سفر وسياحة

أفضل 7 أنشطة في قلعة بيرسل بروكسل

 
 

لن يُصبح لتجربة السياحة في بروكسل نكهة مُختلفة سوى عندما تُقرر الذهاب إلى قلعة بيرسل بروكسل فهي من أهم معالم بروكسل وإحدى التُحف المعمارية التي تعكس الفنون المعمارية القديمة وتقص علينا تاريخاً طويلاً عاشه الأجداد، أضف إلى ذلك أن هذه القل التي تم تأسيسها عام 1357 وهذا ما يجعل زيارتها أمراً لا يفوّت.

وتمتلك هذه القلعة العديد من السمات كونها إحدى التُحف المعمارية الرائعة كبنائها الشامخو أسوارها العالية و أبراجها الحصينة، كما أن هُناك أنشطة شيقة ومعلومات أُخرى عديدة تخص هذه القلعة سوف تتعرف عليها عندما تستمر في قراءة هذا التقرير.

ومن أبرز المعلومات التي يتحتم أن نُطلعك عليها حول القلعة هي أن تاريخ بناءها يعود إلى العصور الوسطى أما الدافع من بناءها يكمُن في أنها شُيّدت لتكون مركزاً للدفاع عن المدينة في حين أن جودفرويد من هيلبيك هو من أمر ببناءها.

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة بيرسل بروكسل

• وهُناك رحلة مميزة تنتظرك قبل أن تستهل رحلتك في القلعة، ففي سبيل الوصول إلى القلعة يمكنك ركوب أحد القوارب التي ستأخذك للمكان خلال رحلة بحرية لا مثيل لها.

 قلعة بيرسل بروكسل

• ولا داعِ لأن تستصعب الطريق الذي سيأخذك إلى المكان، حيث أن موقع القلعة يتصل باليابسة عبر جسرٍ مُشيّد سوف تتّخذه طريقاً لك لتبلغ القلعة بل وكذلك لتستمتع بما يُحيط بك من مناظرٍ خلّابة.

 قلعة بيرسل بروكسل

• ها قد وصلت إلى قلعة بيرسل في بروكسل وبات بالإمكان بدء النُزهة من خلال التجوّل في المكان ومشاهدة الفنون المعمارية الأصيلة التي تتميّز بها القلعة، كما بمقدورك القيام بجولة في فناء القلعة واستكشاف المكان عن كثب.

• وها قد حان موعد التعرّف على مبنى القلعة من الداخل، إذ تم تقسيمها إلى غُرف وقاعات مُختلفة، فيما تم تجهيز الغُرف والقاعات وتخصيصها لغرض معين، فهناك قاعة استقبال الزوّار.

 قلعة بيرسل

• وسترى القلعة وهي في أحسن صورة وبالأخص عندما تراها وهي مُزدانة بتلك النقوش والزخارف الجميلة التي رُسمت على حوائطها فهناك النقوش الحجرية الجميلة بالإضافة إلى نقوش تعود للقرون الوسطى.

• وبالرغم من أننا كشفنا لك مُعظم المعروضات الموجودة في قلعة بيرسل بروكسل ، تبقى لدى القلعة معروضات تنفرد بها ولا ينبغي عليك تفويت مشاهدتها مثل نموذج مصغر للبرج الشمالي للقلعة.

• وما رأيك الآن أن تنتقل لاستنشاق بعض الهواء النقي؟ إذ أن قلعة بيرسل في بروكسل مُطوّقة بحديقة فاتنة وستشعر بالسعادة عند المشي فيها.

 قلعة بيرسل في بروكسل

• وقد اعتبر القائمون على القلعة أن زيارة هذا المكان تحظى بقدرٍ عالٍ من الأهمية واعتماداً على ذلك تم تهيئة المكان بحيث يستوعب الزوّار وفي نفس الوقت يضمن لهم الراحة خلال رحلتهم، لذا زوّد الموقع ببعض المرافق والخدمات الأساسية مثل موقف للسيارات ومطعم وحمامات عامة بالإضافة إلى مقهى.

السبت : مفتوح 11:00 -17:00
الأحد :مفتوح 11:00 – 17:00
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 13:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 13:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 13:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 13:00 – 17:00

موقع قلعة بيرسل بروكسل على الخريطة

ايضاً في بروكسل :

افضل 10 فنادق في بروكسل بلجيكا موصى بها

افضل 7 اماكن سياحية في بروكسل بلجيكا

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

اين تقع قلعة بيرسل ؟

بإمكانك التعرّف على موقع قلعة بيرسل على خريطة جوجل من خلال المقال.

ماذا يوجد في قلعة بيرسل ؟

ستستكشف في هذا التقرير اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة القلعة.

من بنى قلعة بيرسل ؟

للتعرف على الحقبة التي بنيت فيها القلعة ومن قام ببنائها طالع هذا المقال.

متى تم تشييد قلعة بيرسل ؟

يرجع تاريخ بناء القلعة الى سنة 1357.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى