إقتصاد

ابسط واسهل طرق الاستعلام عن مخالفات المرور السعودى

مخالفات المرور السعودى , يبحث العديد من الأشخاص عن اكثر من طريقة لمعرفة كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية برقم اللوحة وأيضاً طريقة الاعتراض على المخالفة، وهذا ما سوف نحرص على عرضه من خلال مقال اليوم وكل مقال عن طريق زيارة موقعنا الاخبارى فيفو ,حيث أطلقت المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية العديد من الخدمات الإلكترونية ومن بين تلك الخدمات هى المخالفات المرورية التي سهلت على المواطنين أمورهم ووفرت الكثير من الوقت، لسهولة الأمر في استخراج أوراقهم المطلوبة، حيث تتوفر في المملكة العديد من الطرق لـ تسديد المخالفات المرورية مجانا.

الاستعلام عن مخالفات المرور السعودى برقم اللوحة

يمكنك القيام بالتعرف على المخالفات التي أقرتها عليك هيئة المرور السعودي من خلال اتباع الخطوات التالية

اولا : ستحتاج في البداية إلى الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية  .
ثالثا : ثم قم بالنقر على خانة الاستعلامات الإلكترونية وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة مرور.
رابعا : ستظهر قائمة أمامك اختر منها الاختيار “استعلام عن المخالفات المرورية».
خامسا : في الخطوة التالية ستقوم بإدخال الرقم الخاص بلوحة مركبتك أو رقم الهوية الخاص بك بشكل صحيح.
سادسا : ثم يجب عليك القيام بكتابة رمز التأكيد الظاهر أمامك على الشاشة , ثم قم بالنقر على كلمة استعلام المخالفات المرورية.
سابعا : بعد ذلك ستظهر أمامك كل التفاصيل التي تتعلق برقم لوحتك ومختلف مخالفاتك المرورية.

كما قامت وزارة الداخلية السعودية بإطلاق نظام ساهر والذي يعد إحدى أهم الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة حيث يعمل هذا النظام على استخدام التصوير الضوئي عن طريق الكاميرات الموجودة في الخطوط الرئيسية السعودية مما يساعد على ضبط حركة المرور في الشوارع بالإضافة إلى تطبيق المخالفات على المركبات وإرسالها لمركز المخالفات.

رفع المخالفات المرورية مؤقتا

طرق سداد غرامة المخالفات

  1. تستطيع القيام بذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي، عن طريق إدخال البطاقة البنكية الخاصة بك ثم القيام بالنقر على الخدمات الحكومية، بعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية الخاص بك، ثم قم بالنقر على المخالفات المرورية.
  2. كما تستطيع القيام بتحويل الغرامة المالية الخاصة بالمخالفة المرورية على حسابك الشخصي الموجود في أحد البنوك ويتم خصمه بشكل تلقائي.

 

 

 




216

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى