صحة

نظام غذائي للتخسيس للبنات تعرف على الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن

نظام غذائي للتخسيس للبنات، أحد الأشياء التي قد تزعج الكثير من الناس في هذا الوقت، وخاصة الفتيات، هو السمنة، نتيجة لذلك، تلجأ العديد من الفتيات إلى أنظمة غذائية شديدة لفقدان الوزن، ولكن قد يفاجئك أن تعلم أنه ليست كل الأنظمة الغذائية فعالة في هذا الوقت، سنكتشف عدة طرق للرجيم باستخدام النظام الغذائي للإناث في هذا المنشور.
نظام غذائي للتخسيس للبنات

إنقاص الوزن

إحدى المراحل التنموية الحاسمة هي المراهقة، وخلال هذا الوقت، يجب على المراهقين التركيز على تناول نظام غذائي متوازن للمساعدة في النمو، لكن كيف يمكن حل مشكلة السمنة ؟ وكيف يمكن فقدان الوزن ؟ يحتاج المراهقون إلى كمية عالية من السعرات الحرارية بشكل عام لضمان الوصول إلى التغذية السليمة ودعم مرحلة النمو خلال هذا الوقت، يعتمد عدد السعرات الحرارية اللازمة على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك العمر والجنس وعدد السعرات الحرارية المحروقة أثناء ممارسة النشاط البدني، تحتاج معظم الإناث إلى 2200 سعرة حرارية يوميًا في المتوسط، وإليك بعض الاقتراحات لفقدان الوزن أيضًا:

  • تأكد من أنك تأكل وجبات صحية من جميع فئات الطعام.
  • تجنب تقديم العنتأكلاصر الثقيلة في السكر أو الدهون.
  • مع تقليل حجم كل وجبة، تأكد من توفير الوجبات على فترات منتظمة على مدار اليوم.

نظام غذائي للتخسيس للبنات

يؤثر العمر والوزن والجنس وممارسة الرياضة على الاستهلاك اليومي، تابعي خطة النظام الغذائي لفقدان الوزن للفتيات.

  • الحبوب: خلال هذا الوقت، تحتاج الإناث إلى حوالي 186 جرامًا من الحبوب، يجب أن يكون نصفها على الأقل من الحبوب الكاملة، دقيق الشوفان والأرز البني والشعير ومنتجات الحبوب الكاملة الأخرى  وهذه أمثلة على الحبوب الكاملة الصالحة للأكل.
  • الخضار: خلال هذه الفترة، تحتاج الإناث يوميًا إلى حوالي 2.5 كوب من الخضار، يوصى بالخضروات الداكنة مثل البروكلي والسبانخ والسلطة والفاصوليا والبازلاء والمزيد.
  • الفاكهة: تحتاج الفتيات إلى حوالي كوب من الفاكهة الطازجة خلال هذا الوقت، أو يمكنك استخدام كوب من عصير الفاكهة أو 12 حبة من الفاكهة المجففة.
  • الحليب: يحتاج الإناث في هذه الفترة إلى كوب 1 من الحليب، يُنصح باختيار عدد قليل من منتجات الألبان الخالية من الدهون.
  • البورتين: خلال هذا الوقت، تحتاج الإناث إلى 30 جرامًا من البروتين، ويفضل أن يكون ذلك من اللحوم والدواجن الخالية من الدهون.




195

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى