إقتصاد

معرفة مخالفات المرور والحصول على رقم الاستعلام عن المخالفات

معرفة مخالفات المرور , حيث يتساءل الكثير من الاشخاص عن رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية هذا حيث توفر وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أكثر من طريقة للاستعلام عن مخالفات المرور للمواطنين والمقيمين في مدن وأنحاء السعودية و في مقال اليوم سوف نتعرف عن قرب على أبرز طرق الاستعلام عن مخالفات المرور وسوف نحصل على رقم الاستعلام عن المخالفات.

رقم الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية

لقد وفرت إدارة المرور السعودي رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية لمعرفة المخالفات عبر الهاتف ولكن لابد من ان تعرف ان ساعات العمل تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهرا وتعتبر خطوة رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية من أسهل طرق الاستعلام عن المخالفات وتلك الأرقام هى :

  1. القيام بالاتصال على رقم 989 و يمكنك من خلال هذا الرقم التواصل مع المختصين للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بإدخال رقم السجل المدني (رقم الهوية للمواطن ورقم الإقامة للمقيم).
  2. رقم 88993 و يمكنك التواصل و الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق إرسال رسالة بها رقم الإقامة أو رقم الهوية.
  3. الاتصال على الخط الساخن 920020405 أو رقم 00966114419688.

. اقرأ ايضا : اهم واخر اخبار الضمان الاجتماعى .
المرور 2

الاستعلام عن مخالفة مرورية برقم المخالفة

لقد أتاحت منصة أبشر الإلكترونية إلى جانب رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة بعد أن تحصل عليها و يمكنك معرفة جميع التفاصيل الخاصة بالمخالفة عن طريق تطبيق الخطوات الاتية كما موضحة امامكم.

اولا : القيام بالدخول على موقع بوابة أبشر الإلكترونية والقيام باختيار خدمات الأفراد ومن ثم قم بتسجيل دخول إلى حسابك على منصة أبشر باستخدام اى ادخال اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية.
ثانيا : اختار قسم الخدمات المرورية عبر بوابة أبشر.
ثالثا : اضغط على الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة.
رابعا : اكتب جميع البيانات المطلوبة (اسم صاحب السيارة ورقم الرخصة ورقم لوحة السيارة).
خامسا :اضغط على الاستعلام برقم المخالفة.
سادسا : انتظر قليـلاً وستظهر المخالفات المرورية المسجلة.




144

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى