تعليم

إجابة سؤال: ما هو اسم المسحوق الأصفر الذي تنتجه الزهور؟

هناك الكثير من الأسئلة وبخاصة في مادة العلوم والتي يرغب الطلاب في معرفة إجاباتها، ومنها ما هو اسم المسحوق الأصفر الذي تنتجه الزهور؟ ونطرح لكم أبنائنا الطلبة من خلال موقع مصر مكس حلول كافة الإجابات للأسئلة، ونشير إليها ببعض التفصيل والتوضيح كي يكون من السهل تذكرها دائمًا، واليوم حديثنا عن الزهور التي يوجد منها أنواع كثيرة ومتعددة وما تنتجه من مسحوق أصفر، ما اسمه؟

يسمى المسحوق الأصفر الذي تنتجه الزهور..

الزهور هي جزء من أنواع النباتات المختلفة والمزهرة، ولأنها واحدة من الكائنات الحية الموجودة في الطبيعة، فإن لها طريقة تساعدها على التكاثر، وهي ذاتها تنتج من هذا المسحوق الأصفر الذي تنتجه الزهور ويسمى في الطبيعة: حبوب اللقاح.

حبوب اللقاح هي المسؤولة عن عملية التكاثر في النبات حيث تنتقل من زهرة إلى أخرى بأكثر من طريقة، إما عن طريق الرياح التي تأخذها من هنا وتذهب بها إلى هناك أو عن طريق الفراشات والنحل.

حل سؤال: أي نوع من الخلايا يقوم بتدمير البكتيريا التي تدخل الجسم؟

ما هو مفهوم حبوب اللقاح؟

هي مسحوق أصفر ناعم الملمس وعلى شكل كرات، وأثبت العلماء أن كرات حبوب اللقاح هي الجزء التناسلي الذكري الموجود في الزهرة، والنحل يلعب دور كبير في نقل حب اللقاح من زهرة لأخرى، فضلًا عن أنها غذاء خاص لملكات النحل، حيث يتم الاحتفاظ به في أماكن مخصصة في خلية النحل، وتجدها منتشرة في فصول الصيف والربيع والخريف.

إجابة سؤال: نقول عن الجسم بأنه يتسارع إذا..؟

ما هي مكونات حبوب اللقاح؟

بعد أن تطرقنا إلى إجابة السؤال مطلوب، بقي أن نتعرف على مكونات حب اللقاح وهي كالآتي:

  • الجدار الخارجي وهو الجزء الخارجي من الزهرة ويسمى جدار حبوب اللقاح.
  • الجزء المركزي من السيتوبلازم وهو الجزء المسئول عن عملية الإخصاب.
  • الجزء الداخلي لحبوب اللقاح، يُنشئ جدارًا داخليًا لحبوب اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى