منوعات

أسرع وصفات لتطويل الشعر في أسبوع بمكونات منزلية بسيطة

تعد وصفات تطويل الشعر محل اهتمام العديد من الناس، حيث يعاني بعض من الرجال والنساء مشكلة توقف الشعر عن الطول أو أن تكون عملية تطويل الشعر بطيئة للغاية، وترجع مشكلة عدم طول الشعر إلى عدة أسباب منها أسباب جينيةK وكذلك أسباب متعلقة بالتغذية، حيث يعد نقص الفيتامينات و المعادن أي سوء التغذية واتباع نظام إنقاص الوزن بشكل غير صحي من أهم الأسباب المؤدية  لعدم طول الشعر وضعفه، لذلك يلزم على من يرغب بشعر صحي وطويل وأن يسرع من وتيرة طول الشعر سريعا أن يتبع نظام غذائي صحي متوازن يشمل جميع العناصر التي يحتاج إليها الشعر و الجسم بشكل عام. 

وصفات تطويل الشعر بسرعة 

هناك عناصر طبيعية تساهم في تطويل الشعر سريعا في حالة تطبيقها على الشعر بالطريقة التي سنوضحها لكم، وذلك بجانب الالتزام بالنظام الغذائي المتوازن كما وضحنا أعلاه للإسراع من عملية تطويل الشعر، وتعد أهم وصفات الشعر وتطويله التالي: 

وصفة ماء البصل والعسل 

المكونات 

  • بصلة متوسطة الحجم .
  • ملعقة كبيرة من العسل .

طريقة التحضير 

قم بعصر البصلة لي الخلاط الكهربائي ثم قم باستخلاص ماء البصل أو عصير البصل  ثم أضف له العسل وقلب الخليط جيدا، استخدام  تلك الوصفة لمدة ساعة واحدة ثم يتم غسل الشعر بعد ذلك، يمكن استخدام الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

وصفة البيض مع زيت الخروع 

المكونات 

  • عدد بيضة واحدة.
  • ثلاث ملاعق من زيت الخروع النقي.

طريقة التحضير

قم بإحضار إناء ثم قم بخفق البيضة وسكبها في الإناء، بعد ذلك قم بوضع الزيت مع البيض ونقلبهم جيدا ثم قم بتطبيق الوصفة على الشعر لمدة ساعتين من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. 

وصفة زيت الجوجوبا 

يعد زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر وتطويله، حيث تعد تركيبة زيت الجوجوبا مماثلة لتركيبة الزيوت الطبيعية في فروة الرأس، لذلك يعمل ذلك الزيت على تغذية وتطويل ونعومه الشعر. 

طريقة الاستخدام

نحضر كمية من الزيت على فروة الرأس ثم يتم تغطية الرأس بفوطة ساخنة أو بال pro cap وذلك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدا، يمكن استخدام تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

نصائح هامة لتطويل الشعر سريعا 

  • يجب أن يتم تسريح الشعر بمشط ذات أسنان واسعة ويفضل أن يكون مشط خشبي.
  • عدم تمشيط الشعر مبلل، بل يجب أن يتم تسريح الشعر عندما يجف تماما احتى لا يضعف الشعر. 
  • يجب الاعتناء بالنظام الغذائي المتكامل الذي يحتوي على البروتينات، الفيتامينات، المعادن الضرورية لتطويل الشعر بشكل سريع.
  • تناول ما لا يقل عن ثماني أكواب ماء يوميا حيث يساهم الماء في ترطيب الجسم والشعر ومن ثم تطويله. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى