تعليم

مؤسسة تكافل الخيرية تُصدر توضيح مُهم للطلاب بعد إيداع الدفعة الأولى من الدعم

بعد إيداع الدفعة الأولى من مؤسسة تكافل الخيرية للطلبة والطالبات لعام 1444، بدأ الطلاب بتلك اللحظة بالبحث عن متى يٌصرف راتب تكافل؟ وهل يُصرف لهم شهريًا أم مع بداية كل فصل دراسي؟ وهذا ما دفعهم للبحث هل يوجد تكافل في الترم الثالث هذا العام 1444؟، لذا وددنا أن نُخصص تقرير اليوم للحديث عن دعم تكافل موضحين لكم تنبيه المؤسسة للطلاب ، بالإضافة إلى كل ما يخص هذا الدعم بالتفصيل.

هل يوجد تكافل في الترم الثالث؟

دعم تكافل هو مبلغ إعانة من المؤسسة بقيمة تتراوح ما بين 500 إلى 800 ريال سعودي يتم تقديمها للطلبة والطالبات على دفعتين، حيث تكون الدفعة بعد بداية الدراسة بأسبوع، حيث تكون مع بداية الأسبوع الثاني، وقد تم بالفعل صرف الدفعة الأولى في الرابع عشر من شهر سبتمبر 2022 أي بالفصل الدراسي الأول، بينما الدفعة الثانية سيتم صرفها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ولكن لا يوجد تكافل بالفصل الدراسي الثالث كما يعتقد بعض أولياء الأمور، وربما يتم تأجيل تكافل للفصل الثالث بدل الفصل الثاني، ولكنه دفعتين فقط لا أكثر، وهذا ما وضحته المؤسسة بشأن الدعم بالفصل الدراسي الثالث.

كم يعطون تكافل للطلاب 1444؟

وضحنا لكم هل يوجد تكافل في الترم الثالث أم لا؟ والجدير بالذكر أن دعم تكافل يُعتبر واحدًا من أشكال الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية للطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية التي تتوافر بهم شروط الحصول على هذا الدعم، وهذا الدعم من أجل تشجيع الطلاب بجميع مدارس المملكة على استكمال تعليمهم والدراسة دون انقطاع عن التعليم مهما كان، حيث تدعم المؤسسة بهذا الدعم ربع مليون طالب سعودي وأكثر.

ويبلغ دعم تكافل ما بين 500 إلى 800 ريال سعودي، وهذا المبلغ متغير وليس ثابتًا كما يعتقد بعض الطلاب، وإنما يختلف على حسب المعايير والاستحقاق التي يتوفر بها الشروط، والجدير بالذكر كما وضحنا لكم أن الطلاب يتم فحصهم جيدًا وتجميعهم من عدد من الجهات الحكومية، بحيث يتم تقديم هذه المساعدة للطلاب المستحقين والأولى للحصول على الدعم، ويتم تقديمه مرتين سنويًا، من أجل مساعدة الطلاب مادية ومعنويًا للدراسة والتفوق بها أيضًا وليس النجاح بها فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى