تعليم

“التعليم السعودي” يوضح إجازة بين الفصلين كم يوم؟ من خلال جدول التقويم الدراسي الجديد

يعد سؤال إجازة بين الفصلين كم يوم؟ من أكثر الأسئلة التي تتردد بين الطلاب وأولياء المور بالمملكة العربية السعودية، حيث يعد نظام الفصول الدراسية الثلاثة الذي اعتمدته وزارة التعليم السعودي للعام التالي على التوالي سبب لطرح العديد من الأسئلة حول هذا النظام ومن أهمها السؤال عن مدة إجازة بين الفصلين وكذلك عدد الإجازات المطولة في كل ترم كم وموعد بداية ونهاية الفصول الثلاثة كذلك واكثر سوف يعمل على تقديم الجواب الوافي له من خلال جدول التقويم الدراسي الجديد.

إجازة بين الفصلين كم يوم؟

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع التقويم الدراسي، وأجابت من خلاله على كافة الاستفسارات التي تردها من أولياء الأمور والطلاب، والتي من أهمها إجازة بين الفصلين كم يوم؟ ومن خلال إطلاعنا على جدول التقويم يتضح أن الإجازة التي تفصل بين كل ترم وآخر من الفصول الدراسية الثلاثة مدتها 10 أيام وهي مدة ثابتة منذ العام الماضي ولم تتغير مع التعديلات التي حدثت في جدول التقويم الجديد.

موعد الإجازة بين الفصلين 1444

حددت وزارة التعليم السعودية، موعد الإجازة بين الفصلين الدراسيين الأول والثاني والتي توافق  24 نوفمبر 2022 وتستمر لمدة 10 أيام ويعود الطلاب إلى الفصول الدراسية في يوم 4 ديسمبر المقبل وقد وضحت الوزارة عدد من أيام الإجازات التي سوف يحصل عليها الطلاب في الفصل الدراسي الأول والتي جاءت كما يلي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي ستكون يوم 23 سبتمبر 2022 وقد أعلنت الوزارة أن إجازة اليوم الوطني ستستمر لمدة 4 أيام متتالية بداية من يوم الأربعاء حتي يوم السبت 24 سبتمبر.
  • موعد الإجازة المطولة الأولى يوم 16 أكتوبر 2022.الإجازة المطولة الثانية في هذا الفصل سيكون موعدها يوم 10 من نوفمبر 2022.
  •  إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول سيكون موعدها يوم 24 نوفمبر 2022 وتستمر لمدة 10 أيام لتنتهي يوم 4 من شهر ديسمبر بداية الفصل الدراسي الثاني.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول

وضحت وزارة التعليم السعودية من خلال جدول التقويم الدراسي موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية والتي تقرر أن تكون بداية من يوم 14 نوفمبر وتستمر حتي يوم 24 من نفس الشهر لتبدأ إجازة بين الفصلين بعد نهاية الدوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى