صحة

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار بوسائل طبيعية، تؤرق مشكلة اصفرار الأسنان كثيرا من الناس، حيث إن الأسنان جزء بارز ومهم في وجه الإنسان، ولكن لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق الفعالة لعلاج اصفرار الأسنان.

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

هناك الكثير من الطرق لعلاج تصبغ الأسنان، فيما يلي نقدم لكم أسباب اصفرار الأسنان وطرق علاجه.

أسباب اصفرار الأسنان

  • يعد التدخين من أكبر أسباب اصفرار الأسنان، حيث إن التبغ الموجود في السجائر يسبب تصبغ الأسنان وتغير لونها الطبيعي، و قد  يؤدى لأضرار أكثر تصل لفقد الأسنان و الإصابة بسرطان الفم.
  • إهمال تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل يومي يؤدي إلي تسوس الأسنان وتكون البقع الصفراء عليها، لذلك يجب غسل الأسنان مرتين يوميا.
  • الإسراف في استخدام غسول الفم المحتوي على مادة الفلوريد، بالرغم أن غسول الفم مهم لنظافة الأسنان والفم وللقضاء على رائحة النفس الكريهة، إلا أن الإفراط في استخدامه يؤدي أيضا إلى اصفرار الأسنان.
  • بعض أدوية مضادات الحساسية والمضادات الحيوية تؤدي إلى اصفرار الأسنان.
  • يتدخل العامل الوراثي في لون الأسنان، فهناك بعض الأشخاص يكون لديهم اصفرار طبيعي في اسنانهم بسبب الجينات الوراثية.
  • يحدث اصفرار الأسنان ايضا بسبب التقدم في العمر، لأن طبقة مينا الأسنان تبدأ في التآكل مع كبر السن والشيخوخة.
  • العلاج الكيماوي والأشعاعي لمرضى السرطان.

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار
طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

يعتبر قشر الليمون علاجا طبيعيا و فعالا لعلاج اصفرار الاسنان، وذلك عن طريق فرك الأسنان بقشر الليمون لمدة دقيقتين ثم شطف الفم جيدا بالماء، ومع تكرار تلك العملية سوف تلاحظ اختفاء البقع الصفراء تديجيا، وقشر الليمون ليس منه ضرر على صحة الفم.

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار
طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار

يمكن استخدام بيكربونات الصودا لعلاج اصفرار الأسنان، عن طريق مزج معلقة من بيكربونات الصودا مع قطرتين من عصير الليمون وفرك الأسنان بهذه العجينة بفرشاة الأسنان، ثم تترك على الأسنان لمدة دقيقتين، ويشطف الفم جيدا بالماء بعد ذلك.

يمكن استخدام معلقة من خل التفاح كمضمدة للفم لمدة دقيقتين، ثم يشطف الفم بالماء، فخل التفاح يساعد على تبييض الأسنان، وهو أيضا صحي للفم.

الفراولة لتنظيف الأسنان من الاصفرار
الفراولة لتنظيف الأسنان من الاصفرار

أكل الفراولة يساعد على تبيض الأسنان، لأنها تحتوي على حمض الماليك الذي يقضي على تصبغ الأسنان، ويمكن خلط الفراولة المهروسة مع بيكربونات الصوديوم لعمل عجينة لتنظيف الأسنان.

  • طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار بإستخدام قشر الموز

قشر الموز

يحتوي الموز على عناصر البوتاسيوم والمغنسيوم التي تساعد على تبييض الأسنان، للأستفادة من تلك الطريقة يجب اختيار ثمرة موز ناضجة مع الأبتعاد عن قشر الموز الأسود، ثم تفرك الأسنان بالوجه الداخلي لقشرة الموز، وتترك القشرة على الأسنان لمدة خمس دقائق، مع ابقاء الفم مفتوح والشفاه بعيدة عن القشرة، ثم يشطف الفم بالماء.

  • المريمية و الملح لتنظيف الأسنان من الاصفرار

يتم استخدام المريمية و الملح في تبييض الأسنان، يعد هذا الخليط عن طريق خلط الملح الخشن مع أوراق المريمية المطحونة، ثم تفرك به الأسنان بإستخدام الفرشاة، ثم يشطف الفم بالماء جيدا.

ولكن يجب ملاحظة عدم استخدام أي من هذه الخلطات أكثر من مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحة اللثة و الأسنان.

 




192

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى