يقوم بغسل الكعبة كل عام.

اقرأ أيضًا: ـوزارة التعليم تطلق الهوية البصرية تحت شعار العالم ينتظرك لعام 1444هـ

وعلى غرار ذكرنا أن هذا التشريف لولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444 نبين عناية ولي عهد المملكة العربية السعودية كل عام بالكعبة المشرفة، حيث يحظى البيت الحرام بشكل عام والكعبة المكرمة بشكل خاص بعناية واهتمام بالغين من قبل ولي اعهد المملكة، حيث تعد هذه هي المرة الثانية في مدة اقل من أربع 4 سنوات التي يتشرف فيها ولي العهد، حيث أن ولي العهد يقوم بغسل الكعبة المشرفة وذلك تأسيًا برسول الله 1444 في كل محفل من كل عام.

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444
يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444

نهج راسخ وثابت في غسل الكعبة

في نهج راسخ وثابت في غسل الكعبة حيث يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444، لقد وهب ومنّ الله عز وجل المملكة العربية السعودية وحباها عمن سواها باحتضان الحرمين الشريفين داخل أراضيها وهيأ لحاكميها وحكومتها ومواطنيها شرف خدمتهما والعناية بهما والمحافظة ببقية المشاعر المقدسة، وهذا ما جرت عليه العادة السنوية داخل المملكة العربية السعودية من غسل الكعبة وهذا بمعدل مرتين كل عام في نهج راسخ وثابت في غسل الكعبة حيث يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444.

جهود ولي العهد بغسل الكعبة نهج ثابت

جهود ولي العهد بغسل الكعبة نهج ثابت، جاءت جهود وتشريف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444 وذلك وفق نهج ثابت وراسخ من عهد الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية، حيث أن غسل وتطهير بيت الله الحرام ورعايته هو نهج ثابت وراسخ للمواطنين السعوديين والسعودية منذ عهد الملك المؤسس وهو الملك “عبدالعزيز بن عبدالرحمن” – رحمه الله- وحتى العهد الحالي لخادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” وأيضًا لسمو ولي عهده حيث يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444.

جهود كبيرة في غسل الكعبة المشرفة سنويًا

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة وذلك تأسيًا برسول الله 1444 وبخلفائه الراشدين من بعده، وتلك جهود كبيرة في غسل الكعبة المشرفة سنويًا، حيث أنه نيابة عن الملك “سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” خادم الحرمين الشريفين، تشرف ولي العهد الملكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبدالعزيز” ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء بغسل وتطهير الكعبة المشرفة وذلك لنهج راسخ وثابت وجهود كبيرة في غسل الكعبة المشرفة سنويًا.

وتأتي العناية بالحرمين الشريفين وجهود ولي العهد بغسل الكعبة في نهج ثابت لتطهيرهما وكذلك العناية بالمشاعر المقدسة وتنظيمها وتطويرها وتهيئتهما للقاصدين لحجاج بيت الله الحرام والمُعتمرين أيضًا حيث يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444، حيث أن العناية بالحرمين الشريفين وغسل الكعبة المشرفة يأتي على رأس أولويات القيادة السعودية والتي لا تتهاون أو تدخر أي جهد في تيسير كافة سبل الراحة لتحقيق افضل درجات الراحة والسكينة وذلك لخلق رحلة إيمانية وراحة روحانية وسكينة لأرواح عموم المسلمين.

غسيل الكعبة سنة نبوية للرسول

وكما أن غسيل الكعبة سنة نبوية للرسول، تشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444، حيث يعد غسيل الكعبة سنة نبوية لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، لذلك يذهب سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى المسجد الحرام، وبصحبته صاحب السمو الملكي الأمير “عبدالعزيز بن تركي بن فيصل” وزير الرياضة، حيث كان في استقباله معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ “د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس” وذلك ليتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444 لأن غسيل الكعبة سنة نبوية للرسول.

منذ عهد الملك المؤسس يتم غسل الكعبة

فمنذ عهد الملك المؤسس يتم غسل الكعبة، وفي نهج راسخ وثابت في غسل الكعبة نصف لحظة وصول سموه إلى ساحة المسجد الحرام حيث بعد وصول سموه طاف ببيت الله الحرام وقام بأداء ركعتي الطواف داخل ساحة البيت العتيق.

وبعدما فرغ من ذلك توجه سموه إلى داخل الكعبة المشرفة، حيث تشرف بغسلها وتطهيرها، ثم بعد ذلك ايضًا أدى ركعتي السنة.

فكما يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444 قام بغسل الكعبة المشرفة مع سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير “سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز” محافظ الطائف، وكذلك صاحب السمو الأمير “سعود بن عبدالله بن جلوي” محافظ جدة، وأيضًا معالي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور “صالح بن عبدالله بن حميد”، وعضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ الدكتور “عبدالله بن محمد المطلق”، ومعهم عضو هيئة كبار العلماء معالي الشيخ الدكتور “سعد بن ناصر الشثري”، وكذلك أيضًا عضو هيئة كبار العلماء فضيلة معالي الشيخ الدكتور “بندر بن عبدالعزيز”، وذلك ل يعاونون ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة 1444، حيث أنها عادة متبعة فمنذ عهد الملك المؤسس يتم غسل الكعبة.

يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444
يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444

ماهي حقيقة غسل الكعبة كل عام؟

حقيقة غسل الكعبة كل عام، فكما يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444، جرت هذه العادة أيضًا منذ عهد الملك المؤسس الملك “عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود”، حيث يقام بغسل الكعبة كل عام هجري في مطلع شهر محرم، وبعد ذلك تبدأ مرحلة التجهيزات لغسلها قبل يوم واحد من الموعد المحدد لها.

وأما من يقوم بغسيل الكعبة المشرفة فهو خادم الحرمين الشريفين، أو من ينيبه في ذلك، حيث يتم غسل الكعبة المشرفة كا عام بأدوات خاصة مصنوعة من النحاس الخالص، وتغسل الكعبة بمزيج من ماء زمزم وماء الورد، ويتم مسح جميع حوائطها والجدران من قطع القماش المبللة بهذا المزيج من ماء زمزم وماء الورد.

جهود ولي العهد في غسل الكعبة

في ظل جهود ولي العهد في غسل الكعبة، كذلك أيضًا يتم تطيبيها وتعطيرها بدهن العود والورد الطائفي والعنبر، كما يتم استخدام مكانس الفضة للتنظيف وكنس الشوائب والمناطق البعيدة عن متناول الأيدي، وكانت تلك جهود ولي العهد في غسل الكعبة وبتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444.

ونختتم المقال بذكرنا أن بجهود ولي العهد في غسل الكعبة وذلك تأسيًا برسول الله 1444 لهي جهود عظيمة ونفوس نقية من باتت في خدمة بيت الله الحرام وراحة قاصديه لتفوح عودًا وطيبًا، بمثل هذه الجهود ولي العهد في غسل الكعبة المشرفة 1444.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم تحت عنوان ” يتشرف ولي العهد بغسل الكعبة المشرفة تأسيًا برسول الله 1444″ الذي تناولنا فيه الموضوع بكافة جوانبه.

ويمكنكم قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر وأكثر عبر موقعكم المفضل تريند الخليج.




162

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى