تعليم

وزارة التعليم السعودية توضح موعد الاختبارات النهائية 1444 وتاريخ بداية إجازة بين الفصلين

تحرص وزارة التعليم السعودية على توضيح جميع الأمور التي تتعلق بالتعليم من موعد بداية الدراسة وموعد الاختبارات النهائية 1444 وكذلك مواعد الإجازات التي سيتخللها الفصل الدراسي الأول والتي تكثر الاستفسارات حوله مع بداية العام الدراسي سنتطرق للإجابة عن كافة الاستفسارات التي يرسلها الطلاب وأولياء الأمور حول ما يتخلله الفصل الدراسي الأول ومن خلال مقال اليوم سنتعرف على موعد الاختبارات النهائية 1444.

موعد الاختبارات النهائية 1444

من خلال ما نشرته وزارة التعليم، وفق التقويم الدراسي الجديد لهذا العام، يتضح أن موعد الاختبارات النهائية 1444 لجميع المراحل التعليمية وفي جميع الفصول الدراسية خلال العام سيكون موعدها كما يلي:

  • موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول سيكون موعدها بداية من يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر 2022 حتي يوم الربع والعشرين من نفس الشهر لتبأ إجازة الفصل الدراسي الأول بعد نهاية دوام يوم الرابع والعشرين من نوفمبر.
  • أما الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني فسوف تبدأ في يوم 20 من فبراير 2023 وتنتهي يوم 20 من مارس 2023 وتكون إجازة الفصل الدراسي الثاني بعد نهاية دوام يوم 20 مارس وتستمر لمدة 10 أيام وتنتهي يوم 30 مارس2023.
  • تاريخ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث سيكون بداية من يوم 12 يونيه وستنتهي يوم 22 من نفس الشهر لتبدأ الإجازة الصيفية للطلاب في جميع المراحل ابتدائي متوسط ثانوي وحتي الجامعات.

التقويم الدراسي بعد التعديل

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع جدول التقويم الدراسي للعام 1444 وقد وضعت فيه الكثير من التعديلات عن التقويم السابق للعام 1443، حيث عملت الوزارة على زيادة أيام الدراسة وتقليل أيام الإجازات وأـوضحت الوزارة جميع المواعيد التي تهم الطالب من موعد الاختبارات ومواعيد الإجازات الرسمية والإجازات المطولة وكذلك إجازات ما بين الفصول الدراسية ليتكن الطالب وولي الأمر من تنظيم أوقاته والاستمتاع بالإجازات لتكون وقت يستعيد فيه الطالب نشاطه ويعمل على زيادة تحصيله الدراسي بع الإجازة.

إجازات الفصل الدراسي الأول

حددت وزارة التعليم من خلال التقويم الدراسي مواعيد كافة الإجازات التي سوف يحصل عليها الطالب في الفصل الدراسي الأول والتي جاءت على النحو التالي:

  • إجازة اليوم الوطني ومدتها 4 أيام تبدأ يوم الأربعاء 21 حتي يوم السبت 24 سبتمبر 2022.
  • موعد الإجازة المطولة الأولى في هذا الترم موعدها يوم16 أكتوبر 2022.
  • الإجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الأول موعدها يوم 10 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى