تعليم

توضيح هام من “وزارة التعليم السعودية” بشأن كم باقي على الاختبارات النهائية ١٤٤٤

قامت وزارة التعليم السعودية بالرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور عن كم باقي على الاختبارات النهائية ١٤٤٤، وذلك من خلال التقويم الدراسي الجديد 1444، بالإضافة إلى التصريحات الهامة التي اعلن عنها الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ والعديد من المعلومات الأخرى التي تخص مواعيد الفصول الدراسية الثلاثة ومواعيد الاختبارات النهائية لهما، وبالتالي فقد يمكنك ان تتعرف على تلك التفاصيل بالكامل من خلال أبرز المعلومات التي سوف يتم سردها في المقال بالكامل.

كم باقي على الاختبارات النهائية ١٤٤٤

كم باقي على الاختبارات النهائية ١٤٤٤ هو من اهم التساؤلات التي تم تداولها في الفترة الأخيرة، والتي تم تحديدها على النحو التالي:

  • من خلال التقويم الدراسي الجديد بالسعودية تم الإعلان عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444 يكون في 14 من نوفمبر 2022م، الموافق 20 من ربيع الثاني 1444هـ.
  • كما تم الإعلان عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني وسوف يتم في20 من فبراير 2023م، الموافق 29 من رجب 1444هـ.
  • أما بالنسبة للاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي، فتتم في 12 من يونيو 2023م، الموافق 23 من ذو القعدة 1444هـ.

هل الاختبارات النهائية عن بعد

هناك العديد من الأخبار التي انتشرت حول تفعيل الاختبارات النهائية عن بعد، والتي تأتي مع تساؤلات الطلاب والطالبات عن كم باقي على الاختبارات النهائية ١٤٤٤، حيث أنه تم الاعلان عن أن الاختبارات سوف تتم في مقر المدارس، وفي المقاعد المحددة للجان، والاختبارات النهائية تكون حضور وليس عن بعد، وفي نفس السياق تم الاعلان أيضًا أن هناك فئة مستثنية من حضور الاختبارات النهائية، وهم ذوي الاحتياجات الخاصة والذين سمحت لهم وزارة التعليم بالاختبارات النهائية عن بعد، في حال إذا لم يتمكن الطالب ذوي الإعاقة الخاصة، أو المرضى من الحضور بالمدرسة لأداء الاختبارات النهائية للفصول الثلاثة النهائية.

التقويم الدراسي الجديد 1444

تم تحديد مواعيد التقويم الدراسي الجديد ليكون كالتالي:

  • يتم بداية الفصل الدراسي الأول في الثامن عشر من أغسطس 2022م، وينتهي في الرابع والعشرون من شهر نوفمبر 2022م.
  • أما الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في الرابع من ديسمبر 2022، وينتهي في الثاني من مارس 2023م.
  • الفصل الدراسي الثالث والأخير يبدأ في 12 مارس وينتهي في 22 يونيو 2022م.
  • على أن إجازة نهاية الفصول الثلاثة تبلغ مدتها 10 أيام، بين كل فصل دراسي وآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى